الي يقدر له سياره موديل 2009 شاريها ب71الف

قبل 11 سنة

السلام عليكم
أعزائي
الي يقدر يدخلني فكلية الحرس الوطني
له هديه سياره 2009 وقبل فتره واحد أعطاني فيها 69 الف ومابعت
والحمدلله السياره شبه وكاله
الي يقدر يراسلني أعطيه معلومات عني
وأهم شيء ابغى رجال وآكي
وأنا عند كلمتي

ودي

الي يقدر له سياره موديل 2009 شاريها ب71الف

إعلانات ذات صلة

عندك وظائف وخدمات؟
الكل: 25

http://www.mstaml.com/forum/fr.php?i=177519

عضو قديم رقم 238972
قبل 12 سنة
2

ركعتين اخر الليل بنيه صادقه ودعاء لله ان شاء الله تتدخلها ..... وسيارتك تبقى لك
.

عضو قديم رقم 274631
قبل 12 سنة
3

الله يهديك بس

عضو قديم رقم 172569
قبل 12 سنة
4

هذي رشوه واسال فيها اهل العلم

شكرا لكم ع المرور جميعا
وبالنسبه للرشوه
عن نفسي أشوفها ماهي رشوه أبدا
لأني ما راح أكون سبب بأخراج شخص مستحق وأجلس مكانه
بالعربي شيء متاح لي بس ماقدرت أوصله والسبب الواسطات
وأنا ما قلت كذا إلا لأني أبغى شيء أستحقه
والكليه تقبل بالألاف يعني ماجات الا علي
الفتاوى الي سمعتها ودائم أسمعها
أن الرشوه تكون مثلا فنفس سالفتي
إخراج شخص مستحق ويدخلني مكانه
وأنا ما أبغى كذا أنا أبغى الرجال الي يقول عندي
يروح معاي للي يعرفه ويتوسط لي مثلي مثل كل الناس الي تدخل بواسطات معارف

يا أخوان أحيان الواحد يدخل دائره حكوميه
ويصف سرا مثله مثل أقرب كرسي
ويجيك واحد يعرف موظف يخلص معاملته قدام عينك وأنت واقف هذا ما هو حرام
يا أخي أنت لو تروح لأمير تحصل الي عند الباب مسوين تفتيش ياخذ أي معروض منك
وإذا جا واحد يعرفوه يدخل بشنطة معاريض
وأنت يقولو لك أدخل سلم وأطلع
هذا مو حرام
يا عزيزي رجل المرور يوم يمسك 10 ويجي واح يعرفه بينهم ويطق ال9 قسائم والي يعرفه يقوله روح هذا مو حرام

أنا ما سويت مثل الي ذكرتهم أبدا ولا أبغى افضل نفسي عن الي أفضل مني أبغى رجل صادق وواصل يمشي معايه
وعموما أي أحد يعرف فالكليه شخص أو عند الأمير نروح أنا وهو ويشفع لي عنده
وإذا الله كتب السياره حلال له

بالنسبه لصاحب الرد 2
مابعد الله سبحانه وجل في علاه شيء
وإذا قال للشيء كن فيكون
والله يكتب الي فيه الخير

ما شاء الله الرشوة صارت عيني عينك شفت يا حبيبي حط في راسك انك اذا دخلت برشوة فان عقوبة رب العالمين بتجيك في الدنيا والاخرة يعني يمكن تفصل بعد فترة ولا يمكن يوظفونك في مكان مرة بعيد ويمكن ما تتوفق في الفلوس الي تاخذها منهم

الله يعطيك العافيه
أخوي
تابع الرد 5

عضو قديم رقم 257975
قبل 12 سنة
9

إسمع ياطويل العمر

اذا اللي بيتوسط لك ماهو شغال بنفس القطاع ( الحرس الوطني ) ولا له اي علاقه بهم
فقط انه يتمتع بعلاقات جيدة معهم ويساعدك وياخذ منك والله العالم سمعت مافيها شي

اما اذا هو شغال بنفس القطاع ( ضابط مثلا ) و يتوسط لك هذي رشوة صريحه 100%
لأنه خان مجال عمله وخان أمانته وصارت البلد فوضى محد يقدر يمشى اموره الابدهن السير

( لعن الله الراشي والمرتشي والرائش بينهما ) .

