| جميع الحقوق محفوظة © |

90 % من الباحثين عن موظفين يستخدموا موقع لينكدان linkedin

لينكد ان linkedin

هنالك دراسة تمت مؤخراً أوضحت أن 90 % من الباحثين عن موظفين ليشغلوا وظائف شاغرة لديهم بالشركة يستخدموا موقع التواصل الأجتماعى المهنى لينكد إن ليبحثوا عن الموظفين المحتملين، وتلك الدراسة توضح أهمية لينكد إن كموقع أجتماعى للمهنين المحترفين ليحصلوا منه على الوظائف التى تناسبهم، لذا اذا كنت شخص محترف تبحث عن وظيفة فيجب عليك أن تمتلك حساب على موقع التواصل الاجتماعى المهنى لينكد إن.


www.mstaml.com/imagesData/i140535012634250060.jpg?w=700&h=0


كما اشرنا من قبل فإن موقع لينكدان هو موقع اجتماعي ومهني يمكنك من التواصل مع اصدقائك في المجال المهني و غير المهني الا انه موقع رائع لبناء السيرة الذاتية التي توفر لك فرص اكبر للعمل وعرض في نفس الوقت سيرتك على اصحاب الأعمال و الشركات ..ويعد موقع LinkedIn من أهم وأكبر شبكة تواصل على المستوى المهني وحيث يضم أكثر من 120 مليون مستخدم من جميع أنحاء العالم، أهميته تكمن في أنه يجعلك متصل دائماً مع كل من تعرفهم حتى تتبادل معهم المعرفة والأفكار والفرص.



لماذا يجب أن يكون لدي حساب على موقع LinkedIn ؟


www.mstaml.com/imagesData/i140550726634650038.jpg?w=700&h=0



. لتوضيح واثبات شخصيتك المهنية:

إن قام أحد عملائك بالبحث عنك على الإنترنت سيظهر حساب LinkedIn أول النتائج، مما يجعلك تتحكم في أول إنطباع يأخذه عملائك عنك.


. لكي تبقى دائماً متصل مع زملائك في العمل وأصدقائك:

بانضمامك إلى شبكة LinkedIn ستبقى دائماً مطلع على كل جديد يحدث في عالم الأعمال من إنشاء مشاريع وفرص عمل جديدة.

. إيجاد الخبراء والأفكار في مجال عملك:

يمكنك أن تجد كل ما تحتاجه من خلال موقع LinkedIn أن تتواصل مع الخبراء الموثوق بهم في مجال عملك، لأن الموقع يجعلك قادر على إيجاد أي شيء تريده سواء البحث بتحديد الاسم أو الوظيفة أو الموقع الجغرافي أو الشركة أو أي كلمة متعلقة بما تبحث عنه.

. اقتناص مزيد من الفرص:

إن كنت تبحث عن وظيفة أو جذب عملاء جدد أو حتى كنت ترغب في إثبات تواجداً قوياً على مستوى المهني، كل ذلك يمكنك أن تحققه من خلال موقع LinkedIn لأنه يساعدك على اكتشاف فرص عمل تتناسب معك كما يمكنك من توسيع نطاق أعمالك من خلال جذب عملاء جدد.


هذا حساب موقع مستعمل

https://www.linkedin.com/profile/view?id=328091003

يشرفنا صداقتك ايضا على موقع لينكدان ..

نصائح خاصة بإستخدام موقع لينكدان linkedin :

1.قم بعمل ملف شخصي كامل

معظم الناس يقومون بعمل ملف تعريف نصف كامل، فكلما اكتمل ملفك الشخصي كلما ارتفع لأعلى وظهر في عمليات البحث من قبل أرباب العمل المحتملين، وأنسب طريقة هي عمل عنوان قوي لملفك الشخصي وأيضاً ملء الملخص الموجود عن تعريف نفسك، أيضاً عليك وضع كلمات بحث قوية.

