| جميع الحقوق محفوظة © |

نصائح لتجنب آلام الظهر المزعجة

نصائح لتجنب آلام الظهر المزعجة


تعاني الكثير من النساء من آلام الظهر وخاصة في منطقة العمود الفقري مما يتسبب في إزعاجهن لصعوبة القيام بالأعباء المنزلية والأنشطة الحركية المختلفة.

لتتمكني من علاج مشكلة آلام الظهر بشكل طبيعي عليكِ بتجربة النصائح التي تقدمها لكِ مجلة حياتك في هذه المقالة لتتمكني من الاستمتاع بصحة مثالية تمكنك من القيام بالأنشطة الحركية المختلفة.
التمارين الرياضية

قد تشعرين بآلام الظهر بعد الانتهاء من الأعباء المنزلية وذلك لتحميل عضلات الظهر مجهود أكبر من المعتاد عليه، ولتتمكني من القيام بأعباء المنزل دون الشعور بتعب الظهر قومي بالمواظبة على التمارين الخفيفة الخاصة بتنشيط عضلات الظهر.
الملابس المريحة

ارتداء ملابس مريحة أثناء القيام بنشاط حركي يساعد في الحماية من الإصابة بأوجاع الظهر، لذلك احرصي على أن تقومي بارتداء ملابس مريحة لتخففي على ظهرك الأوجاع التي قد يلاقيها نتيجة حمل أغراض ثقيلة الوزن أو مجهود حركي كبير.
الأحذية

أثبتت الدراسات الطبية أن ارتداء الأحذية ذات الكعوب العالية يتسبب في إصابة الظهر بالأوجاع المختلفة نتيجة تحميل الظهر وزن أكبر، وقد تتسبب الأحذية ذات الكعوب العالية في إصابة العمود الفقري بمشكلات يمكن تلافيها بارتداء أحذية مريحة.
الجلوس

تغيير وضعية الجلوس من حين لآخر يساعد في راحة الظهر، لذلك احرصي على أن تقومي بتغيير وضعية جلوسك بين حين وآخر حتى تلاحظي ارتياح ظهرك، وينصح بالجلوس على كراسي مريحة وفرد الظهر ليصبح مستقيمًا قدر الإمكان.
النوم

للنوم بشكل خاطئ دور كبير في الإصابة بآلام الظهر وذلك بسبب الوضعيات الخاطئة في النوم، لتريحي ظهرك عليكِ النوم بشكل صحيح وذلك عن طريق النوم بوضع أفقي، وعليكِ النوم على مراتب ووسائد مريحة حتى تتمكني من النوم بعمق وبدون الشعور بألم الظهر.


*************
مع تحيات الرعياة المتكاملة للعمود الفقرى
يمكنك قراءة المواضيع السابقة كلها على هذا الرابط
www.spinecareonline.jimdo.com

*************
يمكنك الاشتراك مجانا فى قناتنا على الواتس اب لاستقبال معلومات يومية عن أسباب واعراض والوقايه وعلاج الم الظهر والعنق والانزلاق الغضروفي وعرق النسا والدِيسْك ومشاكل الظهر والرقبه وتوفير التمارين والمواد المهمه لذلك
للاشتراك ارسل عبارة قناه العمود الفقرى الى الواتس اب 00966562427217

************
‫#‏الم_اسفل_الظهر‬
‫#‏الم_الرقبة‬
‫#‏الالام_الظهر‬
‫#‏الالام_الرقبة‬
‫#‏الالام_العنق‬
‫#‏الانزلاق_الغضروفى‬
‫#‏الرعاية_المتكاملة_للعمود_الفقرى‬
‫#‏الديسك‬
‫#‏عرق_النسا‬
‫#‏اسباب_الانزلاق_الغضروفى‬
‫#‏انزلاق_الفقرات‬
‫#‏الانزلاق_الفقارى‬
‫#‏فتق_الغضروف‬
‫#‏خشونة_الفقرات‬
‫#‏احتكاك_الفقرات‬
‫#‏علاج_عرق_النسا‬
‫#‏علاج_الديسك‬
‫#‏علاج_الانزلاق_الغضروفى‬