| جميع الحقوق محفوظة © |

«فيسبوك» يسمح بالتصفح والتعليق على المشاركات دون إنترنت

تعتزم شركة “فيسبوك” إضافة ميزة جديدة لإتاحة تصفح المشاركات والتعليق عليها دون الحاجة للاتصال بالإنترنت لمستخدمي تطبيقه على الأجهزة التي تعمل بنظام “أندرويد”.

ونشر فيسبوك على موقعه الرسمي: إن “المهمة الأساسية للشبكة الاجتماعية هي ربط الناس مع بعضهم بعضاً وعرض أحدث المشاركات التي تهم المستخدم في تبويب آخر الأخبار”، وأضاف أن “المشكلة الأساسية والتحدي هو اتصالات الإنترنت البطيئة، حيث يُستخدم فيسبوك في البلدان الناشئة بنسب عالية جداً ومذهلة، لكن معظمهم يتصل بالإنترنت باستخدام الجيل الثاني”.

وأوضح أنه عوضاً عن عرض أيقونة التحديث التي تظهر عند فتح تطبيق فيسبوك، سيتم عرض آخر المشاركات التي تم تحميلها سابقاً ولم يطّلع المستخدم عليها، حيث سيقوم التطبيق بتخزين المشاركات الغير مقروءة بشكل مؤقت على الجهاز لحين قراءتها للاستفادة منها عند عدم وجود اتصال بالإنترنت أو عندما يكون الاتصال بطيئاً.

وبحسب ما ذكر موقع “ديلي نيوز” فإن فيسبوك سيسمح للمستخدمين بترك تعليقات على أي مشاركة حتى دون وجود اتصال بالإنترنت، ليقوم التطبيق بنشرها عند توفر اتصال جيّد، وهي ميّزة كانت متوفّرة سابقاً لتسجيل الإعجاب أو إعادة نشر المشاركة فقط لكنها توسّعت الآن لتشمل كتابة التعليقات، مشيراً أنه سيتم العمل على الأجهزة التي تعمل بنظام “ios” قريباً.