تعرف على ايفون 12 ميني | أحدث هاتف صغير من أبل

قبل 3 سنوات

حياكم الله متابعين موقع مستعمل أحب أن اعطيكم معلومات عن هاتف ايفون 12 ميني، ونتطرق لموعد إطلاقه ومواصفاته من التصميم والكاميرا والشاشة و الأداء والبطارية.

لكن قبل ما نبدأ في المقال يُمكّنك تصفح قسم الايفون في سوق مستعمل وهناك ستجد ايفون 12 للبيع (جديد و مستعمل).

موعد إصدار ايفون 12 ميني

لقد أطلقت أبل ايفون 12 ميني في 13 أكتوبر من عام 2020، مع ثلاث هواتف أخرى وهي ايفون 12 وايفون 12 برو وايفون 12 برو ماكس، وجميعها تأتي مع ميزات جديدة لم نشهدها في أجهزة الايفون من قبل، وبالنسبة لهاتف ايفون 12 وايفون 12 ميني هما ليسا محترفين بذلك القدر الموجود في ايفون 12 وايفون 12 برو، ولكن جميع الهواتف تأتي مع اتصال بالجيل الخامس وكاميرا مُحسنة.


مواصفات ايفون 12 ميني
وبالنسبة للميزات والمواصفات الموجودة في ايفون 12 ميني، فهي عديدة منها ما يتعلق بالتصميم والشاشة وتقنية الشحن الجديدة وإضافة لاتصال الجيل الخامس وتقنيات التصوير الجديدو، والآن استرخي ودعني أخذك في رحلة حول جميع مواصفات وميزات ايفون 12 ميني.

التصميم
لأول مرة منذ سنوات عديدة شرعت أبل في هذه المرة بتقديم جهاز ايفون صغير، وهو صغير من حيث الحجم فقط إلا أنه يتيح نفس المواصفات التي تأتي في ايفون 12، فيأتي بنفس الكاميرا والمعالج وكل شيء آخر بأستثناء حجم الشاشة وعمر البطارية. وبالنسبة لأبعاد الهاتف فهي كالآتي:
العرض:64.2 مم.
الطول: 131.5 مم.
العمق:7.4 مم.
الوزن: 133 غم.
الشاشة: 5.4 بوصة.

لقد غيرت أبل من تصميم ايفون اكس المعتاد في هواتف الايفون الحديثة، ليحصل ايفون 12 ميني على تصميم جديد، ويأتي بجوانب مسطحة، والذي استخدم لأول مرة في ايفون 4، وهذا التصميم يضيف على ايفون 12 ميني مظهرًا كلاسيكي مميز. ليكون شبيهًا بايفون 12 في العديد من الجوانب.

وحجم الشاشة هو نفسه في ايفون 12، ولأنه يعد صغير الحجم نجد أن الحواف والنتؤات تكون أكبر قليلًا، وقد كان بمقدور أبل ان تضمن شاشة شاشة LCD بدقة 720 بكسل على ايفون 12 ميني، ولكن الانتقال لشاشة OLED يمنح ايفون 12 ميني بعض التميز ليكون متساويًا مع هواتف التشكيلة الأخرى. ويأتي مع مجموعة من الألوان وهي: الأزرق والأخضر والأسود والأبيض والأحمر.

كاميرات ايفون 12 ميني
ايفون 12 ميني يأتي بكاميرتين خلفيتين هما كاميرا واسعة للغاية فتحة عدسة ƒ/2.4 مع نطاق رؤية 120° وكاميرا واسعة بفتحة عدسة ‏ƒ/1.6 للسماح بالمزيد من الضوء، ولا يأتي الهاتف مع عدسة مقربة أو مستشعر LIDAR واللذان يعدان موجودان في ايفون 12 برو وبرو ماكس.

ونجد تحسين في الوضع الليل ومعالجة الصور من خلال معالج A14 والذي يمنح المزيد من التافصيل في حالات الإضاءة المنخفضة، وهذه الميزة تسمى بـ Deep Fusion، ولا ننسى ميزة HDR 3 الذكية مع ميزة التعرف على المشاهد والتقاط مجموعة ألوان كبيرة للصور وبالنسبة لتصوير الفيديو يعد ممتاز يصل حتى 30 إطارًا في الثانية وتسجيل فيديو 1080p HD بمعدل 25 أو 30 أو 60 إطاراً في الثانية.

والكاميرا الأمامية أو ما تسمى بـ TrueDepth تأتي مع 12 ميجابكسل وفتحة عدسة ‏ƒ/2.2‏ وإضاءة بورتريه مع ستة تأثيرات مختلفة (طبيعي، استوديو، محيطي، مسرح، مسرح أحادي، ضوء عالي أحادي)، إضافة لتسجيل فيديو بصل حتى 30 إطارًا في الثانية. مع تثبيت تلقائي للصور ونمط التصوير المتتابع.

