| جميع الحقوق محفوظة © |

أسباب وراء نجاح التسويق عبر السيلفي

أسباب وراء نجاح #التسويق_عبر_السيلفي

آلاف, بل ملايين صور #السيلفي تملئ عالم الفيس بوك والتويتر والأنستجرام، وغيرها من مواقع التواصل الإجتماعي يومياً. وجوه ( و جزء من ذراع ممتد) تحدق في عدسة كامرة الموبايل او الآيباد.. أثناء رحلة مع الأصدقاء أو لمّة العائلة, في السيارة, على متن الطائرة, بدون مكياج, مع قطة, فوق السرير او من أعلى قمة برج خليفة.

انها #صورة_السيلفي, تلك الظاهرة الآخذة في الإنتشار حتى رسخت مكانتها في التاريخ البشري الرقمي خصوصاُ بين جمهور الشباب. ظاهرة السيلفي في اتساع منقطع النظير حتى قام قاموس اوكسفورد بإدراجها كأكثر كلمة حديثة متداولة في العام 2013.

هذا الإنتشار لفت نظر خبراء التسويق والإعلانات في العالم لأهميتها في مجال التسويق الرقمي، وقام العديد من الشركات العالمية الكبرى بتوظيف ما بات يعرف حاليا ب #Selfie_marketing، او التسويق عبر صور السيلفي في إستراتيجيات الشركات للتسويق والعلاقات العامة. فما هو سر نجاح التسويق عبر السيلفي و كيف يمكن لشركتك توظيفه؟

ولكن وقبل كل شيء ماذا يعني التسويق عبر السيلفي؟

كلنا نعرف ان اي صورة يتم التقاطها ذاتيا بإستخدام اي جهاز إتصال يطلق عليها مصطلح السيلفي، التسويق عبر السيلفي هو توظيف صورة السيلفي كأداة للوصول والتخاطب والتفاعل مع الفئة المستهدفة خلال الحملات التسويقية والترويجية.

فانا مثلاً كمسؤولة تسويق يمكنني إطلاق حملة تسويقية على شكل مسابقة، أدعوا من خلالها متابعين حسابنا عل تويتر الى التقاط صور سيلفي اثناء عطلتهم الصيفية، وبإستخدام الهاشتاق الخاص بالمسابقة يمكنهم مشاركتنا تلك الصور ليربحوا جهاز آيباد حديث!

تعرف على أهم اسباب نجاح التسويق عبر السيلفي على الرابط التالى
ولاتنسى مشاركتنا ارائك و اقتراحاتك
http://bit.ly/1PIbHp4


------------
للاشتراك بخدمة #علمنى_التسويق على الواتس اب ارسل رقم 6 برسالة الى الواتس اب 00966562427217