| جميع الحقوق محفوظة © |

iPhone 8 & Lower Vs iPhone 11

لماذا لا يجب أن تقتني آيفون حديث ؟
سبق أن طرحت موضوعا عن ارتفاع سعر الآيفونات، تجده على الرابط بعنوان:
الايفون Vs الشرق الاوسط
https://www.mstaml.com/f244284
أما إذا كانت مسألة الخصوصية تهمك مع إضافة قليلة إلى تقنية حديثة ومقبولة نسبياً (FingerID)، فلا يجب أن تقتني آيفون 11، ويكفيك آيفون 8 فما دون.
لماذا ؟
لأن الآيفونات بعد الآيفون 8 أصبحت تنزل بخاصية FaceID (بصمة وجه) وليس بخاصية FingerID (بصمة اصبع).
هذه الخاصية خطيرة في جمع معلومات المستخدمين والاستفادة منها لغرض أو لآخر، مهما حاولت هذه الشركات طمأنت مستخدميها أنها لا تجمع معلومات عنهم أو أنها مشفرة.
بل أن حكومات تلك الدول المصنعة لها هي أول من يحرص على جمع تلك المعلومات.
أنا لا أنفي خطورة FingerID لكنها حتما أقل خطرا من FaceID.
..
على أية حال هذا ما ادعته أبل عن خاصية الفيس آي دي، لكني لا أصدق مثل هذه الأخاديع، خاصة للمسلم الذي لديه نساء في البيت. (ابراء للذمة).
وغالبا كما جرت العادة من مثل هذه الشركات، يأتي يوم يتم الأعلان بعد مضي فترة من الوقت أن المعلومات الخاصة بالمستخدمين تسربت وأن الشركة تعتذر، لكن ماذا حينها ينفع الاعتذار؟!
بل قد توجد امكانية وصول من جهة او اخرى لهذه المعلومات حتى لو لم يتم تسريبها!
...
https://www.apple.com/iphone-11
To Face ID, you’re just a number. And that’s a good thing.
Every Apple product is engineered to protect your privacy. That’s why Face ID doesn’t store or share your photo. Instead, advanced technologies accurately map the geometry of your face to confirm your identity.
Here’s how it works. When you first set up Face ID, the TrueDepth camera system projects 30,000 invisible dots and reads the pattern on your face with an infrared camera. A13 Bionic then builds your unique depth map, converting those angles and curves into a mathematical representation. This becomes your master key, and it’s encrypted and protected in the Secure Enclave on your device. It doesn’t leave your iPhone or get backed up to iCloud or Apple servers.
Then, when you unlock your phone (or sign in to an app or use Apple Pay), Face ID performs the same process, projecting the dots and comparing them with your stored data. If there’s a match, your identity is confirmed. Face ID even adapts to changes in your appearance. And it’s attention‑aware, so it only unlocks your iPhone when you look directly at it.
All this makes Face ID the most secure authentication ever in a smartphone. And now Face ID is even faster and easier to use, working at more angles and
distances than ever
..
وأنا لا استبعد ان تكون الشركة قد هيأت تحسبا لضعف مبيعاتها ايجاد امكانية استخدام بصمة الاصبع، لكنها لم تعلن عنها لهذا الغرض تحديدا (جمع البيانات والهيمنة على العالم)!
..
وباذن الله لعل تاتي فرصة اكشف فيها في موضوع آخر عن مدى اختراق هذه الشركة المتعجرفة بمنتجها لحرية المستخدم واستعباده، نعم حرية المستخدم وليس مجرد خصوصية المستخدم.