ايفون 12 برو كل ماتود معرفته عنه صور وتقنيات ومواصفات

قبل 3 سنوات

مرحبا بكم مستخدمي موقع مستعمل…

اليوم نلاقيكم في شرح آخر يتناول هاتف ايفون 12 برو (iPhone 12 Pro) الذي يعد في المرتبة الثانية من حيث الميزات في تشكيلة هواتف ايفون 12، ومن المُمكّن أن يكون اختياره معقدًا؛ وذلك لأنه يقع بين هاتف ايفون 12 الأساسي والعملاق الآخر ايفون 12 برو ماكس الذي يقدم كاميرا محسنة إضافة لعمر البطارية الأطول في كل التشكيلة، ولكن ربما تجد الهاتف الذي تبحث عنه بعد قراءة هذه الأسطُر التي تتناول مواصفات ايفون 12 بالتفصيل.

وقبل أن نبدأ بإمكانك تصفح قسم الايفون في موقع مستعمل وستجد ما يسرك من أجهزة الايفون المختلفة.


موعد إصدار ايفون 12 برو
لقد تم الإعلان عن ايفون 12 برو في يوم 13 من شهر أكتوبر 2020، ليتقدم تشكيلة هواتف ايفون 12 بعد ايفون 12 برو ماكس، وقد تأخر شهرًا عن الموعد المتوقع له والذي كان يجب أن يكون في سبتمر وذلك بسبب جائحة كرونا، وبالنسبة للإصدار الرسمي للهاتف لقد كان في 23 أكتوبر عام 2020، وما أقصده هنا إتاحته للطلب المسبق.

تصميم ايفون 12 برو
بالنسبة لتصميم ايفون 12 برو فهو يختلف عن تصميم ايفون 11 برو السابق، وذلك الأمر أيضًا ينطبق على جميع تشكيلة ايفون 12. إذ نجدها تأتي مع جوانب مسطحة مع حواف بزاوية 90 درجة. ونجد أيضًا الدرع الواقي للشاشة (Ceramic Shield) مع تصنيف IP68 للسماح بغمر ايفون 12 برو تحت الماء لأطول فترة ممكنة. ويأتي بمقاس 6.1 بوصة مع سهولة في الاتستخدام مقارنة مع ايفون 11 بر.

ولا ننسى الألوان الجديدة التي يأتي بها متمثلة في اللون الفضي والذهبي والأزرق والرصاصي الداكن، مع مظهر احترافي اكثر من ايفون 12 الأساسي. وكما نعلم أن الهاتف يأتي من دون شاحن إلا أنه يأتي مع كابل USB-C إلى Lightning ولكن ليس كل الأشخاص لديهم شاحن USB-C وإذا كُنت منهم فعليك الحصول على واحد سواء من أبل أو الشركات الخارجية مثل أنكر.

الشاشة
كما ذكرت سابقًا، أن ايفون 12 برو يأتي مع شاشة محمية من خلال طبقة زجاجية، لحمايتها من الخدوش والكسور، أيضًا نجد شاشة iPhone 12 Pro يأتي بدقة 2532 × 1170 بكسل و 460 نقطة في البوصة، مقارنة بـ 2532 × 1170 بكسل و 458 نقطة في البوصة لجهاز iPhone 11 Pro.

و الشاشة أكثر سطوعًا، حيث يبلغ متوسطها 742 شمعة مقارنة مع 662.7 شمعة في هاتف شركة سامسونج Note 20 Ultra، وهذا سيسهل من استخدام هاتف ايفون 12 برو في الشمس. وبالنسبة لمعدل التحديث نجد أن الهواتف الآخرى مثل نوت 20 يتيح 120 هرتز ولكن هذا لا يعد متاحًا في أحدث أجهزة الايفون حتى الآن ولكن من المتوقع أن يكون موجودًا في ايفون 13 القادم في هذا الخريف.


اتصال الجيل الخامس
أكثر ما يُميّز هواتف تشكيلة ايفون 12 هو اتصال الجيل الخامس، وهذه الميزة تعد رائعة للبعض وذلك لإمكانهم التمتع بها وقد تكون عادية بالنسبة لك وذلك لأنها تعد غير متاحة في المنطقة التي أنت بها الآن، ولكن في كل الأحوال نجد أن تقنية الجيل الخامس تتيح تنزيل كتاب صوتي بحجم 133 ميجابايت في 30 ثانية فقط، وفي حين أن الهاتف وهو يعمل باتصال الجيل الرابع نجده يقع فريسة لازدحام الهواتف الأخرى ما يعمل على تقليل سرعة الإنترنت.

ومن المُمكّن أن تحصل مع اتصال الجيل الخامس على تجربة اتصال بالإنترنت تصل حتى 200 ميجابابت في الثانية، والذي يسمح لك بالاتصال بالإنترنت بكل سلاسة ومشاهدة الفيديوهات بالجودة العالية من دون تقطيع وحتى إذا كُنت في الأماكن المزدحمة. وبالرغم من ذلك أن تقنية الفايف جي تعد رفاهية غالية الثمن فيما يتعلق بالبطارية وفواتير الإنترنت.


