مراجعة ايفون 12 برو ماكس أفضل كاميرا

قبل 3 سنوات

حياكم الله مستخدمي موقع مستعمل وكل عام وأنتم بخير…

في هذا النقاش سوف اتناول هاتف ايفون 12 برو ماكس (iPhone 12 Pro Max ) عملاق أبل وأفضل كاميرا هاتف متاحة الآن. والهاتف الأول في تشكيلة ايفون 12، مع الثلاث الكاميرات المحببة للكثيرين. وكالمعتاد سأتناول تصميم الهاتف والشاشة والكاميرات والميزات الأخرى التي يتحيها لك.

ولكن قبل ذلك، تصفح قسم أبل في سوق مستعمل وستجد مجموعة من هواتف الايفون ومن ضمنها ايفون 12 برو ماكس، سواء جديد أو مستعمل.

تصميم ايفون 12 برو ماكس
تم الإعلان عن ايفون 12 برو ماكس في 13 أكتوبر 2020، وهو الهاتف الأكبر حجمًا وصاحب الميزات الأكثر في تشكيلة ايفون 12 من ايفون 12 وايفون 12 ميني وايفون 12 برو. ومثل هواتف التشكيلة الأخرى، يأتي مع تصميم مسطح ذو زوايا حادة وليست مستديرة كما يوجد في ايفون 11 برو ماكس السابق والذي يعني أن استخدام الهاتف سيكون مريحًا.

وواحدة من ميزات ايفون 12 برو ماكس المميزة، هي تعدد الألوان والتي تبدأ من اللون الذهبي والرمادي والفضي والأزرق مع شريط جانبي مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ اللامع. وبالنسبة لأبعاد الهاتف نجدها:

عرض: 78.1 ملم.
طول: 160.8ملم.
عمق:7.4 ملم.
وزن: 228 جرام.

ببساطة تصميم ايفون 12 برو ماكس هو نفس تصميم ايفون 12 إلا أنه أكبر حجمًا، وعلى الرغم من حجمه إلا أنه يعد مناسبًا لحمله في اليد. ولكن هناك بعض التغييرات والتي تتمثل في الكاميرات الخلفية والتي تبرز بشكل أكبر. كما أن المستشعر يعد أكبر وذلك لسحب المزيد من الضوء للحصول على صور أكثر وضوحًا.

وكما نعلم أن جميع هواتف تشكلية ايفون 12 تأتي من دون شاحن أو سماعة، مما يعني أنك ستضطر لشراء شاحن. ولكنها تأتي مع كابل USB-C ليتيح لك شحن بشكل أسرع.

الشاشة
عندما نلقي نظرة لمواصفات شاشة ايفون 12 برو ماكس، نجدها هي الأكبر بين تشكيلة هواتف ايفون 12، مع شاشة OLED التي تمنح شاشة واضحة ومشرقة ذات ألوان ذاهية. وهذا تحسين حقيقي لكل شخص يعرف ميزات شاشات OLED. والحواف بين الزاوية والشاشة تعد رفيعة ولذلك نحصل على شاشة كبيرة بحجم 6.7 بوصة مقارنة مع شاشة ايفون 11 برو ماكس ذات الـ 6.5 بوصة وبدقة 2778*1284.

وبالنسبة للسطوع، الشاشة تبدو واضحة حتى عند استخدامه خارج المنزل في أشعة الشمس مكونة من 654 شمعة، مع نسبة تباين عالية، ما يجعل من الفيديوهات تبدو واضحة وأكثر إشراقًا من ذي قبل. ونجد أن أبل أضافت طبقة من السيراميك لحماية الجزء الأمامي من الهاتف وذلك من الصدمات والضربات. للحصول على شاشة من دون خدوش أو كسور، ولكن من الأفضل دائمًا تعزيز هذا الدرع من السيراميك بطبقة حماية زجاجية.

ولكن بالرغم من حجم شاشة ايفون 12 برو ماكس الكبير إلا أنها تعد أصغر من هاتف Galaxy Note 20 Ultra مقاس 6.9 بوصة ، والشي الوحيد المفقود في شاشة ايفون 12 برو ماكس هو معدل تحديث 120 هرتز السلس، والذي كان من خلاله ستحصل على المزيد من المرونة والسلاسة عن استخدام الهاتف للعب الألعاب والبرامج الاي احتاج لمعدل تحديث أعلى.

وشاشة ايفون 12 برو ماكس، تأتي مع مجموعة من الميزات على سبيل المثال True Tone التي تُمكّن الشاشة من ضبط تدرجات الألوان والسطوع والتشبعات اعتمادًا على الضوء المحيطي، ومع طلاء مقاوم للزيوت وبصمات الأصابع.

الكاميرا
عندما أذكر ايفون 12 برو ماكس، لابد من الإشارة للكاميرا والتي تعد الآن من أفضل الكاميرات لدى أبل، مكونة من ثلاثة عدسة جميعها بدقة 12 مجابكسل مع مستشعر خاص، عريضة أساسية وعريضة للغاية وزوم تليفوتوغرافي 2.5x، مع وجود الوضع الليلي، وقد تعتقد بأنه ليس هناك فرق بين ايفون 12 برو ماكس وايفون 12 برو من حيث الكاميرا ولكن أبل قد جعلت ايفون 12 برو ماكس هو الخيار الأفضل من حيث الاكلميرا.

مع وجود العديد من الميزات الجديدة من Deep Fusion التي تعمل على تحسين الصور لتظهر في أبهى شكل وبكل التفاصيل. واستخدام الذكاء الاصطناعي في تحديد المكونات والعناصر في الكاميرا من خلال Smart HDR 3.


البطارية والأداء
ليس من المستغرب فيه أن يكون ايفون 12 برو ماكس من أفضل الهواتف الموجودة الآن من حيث الأداء، فهو الآن من أقوى هواتف أبل. وأكثر من حيث الميزات، ويأتي مع معالج A14 مع 6 جيجابايت من الرام، ومعالج رسوميات متطور.

وبالنسبة لعمر البطارية. إذا كُنت تريد جهاز ايفون مع أفضل بطارية، فإن ايفون 12 برو ماكس هو الأنسب الآن، يأتي مع بطارية بتقنية الليثيوم أيون وبسعة 3687 مللي أمبير لتدوم أكثر من 20 ساعة، مع الشحن السريع بقوة.

وختامًا، إذا ما كنت تملك ايفون 12 برو ماكس شركنا تجربتك في حقل الردود بالأسفل.

مراجعة ايفون 12 برو ماكس أفضل كاميرا شاشة  ايفون 12 برو ماكس
شاشة ايفون 12 برو ماكس
مقارنة بين ايفون 12 برو ماكس و ايفون 12 برو
مفذ الشحن لايفون 12 برو ماكس
كاميرا ايفون 12 برو ماكس
بروز الكاميرا مقارنة مع ايفون 12 برو
صورة ملتقطة من خلال ايفون 12 برو ماكس
صورة ملتقطة من خلال ايفون 12 برو ماكس
صورة ملتقطة من خلال ايفون 12 برو ماكس (الوضع اليلي)

إعلانات ذات صلة

عندك جوال أبل للبيع؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..