| جميع الحقوق محفوظة © |

«أبل» تطلق أحدث هواتفها «iPhone 5SE» مارس المقبل

انتشرت اليوم تسريبات تشير إلى إطلاق شركة “أبل” أحدث هواتفها في شهر مارس القادم، والذي تم التأكيد أنه أحد إصدارات أيفون بحجم 4 إنش.

وأكد موقع 9to5Mac أن لديه بعض التفاصيل الجديدة لما يمكن توقعه في هاتف أيفون المقرر إطلاقه في مارس، والذي من المرجح أن يكون أحد إصدارات هاتف Phone 5S التي أضيف إليها تحسينات جديدة من أبل.

وأشار الموقع أيضا أن أبل تستعد لإطلاق هاتف iPhone 6 في حجم أصغر يحاكي حجم هواتف أيفون 5S، مضيفا أن هذا الهاتف سيكون بكاميرا خلفية 8 ميجا بيكسل، وكاميرا أمامية 1.2 ميجا بيكسل، إلى جانب رقاقة NFC التي تتيح استخدام تطبيق Apple Pay للدفع عبر الهاتف.

وستدعم أبل هاتفها القادم برقاقة معالج A8، إلى جانب مزيد من التحسينات في ميزة الاتصال عبر الوايرلس.

وتشير التسريبات أيضا إلى أن تصميم للهاتف يحاكي هاتف أيفون 5S، لكن هناك تغيير طفيف في التصميم بزجاج منحني في حواف الهاتف ليكون تصميم الهاتف أقرب إلى تصميم هواتف الأيفون6 و6S.

موقع 9to5Mac أوضح أن الهاتف سيكون متوفرا بألوان هاتف أيفون 6S والتي من بينها الذهبي الوردي، كما رجح أن يطلق على الهاتف iPhone 5SE، إلا أنه لن يكون الاسم التجاري الأفضل للهاتف.

توقعات موقع 9to5Mac تشير إلى إطلاق هاتف iPhone 5SE في نهاية شهر مارس أو في بداية شهر أبريل، حيث يتوافق هذا الموعد مع الجدول الزمني لإطلاق أبل أحدث منتجاتها عادة، حيث أطلقت ساعة أبل الذكية في نفس الموعد العام الماضي، أيضا من المتوقع أن توقف أبل طرح هاتف أيفون 5S عند الإعلان عن هاتف iPhone 5SE.

هذا يغير أيضا السعر الذي عرف به خط انتاج أبل من هذه الهواتف 450 دولارا، إلا أنه لن يكون من الإصدارات المنخفضة التكلفة، لكن من المؤكد أنه سيكون هاتف بتقنية أفضل تقدمه أبل لقاعدة العملاء الباحثين عن التقنية المميزة كبديل لإطلاق الهواتف التي مرت بركود في الأسواق.