| جميع الحقوق محفوظة © |

«تويتر» يقدم طريقة جديدة لعرض الصور بدلاً عن اقتصاصها

قدم موقع “تويتر” طريقةً جديدة في كيفية عرض الصور ضمن الجدول الزمني الخاص بالمستخدم، تقوم على عدم قيام الموقع باقتصاص الصور وعرضها كما هي ضمن الجدول الزمني.

وكان تويتر سابقاً يقوم بعرض الصور بنسبة ارتفاع 2:1 للصور في الشكل العرضي الأصلي، وذلك للمساعدة على تقليل كمية مساحة الصور الموجودة في خلاصة الموقع المعروضة لدى المستخدم.

وأعلن الموقع عن التغيير عبر تدوينة تم نشرها على الموقع الرسمي، وأشار تويتر إلى أن بعض أفضل اللحظات على تويتر هي عندما ترى العالم من خلال عيون شخص آخر.

وأعاد الموقع في سياق مماثل تصميم طريقة عرض عدة صور في تغريدة واحدة، وإلى جانب كون الصور المعروضة أصبحت أكبر، فقد أصبح شكل عرضها الجديد أقرب إلى شكل عرض ألبوم الصور في فيسبوك، مع تسليط الضوء وعرض صورة واحدة كبيرة يحيط بها بقية الصور بشكل أصغر.

وتقدم التحديثات الجديدة لطريقة عرض الصور وضوحاً أكبر على منصة التدوين المصغر، كذلك تساعد على بروزهم بشكل أوضح بمواجهة Vine الذي يقدم مساحة عمودية أفضل بسبب استخدامه لنسبة ارتفاع 1:1.

وبدأت التغييرات بأخذ مجراها ضمن الموقع ابتداءً من اليوم، ولم يحدد الموقع موعد وصول تحديث طريقة عرض الصور لتطبيق الهواتف الذكية.