تحذير لكل من يتعامل منجع حجوزات السفر بخصم 40% او 50%

قبل 10 سنوات

كشف رئيس أمن مجموعة «طيران الإمارات»، الدكتور عبدالله الهاشمي عن ضبط عصابات «تبيع تذاكر (طيران الإمارات)، بواسطة بطاقات ائتمان مسروقة من خارج الدولة وداخلها، وذلك بأسعار رخيصة تقل عن القيمة الحقيقية للتذكرة، بعد أن روجت لها عبر رسائل نصية قصيرة على (بلاك بيري) وغيره».

وقال لـ«الإمارات اليوم»، إن «ثلاثة أطراف تورطت في تلك الجرائم: البائع، والوسيط، والمشتري، وبعضهم أحيل إلى النيابة العامة في دبي بتهمة الاحتيال، فيما لايزال آخرون مطلوبين عبر الشرطة الدولية (الإنتربول)»، لافتاً إلى أن «خسائر الشركة جراء تلك الجرائم راوحت بين أربعة وخمسة ملايين درهم خلال عام واحد، في حين تمكنت من إعادة ما يقارب الـ50% من قيمتها حتى الآن».

وشرح الهاشمي أن «المشتري يدفع المبلغ للوسيط نقداً، أو يحوله إلى حسابه، بينما يظهر في التذكرة أن المبلغ دفع ببطاقة ائتمانية، ويحصل الوسيط والبائع على المبلغ، فيما تُدفع قيمة التذكرة من حساب الضحية المسروقة بطاقته».

ولفت إلى أن «مجموعة (طيران الإمارات) نسقت مع قسم الجرائم الاقتصادية في (تحريات دبي)، لضبط تلك العصابات»، مبيناً أن «المجموعة توقف رحلة المسافر وتطالبه بالدفع، وتطلب ملاحقة الوسطاء وبائعي التذاكر بالبطاقات المسروقة». وتابع «هناك أشخاص سافروا فعلاً بتلك التذاكر، وستتم ملاحقتهم ومطالبتهم بالدفع، أو إحالتهم إلى النيابة العامة، لأن القانون لا يحمي المغفلين».

وكشف أن الأسبوع الماضي شهد ضبط عصابة من أربعة أشخاص (يحملون الجنسيتين الباكستانية والهندية)، عن طريق مسافر ساوره شك في أن التذكرة التي بيعت له غير صحيحة، وعليه نسق مع رجال الشرطة في مكافحة الجرائم الاقتصادية، لإعداد كمين لهم، وتم القبض عليهم».

وتابع الهاشمي أن هؤلاء «باعوا 10 تذاكر سفر غالية الثمن، تبلغ قيمة الواحدة منها قرابة 50 ألف درهم، بسعر لا يتجاوز 20 ألفاً، والقضية حالياً قيد التحقيق». وطالب الهاشمي الراغبين في السفر على متن «طيران الإمارات»، بـ«شراء التذاكر بالطرق المشروعة، عبر الموقع الرسمي للشركة، أو من خلال مكاتبها، أو الوكلاء المعتمدين».

ودعا كل مَنْ يساوره الشك، بشأن صحة التذكرة التي اشتراها، إلى الإبلاغ فوراً، كي يخلي نفسه من المسؤولية.

وعلمت «الإمارات اليوم» أن نيابة ديرة في دبي أحالت إلى المحكمة المتهمين بالاحتيال، عن طريق شراء تذاكر سفر طيران محلي، ببطاقات مسروقة من خارج الدولة، بأسعار زهيدة، واعتبرت النيابة الطرف المشتري متهماً، على الرغم من زعم الكثيرين منهم أنهم ضحايا.

وتظهر أوراق الدعوى، التي اطلعت عليها «الإمارات اليوم»، أن أحد المشترين حصل على أكثر من 100 تذكرة، ورأت النيابة أن ذلك يتجاوز مرحلة حسن النيّة.

فيما أحالت النيابة، الأسبوع الماضي، متهماً بريطانياً من أصل صومالي، اشترى تذاكر سفر عدّة (الإمارات ـ بريطانيا، ذهاباً وإياباً)، كما تحقق في قضايا مماثلة، إحداها تضمنت بيع 37 تذكرة، وأخرى 23 تذكرة لرحلات طويلة غالية الثمن.

تحذير لكل من يتعامل منجع حجوزات السفر بخصم 40% او 50%

إعلانات ذات صلة

Search بحث في السوق

قط محرقة التخلص من التوالف قط اغراض واثاث قديم داخل المنزل نقل تخزين قط اغراض للمحرقة مستعمل

قبل يوم و9 ساعات
ضاحية عبدالله السالم

الدليل المجمع لتربية الدواجن من البداية الي الاحتراف

قبل يوم و9 ساعات
مكة المكرمة

قط التوالف المستعمل للمحرقه قط اغراض تخلص من الاثاث القديم للمحرقه

قبل يوم و9 ساعات
ضاحية عبدالله السالم

· نقل عفش بالرياض وخارج الرياض 🔴 شراء مكيفات بالرياض ونقل الأثاث مع الفك والتركيب والتغليف للتواصل مع المندوب من خلال خدمة العملاء المتميزة في مجال النقل سرعه ودقه وأمان تام وتحت إشراف خ

قبل يوم و11 ساعة
الدرعية

خدمات نقل الأثاث والعفش ونقل المكاتب والقصور والفيلات بخصم يصل الى 30 % بحسب المسافة وكمية المواد بأمان تام وتحت إشراف خبراء ومهنييين مدربين على أعلى مستوى من المهنية والشرف والأمانه يمكن ال

قبل يوم و11 ساعة
الدمام

شركة نقل عفش شمال الرياض أننا ما وصلنا إلى تصنيف أفضل شركة نقل عفش شمال الرياض إلا لأننا أدركنا من أين نصل لرضا العميل ، ولم يكن الأمر صعبا ،

قبل يوم و11 ساعة
الدمام
عرض المزيد..
عندك وظائف وخدمات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..