"الإسكان" تطلق بوابة "إسكان" لجميع مناطق المملكة .. غدًا

قبل 10 سنوات

المصدر موقع الوزارة : http://www.housing.gov.sa

المتابعة عبر التويتر :
https://twitter.com/bn7amed

تطلق وزارة الإسكان غدًا البوابة الإلكترونية لبرنامج "إسكان" في كل مناطق المملكة، داعية الراغبين إلى التسجيل واستكمال بياناتهم عبر البوابة، وكذلك المتقدمين على صندوق التنمية العقارية بدون شرط الأرض حيث تحتسب لهم أولوية مقابل عدد سنوات الانتظار.

وأوضح وزير الإسكان الدكتور شويش الضويحي في بيان صحفي اليوم أن بوابة "إسكان" تتيح للمواطنين الذين لا يملكون سكنًا عدة خيارات تشمل "الوحدات السكنية أو أرضا أو قرضا أو أرضا وقرضا"، ضمن مشروعات الوزارة في العديد من مناطق المملكة.

كما أشار إلى أن التقديم متاح خلال المرحلة الأولى التي تستمر شهرين ضمن آلية الاستحقاق والأولوية، لتبدأ بعدها عملية معالجة البيانات والتحقق منها، حيث تقوم الوزارة بتطبيق آلية الاستحقاق والأولوية على جميع المتقدمين ممن تتوافر فيهم شروط الاستحقاق المنصوص عليها في تنظيم الدعم السكني الذي أقره مجلس الوزراء.

وجاءت شروط الحصول على الدعم السكني، تنص على أن تكون للمتقدم أسرة وأن تكون الأسرة مقيمة في المملكة، وأن يكون عمر المتقدم 25 سنة وأكثر، ولا يكون أحد أفراد الأسرة مالكًا لمسكن مناسب أو سبق لأيّ منهم ذلك خلال السنوات الخمس السابقة لتاريخ تقديم الطلب، وعدم الاستفادة السابقة من برنامج دعم سكني حكومي أو خاص أو مدرجًا فيه.

وتتيح بوابة "إسكان" التقديم لكل مواطن (زوج أو أب) ، أو من المرأة (زوجة أو أم تعول أبناءها كالأرملة والمطلقة التي مضى على طلاقها سنتان)، أو من إخوة مجتمعين متوفي الوالدين، أو من ينوب عنهم شرعًا.

علمًا أنه يمكن لجميع المتقدمين متابعة طلب التقديم والاستفسار عبر بوابة "إسكان" أو عن طريق الرقم الموحد (920002431).

"الإسكان" تطلق بوابة "إسكان" لجميع مناطق المملكة .. غدًا دائماً في خدمتك
دائماً في خدمتك

إعلانات ذات صلة

عندك عقارات وأملاك؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..