2.استخدم صورة شخصية أحترافي

صاحب العمل الذى يبحث عن شخص مناسب لشركته، ما يبجث عنه هو شخص جاد يعلم ما يفعله، وصورتك الشخصية ستوضح للصاحب العمل الكثير عنك، لذا يجب عليك أن تستخدم صورة احترافية وانك تكون الصورة المستخدمه ترتدى فيها ملابس كلاسيكية، وتذكر ان الصورة تساوى الف كلمة لذا أختّار بحرص الصورة التى ستسخدمها بحسابك على لينكد إن.

3.تابع شركات محددة تهتم بها

يمكنك أن تبحث عن شركات بعينها، بمجرد متابعتك لشركة بعينها (أو شركات، وهذا أفضل)، سيكون من السهل تحديد الوظائف التي قد تكون مهتمّاً بها، سيوفّر هذا عليك الكثير من الوقت الضائع.

https://www.linkedin.com/company/mstamlcom


4.راسل أصحاب المشاريع

هل ترى أحد الاشخاص لديك بشبكتك يحتاج الى احدهم ليعمل لديه بشركتك؟ هل لديك المؤهلات اللازمة لتقوم بتلك الوظيفة ؟ اذا كانت أجابتك نعم لم لا تقوم بمراسلته ؟ لما لا تخبره انك ترغب فى العمل معه ما الذى ستخسره؟ أسواء ما سيحدث هو انه لن يرد عليك أو سيرد بالرفض ولكن فى كل الاحوال لن تخسر شئ الا بعض دقائق من وقتك لتكتب الرسالة أحترافية له وربما لا يحدث الاسوأ ربما تحصل على تلك الوظيفة وتكون تلك وظيفة الأحلام التى ترغب بها.

5.حّدث سيرتك الذاتية بأستمرار

تحديث السيرة الذاتية باستمرار قد تكون عملية مرهقة ولكن فى نفس الوقت ومهمة جداً ومفيدة لك، وستجنى ثمارها بالمستقبل. لذا فى أوقات فراغك أو عندما تريد أن تأخذ راحة من العمل أستثمر هذا الوقت فى تحديث سيرتك الذاتية على لينكد إن.

6.كون العديد من الاتصالات بقدر ما تستطيع

قم بدعوة أكبر عدد من الزملاء والأصدقاء والأشخاص الذي لديك علاقة بهم على الشبكة المهنية وكذلك المواقع الاجتماعية، فكلما زاد عدد من لديك من المتصلين كلما زادت فرصتك في البحث والحصول على وظيفة، فعدد الأشخاص المتصل بهم في ملفك الشخصي قد يعطيك علامة كبيرة في الموقع، ويمكنك فعل ذلك عن طريق استيراد جهات الاتصال الخاصة بك من قائمة البريد الإلكتروني أو من خلال البحث عن شخص على وجه التحديد في خانة البحث أو باستخدام ميزة التواصل على موقع لينكد إن.

ولكن احذر من التصرف بعشوائية مع هذه الميزه فلا تختار صديق الا اذا كنت تعلمه او على علاقة به او بصديقه ، لان استخدام تكوين الاتصالات بشكل غير احترافي قد يعرضك للعقوبة من موقع لينكدان ..


7.انضم لمجموعات مفيدة

مجموعات لينكد إن هي منتديات للمناقشة حيث يتواجد الناس من أجل مصالح مماثلة وطرح الأسئلة وإجراء اتصالات والعثور على وظائف من خلال الإجابة على الأسئلة التي تظهر في مجموعة معينة، يمكن أن تصبح خبيراً رائداً في هذا المجال الذي تريده، على سبيل المثال، إذا أردت الانضمام إلى مجموعة مخصصة في المحاسبة وتبادل الخبرات الخاصة حول أفضل الممارسات والأدوات المشتركة لمساعدة المحاسبين، سوف يُنظر إليك على أنك شخصية تحب هذا المجال وغيرها من مجموعات كثيرة في الموقع.

