| جميع الحقوق محفوظة © |

نقاش حول العقار في السعودية

حدثني احد الزملا عن رغبته بشراء منزل بعد عودتة من خارج البلد وكان طموح وقد جمع مبلغ من المال يريد الاستقرار والعيش الكريم في بلاده قلت له:
الله يعيينك على الشريطية يحلمون بالمليون حتى لو عندهم خيمه بيعرضونها بالمليون.
خراط بزران المليون طلع ريال يصرف في البقالة , ناس يطبق عليهم المثل الشعبي مع الخيل ياشقراء وهم مع الخيل يالمليون . حتى البنوك ما ترضى تشتري بهذي الاسعار اذا كان قيمه الدبلوكس مليون ولو استثمرتها 10 سنين وكان الايجار 50 في السنه ! مع ان هذا صعب طلعت عليك ب 500 الف يعني تحتاج 20 سنه حتى سترد المليون بمعنى أن العقار اصبح فاشل ولا ينفع في الاستثمار ومن يقول العقار ولد بار غلطان العقار الان ولد فاسق منحرف ما ينفع معه غير مستشفى المهابيل , ويزود من الطين بله حين يقول الشريطي او صاحب العقار ان عقاره مسيوم بالقيمه هذي وهو يكذب مجرد تخمين ويضع السعر من رأٍسه لاذمه ولا ضمير ولاخوف من الله . هذي الطريقة يستخدمها في الاساس شريطية السيارات . يقول الشاعر: إذا كنت في نعمة فارعها.. فإن المعاصي تزيل النعم.
في امريكا ,كندا ,ستراليا , بريطانيا هناك جاليات عربية تندموا عند شرائهم بيوت قبل عام حيث الاسعار الان تتحول للتصحيح . وفي لبنان ومصر تندم من شراء هناك قبل عام والان الاسعار متجهة للتصحيح , حتى في المنطقة الغربية جده و المدينة المنورة وضواحيها بدائت الاسعار متجهة للتصحيح بشكل ملحوظ .
باقي جماعة وجيران مسيلمة الكذاب اهل الوسطى , الشائعات والكذب يظل لديهم سنين طويلة يرددونه .
المضحك في الامر عند ارتفاع اسعار العقار بهذي الارقام المخيفة وجدت احد الجيران وهو رجل كبير في السن ويملك فلة قديمة يتجاوز عمرها 25 سنه وقد وضع لافته على منزله يعرضة للبيع وتقدمت له وسألته عن السعر الذي يريده وعن سبب بيعه للمنزل .
وقال انه يريد مليون وخمسمائة. واذا باع بهذه القيمه يفكر بالانتقال والعيش في استراحه خاصه له تبعد عن الرياض 40 كيلو .
مع العلم أن منزله لا يسوى 500 الف قبل 20 سنه .
المهم استمر هذا الرجل عارضها عند مكاتب العقار ويسمع اكاذيب و احلام السذج , وهم يوعدونه تاره و ويكذبون تاره حتى عاش اجمل حلم في حياتة وانتقل الى رحمه الله ولم يحصل على المليون.
الجدير البذكر أن الدولة حفظها الله لم تقصر بشي واسعار مواد البناء معقوله اسعارها ولكن الجشع والطمع من التجار .

الردود
نقاشات مشابهة
الكل: 3
1.
15:12:19 2012.10.02 [مكة]
بأذن الله سوف ينزل سعر العقار
2.
16:07:23 2013.06.28 [مكة]
عندي شقق عوائل بحي الملز ملاك يطالبون قبل ستة اشهر ايجار شقه ثلاث غرف وصالة 37 الف الان يطلب مني تاجيرها 29 الف وما في احد واكتشفت ان سبب ارتفاع الايجار العمالة الوافده واذا رحل حوالي 3 مليون اجبني سوف ينهار العقار
3.
09:44:11 2013.12.15 [مكة]
السلام عليكم أخي صاحب الموضوع كلامك واقعي 100% السوم غير حقيقي الاسلام توعد بائع سلعتة بالكذب والغالبية العظمى لا يخافون الله وشغلهم لف ودوران واتصالات وتوصيات مكاتب اخرى على الزبون. هنا موضوعين لي اكشف فيها ما حصل معي ومع غيري من اساليبهم http://www.mstaml.com/forum/fr.php?i=196919 http://www.mstaml.com/forum/fr.php?i=196396 الأخ صاحب الرد 2. بقلم: القشيري اسأل الله ان يبارك لك في رزقك ومالك أنت من قلة من اصحاب المكاتب الذين قابلتهم نصوحين وصادقين وكلامهم واحد سواء على الأنترنت او على الواقع. ويخبرونك بتاريخ الفيلا من مبايعات وبكم كانت وبكم وصلت. وهم ممن يلبسون العقال وغيرهم يربي اللحية ويترك لبس العقال ومع ذلك لا يخاف الله.