عيوب متصفح جوجل كروم

قبل سنتين

حياكم الله في موقع مستعمل

كثر البحث خلال الفترة الأخيرة من قبل العديد من الأفراد عن عيوب متصفح جوجل كروم خاصة أنه من التطبيقات التي يستخدمها الملايين على الإنترنت.

وسوف نستعرض لكم عبر موقع مستعمل، أهم وأبرز عيوب متصفح جوجل لكل المستخدمين الذين يبحثون عنها خلال الآونة الأخيرة.

 

 

متصفح جوجل كروم

ونجد أن الإنترنت والمتصفحات الخاصة به قد انتشرت بشكل كبير في الفترة الأخيرة بين ملايين المستخدمين حتى أصبحت لا يمكن الاستغناء عن معظمها سواء في العمل أو الدراسة أو التصفح بشكل عام.

كما يوجد الكثير من التطبيقات والمتصفحات التي يكثر استخدامها عبر الإنترنت بشكل كبير من قبل العديد من المستخدمين، حتى أصبحت واحدة من المتصفحات الأساسية لدى الغالبية من الأفراد.

وقد تم تدشين العديد من المتصفحات المختلفة والمتنوعة التى أصبحت تتنافس بين بعضها البعض من أجل العمل على تقديم كل ما يحتاجه المستخدم والتي من ضمنها تطبيق جوجل كروم Chrome Browser.
 

ويعتبر تطبيق جوجل كروم Chrome Browser هو واحد من أبرز المتصفحات التي تصنف أكثر شهرة فيما بين المستخدمين، ويرجع السبب في ذلك أنه يستخدم لتصفح جميع المواقع المختلفة التي توجد على الإنترنت بالإضافة إلى متابعة أحدث الأخبار.

كما أنه من الممكن البحث من خلالها على جميع المعلومات التي ترغب بها وذلك في مجال أو تخصص تريده، بجانب أنه يوفر للمستخدمين إمكانية  قراءة الكتب والروايات المختلفة وذلك يكون بدلا من شراء الكتب الورقية بجانب القدرة على تحميلها بشكل سهل، وكذلك العمل على الاحتفاظ بها بحيث تكون على أي جهاز من أجل التمكن من الرجوع إليها فى أى وقت وذلك دون الحاجة إلى الاتصال بشبكة الإنترنت.
 

ومن جهة أخرى، نلاحظ أن الكثير من شركات التقنية تعمل بشكل مستمر على تحديث وتطوير جميع التطبيقات والمتصفحات التي توجد على مستوى العالم من أجل أن تظل رقم واحد بين المستخدمين، وذلك نلاحظه بعد لاقى تطبيق جوجل كروم Chrome Browser شعبية كبيرة وكذلك انتشارا بين الأفراد، بسبب كثرة استخدامه بين محبى شبكات الإنترنت.

ويتوفر تطبيق جوجل كروم على متجر جوجل بلاى، حيث يمكن تحميله بشكل بسيط وسهل على الهواتف وأيضًا الأجهزة بشكل مجانى وهذا يكون بدون دفع أى رسوم أو مصاريف مقابل استخدامه، ولكن على الرغم من ذلك يحتوي هذا المتصفح على عدد من العيوب التي تزعج المستخدمين على الرغم من شعبيته .
 

عيوب متصفح جوجل كروم عيوب متصفح جوجل كروم
عيوب متصفح جوجل كروم

عيوب متصفح جوجل كروم

وسوف نتحدث خلال السطور التالية، على عيوب متصفح جوجل كرومChrome Browser ، التي يواجهها عدد كبير من المستخدمين، ويرغبون في العمل على إصلاحها.

نلاحظ أن عيوب متصفح جوجل كروم، هي:

  • أن متصفح جوجل كروم، لا يدعم عدد من أنظمة الأندرويد التي توجد في الهواتف المحمولة.
  • كما أن المتصفح يقوم باستهلاك مساحة كبيرة على الهاتف المحمول، وذلك من أهم عيوبه بالنسبة للأجهزة ذات المساحات الصغيرة.
  • بالإضافة إلى ذلك نجد أن متصفح كروم يؤدى إلى استهلاك شحن البطارية بسرعة كبيرة للغاية، مما يؤثر على كفاءة  عمل البطارية.
  • ومن أهم عيوبه أنه يقوم باستهلاك الكثير من الذاكرة العشوائية، ويرجع ذلك نتيجة المهام المتعددة التى يقوم بها المتصفح.
عيوب متصفح جوجل كروم

مشاكل متصفح جوجل كروم

وعلى الرغم من أن الكثير من المستخدمين يفضلون استخدام متصفح جوجل وذلك بسبب ما يقدمه من مميزات عن المتصفحات الأخرى، ولكن العديد منهم يواجه عدد من المشاكل عند القيام باستخدامه.

ونجد أن من ضمن هذه المشاكل التي واجهها المستخدمين لمتصفح جوجل كروم، هو الاستهلاك المفرط لموارد الجهاز سواء وذلك بالنسبة للمعالج CPU usage أو الذاكرة المؤقتة RAM ، حيث أنه من الممكن عند قيام المستخدم بفتح تاب جديد يسبب له مشكلة كبيرة مزمنة.

كما أن متصفح جوجل كروم، قد لا يصلح للأجهزة القديمة، أو التي تكون ذات الإمكانيات الضعيفة بشكل خاص في حالة كان المستخدم من هواة فتح الكثير من الصفحات الجديدة في نفس الوقت.
 

لذلك نجد أن العديد من المستخدمين على الرغم من تفضيلهم لمتصفح كروم، ولكنهم يلجئون إلى استخدام المتصفحات الأخرى في حالة مواجهتهم مثل هذه المشاكل عند الاستخدام لإنجاز الوقت والسرعة.

متصفح جوجل كروم
عيوب متصفح جوجل كروم

إعلانات ذات صلة

عندك خدمات وبرامج؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..