| جميع الحقوق محفوظة © |

مشكلة العمالة الغير موثوق بها وكيفية تفاديها

يعتبر سوق البناء سوقاً خصبة في عمليات النصب والاحتيال لكثير من العمالة التي استغلت فترة النمو العمراني والطلب المتزايد على الأعمال السكنية.
عبر كثير من أصحاب المباني السكنية عن استيائهم من ازدياد عمليات النصب والاحتيال التي تمارسها بعض العمالة دون وجود جهات رقابية. وأكد كثير منهم أن سوق البناء يعيش حالة من الفوضى ولا توجد سيطرة فعلية على الواقع .
إن كثيرا من الاتفاقات تتم بين المالك والعمالة دون وجود جهة تشرف على الاتفاق ودون وجود عقود تحفظ حق المالك والعمال.
رصدنا أراء أصحاب البناء، الذين تحدثوا عن معاناتهم من جراء عمليات الفوضى والنصب التي تسود سوق البناء حيث قال شخص إنه سبق أن تعرض لعمليات نصب من عدد من العمالة. وأوضح أن المشكلة هي حاجة صاحب البناء لعمالة في حين أن الكثير من المقاولين يتم التعاقد معهم على بناء المبنى باختيار طريقة (العظم) التي تعتمد على أن ينفذ المقاول كامل عمليات البناء وقد يتم الاتفاق على أعمال التشطيب لكن يكون السعر مرتفعا ولا تكون أعمال التشطيب بالشكل الذي يرضي المالك .
لذلك يفضل كثير من أصحاب البناء اختيار الطريقة الثانية (المصنعية) حيث يقومون بإحضار كل المواد على أن ينفذ المقاول الأعمال الإنشائية .
وهنا تبدأ مرحلة البحث عن المتاعب والبحث عن السعر وكل يحدد السعر الذي يناسبه لمواد البناء لأنك إذا لم تعرف الأسعار الحقيقية في السوق تتعرض مباشرة لعمليات النصب.
ان منصة حِرفي تقوم بتوفير العماله الموثوق فيها في كل المجالات من حيث البناء والهدم والكهرباء و الدهان والاعمال الجبسية و تقوم ايضا بصيانة المنازل مثل تسليك المواسير وتنظيف وجلي المباني واعمال المقاولات والبناء سواء بطريقة العظم او المصنعية .
تطبيق حِرفي ايضا يساعدك حتي لا تتعرض لعمليات النصب والاحتيال بدون مقابل , تستطيع تحميل تطبيق حِرفي للتمتع بكل هذه المزايا .
حمل الان تطبيق حِرفي:
التطبيق متوفر لاهالى المنطقة الشرقية بالمملكة العربيه السعودية (الخبر - الدمام -القطيف - سيهات - صفوي - راس تنورة).
تطبيق حِرفي متوفر علي:
أبل ستور
‏apps.apple.com/us/app/%D8%AD-%D8%B1%D...1510822962
و قوقل ستور
‏play.google.com/store/apps/details?id...sam.herafy
للتواصل معنا:
0544099322