تعرف على جهاز الايرتاج | صور، مواصفات والسعر

قبل 3 سنوات

حياكم الله مستخدمي موقع مستعمل…
في هذا النقاش سنتناول مجموعة من المعلومات عن جهاز التتبع الجديد الخاص بشركة أبل، وهو جهاز الايرتاج (AirTags)، وسنتعرف على ماهيته والمواصفات الخاصة به ثم نلقي النظر على مجموعة من استخداماته في الحياة اليومية وأخيرًا أشارك معكم مجموعة من الصور.

وقبل ذلك بإمكانك إيجاد جهاز ايرتاج للبيع أو أيّ من أكسسوارات الايفون الأخرى، في قسم أكسسوارات وقطع غيار ضمن قسم أرقام وهواتف في موقع مستعمل.

ما هو جهاز الايرتاج؟

البعض يسميه الايرتاج والبعض الآخر الايرتاغ وباللغة الإنجليزية AirTags، شبيه جهاز TILE للتبع وهو عبارة عن جهاز للتبع الملحقات مثل الحقائب أو المحافظ أو حتى الحيوانات أو الأطفال، وذلك من خلال جهاز الايفون والايباد وجهاز الماك من خلال تطبيق find me، والشيء الجميل الآخر فيه إنه يُمكّن التعرف على مكانه من خلال الخريطة ويصدر صوتًا لتحديد مكانه بدقة ويأتي مع خيارات تتيح إضافة معلومات المالك للعثور على جهاز الايتاج من قبل الأشخاص الآخرين، ومباشرةً ستظهر لهم معلومات مالك جهاز الايرتاج من رقم التواصل أو الأسم وغيرها.

موعد إصدار جهاز الايرتاج وسعره

لقد كشفت شركة أبل عن جهاز الايرتاج في أبريل من عام 2021، وبالنسبة لسعره هو 29$ للجهاز الواحد من أبل، ومن المُمكّن شراء أربعة أجهزة ايرتاج بسعر 99$.

تصميم الـ AirTags

جهاز الايرتاج يأتي في دائري، مع واجهة بيضاء لامعة مع نقش فضي، ويبلغ قطره 1.26 بوصة، وبإرتفاع 0.31 بوصة ووزن 11 جرام.

كيف يعمل الايرتاج؟

طريقة اتصال الايرتاج بجهاز الايفون، تشبه طريقة توصيل الايفون بسماعة الايربودز، وبعد توصيله سيظهر مع خيارات الأجهزة المقترنة في تطبيق Find My أيضًا بإمكانك تسميته بأي اسم تحب، وبعد ذلك بإمكانك التعرف على آخر موقع لجهاز الايرتاج بما يُمكّنك من تتبع العناصر المختلفة والتي يعد جهاز الايرتاج مرفقًا بها، سواء كانت حقيبة أو محفظة. وإذا ماكان جهاز الايرتاج في نطاق البلوتوث فبإمكانك تشغيل التنبيه عليه وبعد ذلك سيصدر صوتًا. أيضًا يدعم الايرتاج مساعد أبل الصوتي Siri حيث يتيح لك التعرف على اماكن العناصر المفقودة.

المواصفات الداخلية

يعمل الايرتاج بشريحة U1 والتي تتيح لك التعرف على مكان العناصر بدقة، من عدد الأمتار والأتجاهات، وإذا لم تكُن تستطع الوصول إلى جهاز الايرتاج فبإمكانك تحديده في وضع الفقدان LOST، ومن ثم أيّ شخص يجد جهاز ايرتاج مفقود بإمكانك تقريبه إلى جهاز الايفون والتعرف على معلومات مالكه، وإذا كان لديه هاتف اندرويد فيُمكّنه استخدام تقنية NFC لعرض معلومات مالك جهاز الايرتاج ورقم الاتصال الخاص به.

ما هي الهواتف الداعمة لجهاز الايرتاج؟

حتى تتمكن من استخدام الايرتاج ستحتاج لهاتف ايفون يعمل بنظام iOS 14.5 وأحدث، وهذا يعني إذا كان هاتفك لا يعمل بنظام iOS 14.5 لن تتمكن من استخدام الايرتاج، وإليك الأجهزة المدعومة:

iPhone SE أو 6S أو أحدث.
iPod Touch الجيل السابع أو أحدث.
iPad Pro الجيل الخامس أو أحدث.
iPad Air 2 أو أحدث.
ايباد ميني 4.

استخدامات الايرتاج
من المُمكّن استخدام الايرتاج في العديد من المواقف ومنها:

وضع الايرتاج في طوق الكلب.
وضع الايرتاج في الحقائب والمحافظ.
وضع الايرتاج في الدراجات الهوائية.
استخدام الايرتاج في تتبع المسنين وأصحاب الهمم.

والجدير بالذكر أن الايرتاج لا يأتي مع أي ملحقات أو ثلاث فقط قرص دائري، ولذلك ستحتاج لشراء ملحقات للايرتاج سواء من أبل أو الشركات الخارجية، وفي الصور في الأسفل سأضيف لك مجموعة من ملحقات الايرتاج الجميلة. وبالنسبة لبطارية الايرتاج فهي تدوم أكثر من عام، وإذا كان لديك أيّ استفسار أو مشاركة لا تنسى إرفاقها لنا بالأسفل.

تعرف على جهاز الايرتاج | صور، مواصفات والسعر جهاز الايرتاج
جهاز الايرتاج
جهاز الايرتاج
جهاز الايرتاج من الداخل
تتبع جهاز الايرتاج
ملحق الايرتاج من Spigen
الحامل الجلدي من Cyrill
ملحق السيليون مع لاصق
ملحق المقاتيح الجلدي من Nomad
ملحقات الايرتاج من Belkin

إعلانات ذات صلة

عندك اكسسوارات وقطع غيار؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..