يخي الله يفتحها عليك ويفرجها وتشوف نفسك بالوظيفه اللي تتمناها وتبقى سيارتك لك

عضو قديم رقم 197201
قبل 12 سنة
11

اي رشوة واي كلام العالم ماشي بالرشوة كله والي بيعيش بالنظام بياكلونه اكل

عضو قديم رقم 279713
قبل 12 سنة
12

اطلب الله ازين لك من فلان وعلان وتدخل نفسك في متاهات طول ما انت حي وفكر فيما تكسبه

بسبب رشوتك هذي مستقبلا

واستفت قلبك

وتذكر ( ومطعمه حرام ومشربه حرام وغذي بالحرام فأنى يستجاب له )

عضو قديم رقم 281712
قبل 12 سنة
13

حكم الإسلام في الرشوة

عن أبى حميد الساعدى رضي الله عنه قال : استعمل النبي صلي الله علية وسلم رجلا من الأزد يقال له : "ابن اللتبية " على الصدقة ، فلما قدم قال : هذا لكم ، وهذا أهدى إلى !!.
قال : فقام رسول الله صلي الله علية وسلم ،فحمد الله وأثنى عليه ، ثم قال :
"أما بعد :
فإني أستعمل الرجل منكم علي العمل مما ولاني الله فيأتي فيقول : هذا لكم وهذا هدية أهديت لي ، أفلا جلس في بيت أبيه وأمه حتى تأتيه هديته إن كان صادقا ؟ والله لا يأخذ أحد منكم شيئا بغير حقه إلا لقي الله بحمله يوم القيامة فلا أعرفن أحدكم منكم لقي الله يحمل بعيرا له رغاء ، أو بقرة لها خوار ، أو شاة تيعر "، ثم رفع يديه حتى رؤى بياض إبطيه يقول : "اللهم هل بلغت ".
أخي المسام : في هذه " الوصية " يحذر النبي الكريم صلي الله عليه وسلم من استغلال المناصب ، وينكح جماح كل من ولاه الله تعالى منصبا عن أموال الناس وهداياهم ، ويبين فيها : أن من استعمل علي عمل فمد يده لهدايا الناس أو أموالهم فهو آثم ومرتش
تعريف الرشوة :
الرشوة : ـ بفتح الراء وكسرها ـ هي ما يمده المحتاج من مصانعة ومال ونحوه لنيل حاجة متعذرة .
"أو هي :ما يدفعه ظالم لأخذ حق ليس له ، أو لتفويت حق علي صاحبه انتقاما منه ومكرا به ، وللحصول علي مناصب ليس جديرا به ، أو عمل ليس أهلا له .
والرشوة : مأخوذة من الرشا أو الرشاء وهو " الدلو " أو "الحبل الذي يدلى ف البئر من أجل الحصول علي الباقية .
فهو يمد للحاكم حبال مودته الكاذبة من أجل أن ينال ما يريد منه بأيسر طريق ، وأخس وسيلة غير مبال بما يترتب علي ذلك من العواقب المهلكة والجرائم المزرية بالأخلاق والقيم " .
وهى : ضرب من ضروب أكل أموال الناس بالباطل ، وهى ماحقة للبركة ومزيلة لها .
والراشي: المعطي للرشوة .
والمرتشي : الآخذ لها .
والرائش : الوسيط بينهما .
تحريم الرشوة بالكتاب والسنة :
جاءت الآيات القرآنية والأحاديث النبوية تحذر من الرشوة ، ومن أكل أموال الناس بالباطل :
قال تعالى : " ولا تأكلوا أموالكم بينكم بالباطل وتدلوا بها إلى الحاكم لتأكلوا فريقا من أموال الناس بالإثم وأنتم تعلمون ".
أي : لا تدلوا بأموالكم إلى الحاكم ، أي لا تصانعوهم بها ولا ترشوهم ليقتطعوا لكم حقا لغيركم وأنتم تعلمون أنه لا يحل لكم .
وعن أبى أمامة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلي الله عليه وسلم : "من شفع لأخيه بشفاعة فأهدى له عليها هدية فقد أتى بابا عظيما من أبواب الربا ".
وعن أبى هريرة رضي الله عنه قال : " لعن رسول الله صلي الله عليه وسلم الراشي والمرتشي في الحكم " .؟ رواه الترمذى وحسنه وابن حبان في "صحيحة " والحاكم ، وزادوا : "والرائش " .
وعن عبد اله بن عمرو ، قال : قال رسول الله صلي الله عليه وسلم : " لعنه الله علي الراشي والمرتشي ".