تقنية ماجسيف
في تشكيلة ايفون 12 قدمت لنا أبل تقنية جديدة، والتي تسمى بماجسيف (MagSafe)، والتي تعمل من خلال مغناطيس تحت الجزء الخلفي من ايفون 12 برو، وهذا المغناطيس يتيح لك شحن الهاتف وإرفاق المحافظ والملحقات الأخرى. وإذا ما كُنت تريد التمتع بهذه التقنية فعليك شراء شاحن ماجسيف بسعر 39$ والذي يُمكنه شحن الايفون بطاقة 15 وات.


كاميرا
يأتي ايفون 12 برو مع ثلاث عدسات مختلفة، مكونة من عدسة عريضة وعدسة واسعة وعدسة للتقريب بزوم 2x ما يجعل كاميرا ايفون 12 برو أكثر كفاءة من الهواتف السابقة، ويوجد مستشعر رابع والذي هو في الحقيقة ماسح ضوئي LiDAR ما يسهل من تحديد المكونات على الكاميرا. وأيضًا يعمل على تحديد وجوه الأشخاص بشكل أكثر دقة في الإضاءة المنخفضة.

والتغيير الثاني في كاميرات ايفون 12 برو، هو التقاط الصور بتنسيق ProRAW للتسهيل من عملية تحرير الصور بالنسبة للمصورين المحترفين. وببساطة يتيح لك ايفون 12 برو صور أفضل في الإضاءة الخافتة بنسبة ‎%87 ونطاق تكبير/تصغير بصري 5x وبكسلات أكبر بواقع 1.7 ميكرومتر مع صو بورترويه ليلة مكونة من مجموعة من الألوان الزاهية وليبرز الأضواء في الشوارع والمباني بشكل أفضل.

وفي حين أن عدسات ايفون 12 برو هي نفس العدسات التي تجدها في ايفون 11 برو، والتي تأتي مع 12 ميجابكسل في الثلاث عدسات، ومن الميزات الأخرى في كاميرا ايفون 12 برو هو الوضع الليلي والذي أثار الكثير من الضجة وسوف تجد مجموعة من الصور الملتقطة من خلال كاميرا ايفون 12 برو في أسفل المقال.

ومن خلال فتحة f/1.6 في الكاميرا العريضة منحت أبل ايفون 12 برو الحصول على المزيد من القدرة لتقديم أفضل أداء في الإضاءة المنخفضة، أيضًا نجد الوضع اليلي تمت إضافته للكاميرا الأمامية حتى تتمكن من التقاط صور سيلفي في الإضافة المنخفضة. ولا ننسى ميزة HDR 3 الذكية والتي تعزز تلقائياً درجات تسليط الضوء والظلال والضوء المحيطي و القدرة على تسجيل وتحرير فيديوهات Dolby Vision بدقة 4K بمعدل 60 إطارا في الثانية.

المواصفات والأداء
يأتي ايفون 12 برو ماكس مزودًا بمعالج A14، ويأتي من 6 جيجابايت من الرام، ليتيح للمستخدمين القيام بأكثر الأشياء تعقيدًا مثل تحرير الفيديوهات. إضافة للمساحة التخزينية والتي تبدأ من 128 جيجابايت وتصل حتى 512 جيجابايت. ويأتي الهاتف مع نظام تشغيل iOS 14.5 مع إمكانيى تحديثه لـ iOS 15 عندما يُطلق بعد بضعة أشهر.

وعندما نلقي نظرة على عمر البطارية، نجد أن ايفون 12 برو يأتي ببطارية بسعة 2,815 مللي أمبير، والذي يعد أقل من ايفون 11 برو السابق، وكما نعلم إن أبل لا تفشي بسعة بطارية هواتفها. ولكنها تعد بطارية مناسبة للاستخدام اليومي إذ تتيح لك إكمال يومك والحصول على بعض الساعات الأخرى الإضافية. وفي رأيي إن من العوامل التي أثرت على عمر البطارية هو اتصال الجيل الخامس.

أخيرًا، بإمكانك مشاركتنا استفساراتك أو تجربتك بشأن أداء الهاتف والبطارية إذا كُنت تملك هاتف ايفون 12 برو في حقل الردود بالأسفال

ايفون 12 برو كل ماتود معرفته عنه صور وتقنيات ومواصفات واجهة ايفون 12 برو
واجهة ايفون 12 برو
واجهة ايفون 12 برو
الجزء الجاني من ايفون 12 برو
عائلة ايفون 12
عائلة ايفون 12
كاميرا ايفون 12 برو
صورة ملتقطة بكاميرا ايفون 12 برو
الكاميرا الخلفية من ايفون 12 برو
صورة ملتقطة بكاميرا ايفون 12 برو (الوضع اليلي)
صورة ملتقطة بكاميرا ايفون 12 برو (الوضع اليلي)

إعلانات ذات صلة

عندك جوال أبل للبيع؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..