الكويت: صرف معاش شهري لربات البيوت

قبل 11 سنة

عاجل(الكويت)- قالت وكيلة التنمية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الكويتية (منيرة الفضلي) : "إن صرف رواتب ربات البيوت المتزوجات اللواتي بلغن 55 عاما، وتنطبق عليهن الشروط بواقع 559 دينارا (7,311 ريال) لكل ربة بيت، إن لم يكن لديها أي دخل آخر حتى لو كان زوجها يعمل وميسور الحال. اعتبارا من يوم غد الاثنين.

وأضافت الفضلي "أن قرابة 7 آلاف ربة بيت تقدمن إلى الوزارة للحصول على الراتب، وأن الوزارة قامت بدراسة جميع الملفات، وتم قبول قرابة %90 من الطلبات، ورفض %10 منها لعدم انطباق الشروط عليهن، ومنهن من يمارسن نشاطا تجاريا من خلال رخصة تجارية بأسمائهن.

وأوضحت أن من تتقاضى مساعدة اجتماعية ستمنح أيضا الراتب الشهري مخصوما منه ما تتقاضاه كمساعدة، وكذلك المتقاعدات اللاتي يتقاضين رواتب أقل من 559 دينارا سيحصلن على الفرق ليصل ما يتقاضينه وما يمنح لهن من راتب ربة بيت إلى المبلغ المحدد.

و أضافت الفضلي أن قانون المساعدات سيكون له مزايا عديدة فبدل إيجار المطلقة سيرتفع من 100 دينار ليصل إلى 150 دينارا، والمطلقة التي لديها 5 أبناء وأكثر ستحصل على راتب 900 دينار (11,772 ريال)، وأوضحت أن هذه الأمور مجرد أمثلة يسيرة على ما يحتويه هذا القانون من مزايا عديدة، ستكون بصف المحتاجين من هذا القانون الذي ستصدر لائحته التنفيذية الأسبوع المقبل.

الكويت: صرف معاش شهري لربات البيوت

إعلانات ذات صلة

Search بحث في السوق

شركات ترجمة في الكويت : ترجمة مستنداتك الرسمية مع اشهر شركة ترجمة

قبل 6 ساعات و56 دقيقة
قسم الجيزة

نقل عفش الكويت نقل عفش داخل المنزل نقل نقل اثاث قط المحرقه توالف نفاياتقط اغراض المحرقه الكويت التخلص من الاثاث المستعمل القديم نقل

قبل 18 ساعة و43 دقيقة
ضاحية عبدالله السالم

قط اغراض نقل عفش الكويت المحرقه الكويت التخلص من الاثاث المستعمل القديم نقل في السلام بسعر 1 دينار كويتي

قبل 18 ساعة و43 دقيقة
السلام

قط اغراض المحرقه الكويت التخلص من الاثاث المستعمل القديم نقلقط محرقة التخلص من التوالف قط اغراض واثاث قديم عفش داخل المنزل نقل نقل اثاث قط المحرقه توالف نف

قبل 18 ساعة و44 دقيقة
مدينة الكويت

قط اغراض المحرقه الكويت التخلص من الاثاث المستعمل القديم نقلخدمه داخل المنزل نقل تخزين قط اغراض للمحرقة مستعمل

قبل 18 ساعة و45 دقيقة
المنطقة الحرة

نقل عفش الكويت نقل عفش داخل المنزل نقل اغراض نقل اثاث قط المحرقه توالف نفايات

قبل 18 ساعة و45 دقيقة
ضاحية عبدالله السالم
عرض المزيد..
عندك وظائف وخدمات؟
الكل: 2

ما شاء الله الف مبروك لهن

يستاهلون الله يزيدهم ويرزقهم

ياليت جيرانهم يسوون زيهم

أضف رداً جديداً..