ومن الآثار قال ابن مسعود رضي الله عنه : " الرشوة في الحكم كفر ، وهي بين لناس سحت ".
وعنه رضي الله عنه ، قال : " السحت أن تطلب لأخيك الحاجة فتقضي فيهدى إليك هدية فتقبلها منه " .
أنواعها :
الرشوة ثلاثة أنواع :
النوع الأول : ما يتوصل به إلى أخذ شيء بغير حق كالتي يدفعها الجاهل الآثم ن لحاكم أو مسئول من أجل الحصول علي إعفاء من شيء وجب عليه أداؤه ، أو للحصول علي شيء قبل أوانه ، أو من أجل ترويج سلعة فاسدة ، أو من أجل أن يحظى بصيد ثمين في مزاد علني أو مناقصة عالمية ، وما أشبه ذلك من الأمور التي يترتب عليها أكل أموال الناس بالباطل . وهذا النوع هو من أشد الأنواع جرما وأعظمها إثما وأكبرها خطرا على المجتمع .. قال الله تعالى : " ولا تأكلوا أموالكم بينكم بالباطل وتدلوا بها إلى الحاكم لتأكلوا فريقا من أموال الناس بالإثم وأنتم تعلمون " .
النوع الثاني : ما يتوصل به إلى تفويت حق على صاحبه انتقاما منه بدافع من الغيرة والحسد وما إلى ذلك . وهو قريب من النوع الأول بل هو داخل فيه . وهل هناك شيء أكبر جرما من ظلم الأخ لأخيه بمثل هذه الوسيلة المخزية المردية ؟! ليس في العالمين أخبث سريرة ، وأسوأ سيرة من ذلكم المحتال على الحاكم ، لحماهم على تضييع الأمانة ، وتفويت الحقوق على مستحقيها .
النوع الثالث : ما يتوصل به إلى منصب أو عمل وهو حرام بإجماع الأمة ....وتشتد الحرمة إذا كان الراشي ليس جديرا بهذا المنصب ، ولا أهلا لذاك العمل " .
متى تجوز الرشوة:
أجاز العلماء دفع الرشوة من أجل رفع ظلم أو رد حق ، شريطة أن يتيقن من أنه لا يستطيع التوصل إلى دف هذا الظلم أو ر هذا الحق إلا إذا دفع رشوة لمن بيده القدرة علي ذلك . والإثم هنا يقع على الآخذ دون المعطي . وذلك لأن المشقة تجلب التيسير .. والله تعالى يقول : " لا يكلف الله نفسا إلا وسعها لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت ". ورفع الحرج له أصل في أصل في الشريعة ، شريطة أن تقدر الضرورة بقدرها . وقال تعالى : " فمن اضطر غير باغ ولا عاد فلا إثم عليه إن الله غفور رحيم " . فهذه الآية عامة تشمل بعمومها كل مضطر معرض للخطر المحقق ،والضرر المحدق . ولا يجوز أن تتسع دائرة الإباحة في هذا الأمر لتشمل كل اضطرار فهناك ضر خفيف لا يقاوم إثم الرشوة وما يترتب عليها من غضب وعقاب ! وبالجملة : فالإنسان أبصر بنفسه ، وهو المسئول وحده عن تصرفه بين يدي الله يوم القيامة ، هل كان معذورا أم لا ؟ والسعيد من أعد للسؤال جوابا . فإذا تعرض لدفع رشوة وهو كاره ، ومضطر فلا جناح عليه عند جمهور العلماء ، ولكن عليه أن يتبع السيئة بالحسنة . أما المرتشي فإن عليه من الوزر ما تقشعر منه القلوب والأبدان . إن ذنب الرشوة لا يقل عن الربا لما فيها من استغلال القوى للضعيف ، والحاكم للمحكوم ، ولما يترتب عليها من ضياع للحقوق وإفساد للذمم وإغطاط الأخلاق .
وقال الحافظ الذهبي : ـرحمه الله تعالى ـ: "قال العلماء .... وإنما تلحق اللعنة الراشي إذا قصد بها أذية مسلم ، أو ينال بها ما لا يستحق . أما إذا أعطى ليتوصل إلى حق له ويدفع عن نفسه ظلما فإنه غير داخل في اللعنة . وأما الحاكم فالرشوة عليه حرام أبطل بها حقا أو دفع بها ظلما . وقد روى من حديث آخر : " إن اللعنة على الرا