الشاشة
ويأتي ايفون 12 ميني مع شاشة Super Retina XDR مع زاويا مدورة ومقاس 5.4 بوصة وبدقة 2340 × 1080، لتصل كثافة البكسلات حتى 476 في البوصة الواحدة، مع طبقة لحماية الشاشة تسمى Apple Ceramic Shield والتي تزيد من قوة الشاشة بمقدار X4. وأيضًا تأتي الشاشة مع طلاء مقاوم للزيوت وبصمات الأصابع مما يعني أنك لن تنزعج مرة أخرى من البصمات التي تظهر على شاشة جهاز الايفون.

ونجد ان ايفون 12 ميني يأتي مع مجموعة من المستشعرات من Face ID ومستشعر للضغط الجوي ومقياس تسارع ومستشعر للأضاءة المحيطة.

الأداء والبطارية
من جوانب القصور التي نجدها في ايفون 12 ميني، هي سعة البطارية الضعيفة والتي تأتي بسعة 2,227 مللي أمبير والتي تدوم لمدة 15 ساعة من تشغيل الفيديو مقارنة ب 17 ساعة في ايفون 12 . و10 ساعات عند مشاهدة الفيديوهات عبر الإنترنت، و11 ساعة في ايفون 12. وذلك يرجع لحجم الهاتف الصغير.مع إمكانية الشحن السريع لشحن لغاية 50% خلال 30 دقيقة.

ومع نظام ماجسيف الجديد، القائم على الشحن اللاسلكي نجد أن ايفون 12 ميني يشحن بقوة 12 واط بدلًا من 15 واط في الهواتف الأكبر حجمًا. ونظرًا لحجم البطارية الصغير فأيضًا سيتنهي الشحن في وقت قصير جدًا. وبالرغم من جهود أبل للتحسين من استهلاك البطارية من خلال استخدام شاشات OLED الجديدة، إلا أنه نجد أيضًا اتصال الجيل الخامس والذي يعد من أكثر العوامل التي تؤثر على عمر البطارية.

وبالنسبة للأداء نجد ايفون 12 ميني يقدم أداءًا شبيهًا بالهواتف الكبيرة من سلسلة ايفون 12، فيتيح تصفح وتبديل بين التطبيقات بشكل سريع وسلس، وذلك من خلال معالج A14 ومعالج الرسوميات الرباعي النواة، وحماية ضد الماء والغبار ضمن تصنيف IP68 ليكون أقصى عمق 6هو أمتار لغاية 30 دقيقة.


الميزات الأخرى في ايفون 12 ميني

-دعم اتصال الجيل الخامس.
-يأتي مع سعات تخزين مختلفة تبدأ من 64GB‏ و128 و256 جيجابايت.
-تصوير بانورامي (لغاية 63MP).
-دعم التصوير بالحركة البطيئة لفيديو 1080p بمعدل 120 إطاراً في الثانية أو 240 إطاراً في الثانية.
-التصوير السريع في نمط الليل.
-إمكانية التكبيروالتصغير في أثناء تشغيل الفيديو.
-أنظمة تحديد الموقع المتعددة أنظمة GPS،‏ GLONASS،‏ Galileo،‏ QZSS،‏ وBeiDou.
-مكالمات فيديو FaceTime عبر شبكة الهاتف أو الوايفاي.
-بطارية تدوم لمدة 50 ساعة من تشغيل الموسيقى و15 ساعة عند تشغيل الفيديو.
-شحن لاسلكي مع شاحن MagSafe‏ بقدرة تصل إلى 15 واط


هل يجب عليك شراء iPhone 12 mini؟
ببساطة، ايفون 12 ميني هو هاتف صُنع للأشخاص الذين يفضلون الهواتف الصغيرة، ولا يعيرون للمواصفات من البطارية وحجم الشاشة وتقنيات الشحن الجديدة أيّ أهتمام. وأيضًا مناسب لم يبحثون عن جهاز جديد من أبل وبسعر أقل. فإذا كُنت واحد منهم لا تتردد في شراء ابفون 12ميني، وبإمكانك العثور على مجموعة من هواتف ايفون 12 ميني الجديدة والمستعملة في سوق مستعمل في قسم هواتف الايفون.

وإذا كنت تملك هاتف ايفون 12 ميني، شاركنا تجربتك في حقل الردود في الأسفل

تعرف على  ايفون 12 ميني | أحدث هاتف صغير من أبل واجهة ايفون 12 ميني
واجهة ايفون 12 ميني
كاميرا ايفون 12 ميني
النوتش في ايفون 12 ميني
الجزء الجانبي من ايفون 12 ميني
الجزء السفلي من ايفون 12 ميني
الجزء الخلفي من ايفون 12 ميني
مقارنة حجم ايفون 12 ميني مع ايفون 12 برو ماكس
صورة ملتقطة بكاميرا ايفون 12 ميني (الوضع اليلي)
صورة ملتقطة بكاميرا ايفون 12 ميني
صورة ملتقطة بكاميرا ايفون 12 ميني

إعلانات ذات صلة

عندك جوال أبل للبيع؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..