8.أدعم حسابك الشخصى بالتوصيات

ما يميز لينكد إن أن اى احد من شبكتك يستطيع أن يوصى عليك وأن يكتب تقيم عن عملك، بشرط أن يكون عمل معك من قبل ولديه معرفة قوية بك. والتوصيات ب لينكد إن من الأشياء الهامة التى يجب أن تحرص على بنائها مع الوقت، فان أصحاب العمل عندما يراجعوا حسابك على لينكد إن، أول ما يجذبه هو الملخص وأعتماداً عليه سيحدد أن يكمل القرأة أو لا و بعد ذلك أن أعجبه الملخص وقرر أن يكمل، سيراجع الشركات التى عملت بها سابقاً وبعد ذلك سيتجه رأساً الى التوصيات ليرى من يُشَّكر فى عملك وخدماتك، وعندما يرى عدد جيد من التوصيات وخاصة اذا كان من أشخاص معروفين فى هذا المجال وذو ثقة، فسيعزز هذا من فرصة تواصل صاحب العمل معك ليعرض عليك الوظيفة.

9.اشترك في المحادثات

بالإضافة إلى كونك نشطاً على مجموعات محددة، يمكنك أيضاً زيادة ظهورك بأن تصبح جزءاً من المحادثة الاجتماعية، كما يمكنك أيضاً استخدام خاصية المشاركة وخاصية الإعجاب المشابهة لل"فيسبوك"، وتأكد أن تحصل على كل التحديثات الموجودة في الموقع، وتجنب المواضيع المثيرة للجدل مثل الدين والسياسة، وتذكر أن التعريف الخاص بك ونشاطك مشابه جداً لمقابلة العمل الشخصية.


هل فكرت في تغيير وظيفتك للأفضل ؟
هل فكرت في ان تستغل وقت فراغك بالعمل في شركة اخرى ؟
هل تبحث عن موظفين لشركتك او مصنعك ؟

يسر موقع مستعمل ان يساعدك على ايجاد فرصة عمل مناسبة ، كما يسره ان يساعدك في ان تجد الموظفين الذين لديهم المؤهلات المناسبة لك من خلال صفحتنا على موقع لينكد ان ..


https://www.linkedin.com/company/mstamlcom


www.mstaml.com/imagesData/i140535014689490064.jpg?w=700&h=0


نهتم جدا ان نقدم على صفحة موقع مستعمل ايضا التالي :


الوظائف الخالية بالسعودية سواء الباحثين او اصحاب الأعمال و الشركة و التوظيف ، و التي سيكون لها اولوية النشر على لينكد ان . لكن هذا لا يعني ان لا نهتم بباقي المجالات مثل

افضل السيارات المستعملة للبيع في السعودية
تقارير عن السيارات الجديدة
العقارات المعروضة للبيع بالسعودية

نأمل منكم متابعة صفحة موقعنا

https://www.linkedin.com/company/mstamlcom


كيف تستخدم لينكد إن LinkedIn في البحث عن عمل؟

عملية البحث عن العمل تتغير عاماً بعد عام، وعلى الباحث عن العمل أن يتعرف على أحدث الطرق وأكثرها فعالية حتى يستطيع أن يصل بملفه إلى مسئول أو مسئولة الموارد البشرية وأن يحصل على فرصة المقابلة الشخصية.

أصبحت الشركات تعتمد مؤخراً على الشبكات الإجتماعية للتواصل مع العملاء وأصبحت ترصد الميزانيات لدعم مواقعها على فيسبوك ولينكدإن وغيرها من مواقع التواصل الإجتماعية. ليس هذا فحسب، بل أصبحت أيضاً تعتمد على الشبكات الإجتماعية للبحث عن الموظفين المؤهلين والموهوبين من خلال تلك الشبكات التي تبوح بالكثير من المعلومات عن المرشحين، أكثر بكثير عن ما كانت السيرة الذاتية وحدها تبوح به في الماضي.