تعرف على كيفية اختيار سعة التخزين المناسبة عند شراء آيفون الجديد

حياكم الله في موقع مستعمل.

يرغب عدد كبير من الأشخاص من عشاق هواتف أبل المميزة في معرفة كيفية اختيار سعة التخزين المناسبة أثناء القدوم على شراء آيفون الجديد، حيث تُعدّ سعة التخزين من العوامل الرئيسية التي تؤثر على عامل التكلفة بين كل إصدار من إصدارات هواتف iPhone الرائعة.

 

تعمل شركة Apple على توفير خيارات متعددة من سعات التخزين التي تصل في الإصدارات الحديثة من هواتف iPhone إلى 1 تيرا بايت، ومع ذلك تشمل أيضاً في بعض الإصدارات ما يتراوح بين 64 و 128 و 256 و 512 جيجا بايت في الإصدارات الأقدم.

شراء آيفون الجديد

وإذا كنت ترغب في شراء آيفون الجديد ولا تدرى أي سعة تخزين مناسبة في هذا الشأن، يُقدم موقع «مستعمل» من خلال هذا التقرير بعض الإرشادات التي تساعدك على الاختيار الأنسب.

ما هي أنوع سعات التخزين في هواتف آيفون؟

وفقاً لآخر الإصدارات من هواتف iPhone (إصدارات آيفون 14)، فإنّ سعات تخزين الذاكرة المتاحة للمستخدمين هي: 128 جيجا و 256 جيجا و 512 جيجا لهواتف آيفون وآيفون بلس، وذلك بسعر يتراوح بين 799 دولار و 1199 دولار.

بينما تأتي الإصدارات الأعلى من سلسلة iPhone 14، آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس، مع سعة تخزينية تتراوح ما بين 128 جيجا بايت و 1 تيرا بايت، وبأسعار تتراوح بين 999 دولار و 1599 دولار.

طريقة اختيار سعة التخزين المناسبة عند شراء آيفون الجديد

شراء آيفون الجديد

من خلال عملية حسابية بسيطة نُلاحظ أنَّ الصورة الواحدة الملتقطة بواسطة الكاميرا الرئيسية عبر أي من هواتف آيفون، تكون سعتها التخزينية حوالى 0.002 جيجا يايت، والأمر يحتاج إلى 500 صورة لملء 1 جيجا بايت من سعة تخزين الهاتف، مع الأخذ بعين الاعتبار وجود أنظمة التشغيل والتطبيقات التي تشغل مساحة بدورها داخل الهاتف.

فإذا كنت من عشاق التقاط الصور والفيديوهات، فننصحك بشراء سعة تخزين كبيرة، إذ ليس من الحكمة اللجوء إلى شراء السعة الأقل 64 جيجا بايت، فمن المعروف في هواتف آيفون صعوبة حذف التطبيقات وأنظمة التشغيل الرئيسية بغرض تفريغ المساحة، فضلاً  عن أن شركة أبل نفسها توقفت عن طرح هواتفها بنسخة 64 جيجا بايت.

Apple

وفي حال إذا كنت من عشاق ألعاب الفيديو الكبيرة مع شغف التقاط الصور، فهنا يكون الاختيار المناسب شراء إصدار بسعة تخزين 512 جيجا بايت.

ولعلّ السبب الرئيسي الذي قد يدفعك لشراء هاتف آيفون بسعة تخزين 1 تيرا بايت، هو وجود شغف لتصوير مقاطع فيديو طويلة بجودة عالية تتراوح بين 4k و 8k.

سعة التخزين
آيفون 14

إعلانات ذات صلة

عندك جوال أبل للبيع
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..