أخطاء يرتكبها مندوب البيع تؤدي الى خسارة الصفقات

قبل 8 سنوات

أصحاب المشاريع التجارية و مدراء أقسام التسويق في الشركات يسعون لجذب المزيد من الاهتمام و الوصول الى عدد كبير من الزبائن ، للحصول على طلبات شراء المنتجات و الخدمات التي يقدمونها و هو ما يعني المزيد من المبيعات و الأرباح.

لكن هؤلاء المسؤولين عن تسويق المنتجات و الاتصال مع الزبائن كثيرا ما يرتكبون أربعة أخطاء فادحة تؤدي الى تراجع الزبون عن شراء المنتج أو الخدمة و بالتالي خسارة أية صفقة محتملة و هي ما سنحاول أن نستكشفها في السطور التالية .

1- الحديث المفرط مع الزبائن

من الجيد أن يكون هناك تواصلا قويا بين الشركات و الزبائن ، لكن عليه أن يكون حديثا محددا و يجيب عن تساؤلات و مخاوف الزبائن ، و عليك أن تتجنب سياسة الحديث الكثير فهي غير ناجحة و تعني للعملاء أنك مهتم فقط بمنتجك و اغراء الناس لتحقيق مبيعات و أكثر من ذلك يظهرك ذلك أنك أناني.

2- كثرة الأسئلة و الاستماع للأجوبة

من الفداحة التي تسقط فيها الشركات و مندوبي البيع قيامهم بالتواصل مع الزبائن عن طريق اتباع اسثمارة أسئلة طويلة يحاولون من خلالها الوصول الى تصور الزبون حول المنتج الذي يود أن تقدمه الشركات له ، حيث يثير ذلك حساسيتهم و يشعرون كأنهم في مخفر للشرطة و أنهم تحث ذمة التحقيق البوليسي.

3- الالحاح على أن يشتري الزبون اليوم

اذا لجأت الى مثل هذا الأسلوب فتأكد أنك ستخسر الزبون الذي لن يعود إليك أبدا بعذ ذلك اذ يعني الحاحك ليشتري المنتج تعبيرا عن الخوف في عثوره على صفقة أفضل من تلك التي تعرضها و يعني أيضا أنك مهتم فقط بجيبك .

4- محاولات فرض منتوجك على الزبون

التمادي في مدح منتوج شركتك و التركيز على نقاط قوته و تفادي الاجابة عن كل الأسئلة التي يمكن أن تكشف عن نقاط ضعفه هي كارثة بحد ذاتها ، تجعل الزبون في واد و أنت في واد أخر لتكون النتيجة عدم تفاهم الطرفين خصوصا و أن الزبون يريد أن يصل الى جواب لسؤال مهم و هو هل لديك منتج يلبي رغباتي المحددة ؟

أخطاء يرتكبها مندوب البيع تؤدي الى خسارة الصفقات

إعلانات ذات صلة

عندك كمبيوترات وإنترنت؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..