عضو قديم رقم 141996
قبل 12 سنة
14

اخوي خذها مني

والله اذا ما كتبها ربي لك ما تدخلها حتى لوا كان واسطتك اللواء بن لبده
انا قدمت عليها الصيفيه اللي طآفت وما نقبلت خووي قدم معاي وانقبل
خووي اللي انقبل فيها ما توقعت ان يوم من الايام بيكون ضابط من المتوسطه معاي الى الثانويه وهو غياب ومشاكل ثالث ثنوي السنه كلها ما داوم تقريباً الا شهر
يوم اخذنا ملفاتنا انا وياه كان يقولي يا فلان وش رايك بكلية الحرس قلت له حلوه بس يبي لك واسطه قال انا بقدم فيها قلت يا اخوي لاتقدم وتعب نفسك منت مقبول هذي ام الوسطات

المهم قدم وطلع اسمه مبدئي ونهائي وهالحين له سنه بالكليه

بعدين يا اخوي لاتدفع سبعين الف بكلية ياخي تذكر انك بتوكل اولادك حرآم طول العمر

اللي يقول لك ماهي رشوه كذب الا رشوه

انت منت مجبور عليها

ادخل جامعة الامام وخذ لك تخصص دين وقدم على الامنيه عدد القبول فيها كثير تقريبا 700 سنويا والواسطه فيها قليله لانك تمر على اربع لجآن او ست لجان ام الحرس لجنه وحده والقبول فيها قليل سنويا 300 والواسطه فيها حدث ولا حرج

صل ركعتين بالليل وادع الله من قلب واخلاص والله مايخيك ربي وتذكر رزقك بيجيك بس ابذل السبب قد يكون رزقك مو بالعسكريه قد يكون بالطب او بالهندسه او بالقضاء

انا ادرس هالحين بالجامعه وما ادري وين رزقي


وربي يوفقك ويكتب اللي فيه خير لك

وربي يوفقك

5. بقلم: e050e
اخوي طيب انت وش دراك انه ماراح تكون سبب باخراج شخص
مو شرط انه تكون سبب في اخراج شخص ممكن انسان درس وكرف وجاب الشهادات العليا وقدم على الوظيفه بين الآلاآف من المتفوقين وانت تجي برشوتك هذي تغطي عليهم كلهم وتصير كثير
انت تقول هذا وهذا وهذا طيب هؤلاء مسوين شي حرام انت تروح تسوي مثلهم ؟؟
الله يوفقك بوظيفه ومن ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه

هههههه أنتم وش فيكم شابين عليه
يا أخوان
مثلا
لو واحد منكم يعرف امير وأخذني وشفعلي عنده
والأمير بحكم معرفته بالشخص شفع لي عند الي أكبر منه. وفالأخير ما راح ياخذ السياره إلا أول واحد
أو أقلبها لكم
مثلا فيه رجل يعرف واحد فالكليه
يشفع لي عنده فقط
إذا الله كتب الي شفع لي عند الي فالكليه حلال عليه السياره
وأنا من قرارة نفسي ماأعطيت السياره هالشخص إلا لأنه تعب ومشى معايه وساعدني
بأسمه وبمعارفه فقط
هاذي تعتبر رشوه ولا
يا أخوان ركزو الله يصلحكم
أتمنى ما يجاوبني إلا الي فاهم مو الي ينسخ من قوقل ويلصق



أحترامي للجميع

الله واعلم
بس اللي بيتوسطلك مو علشانك علشان السياره

ياشين ال copy و paste

الله بيسرها إن شاء الله
والي بيتوسط لي بيتعب وحقه جاهز
عموما أنا مازلت عند وعدي
يدخلني فالكليه
وله السياره

من ترك شيئاً لله .. عوضه الله خيراً منه ( بمعنى الحديث )

أضف رداً جديداً..