نصائح لخطة فعالة للتسويق العقارى

قبل 9 سنوات

نصائح لخطة فعالة للتسويق العقارى

فى السوق العقارى تحتاج لخطوات فعالة للتسويق ونحن هنا فى منتدى مستعمل نحاول أن نضىء الطريق لمن يريد أن يبدأ بالتسويق العقارى وهو مجال الكل يعلم أنه مربح اذا اتخذنا الطريق الصحيح لخطة التسويق .

ولتسويق عقارى ناجح عليك أن تحدد الفئة التى تخاطبها والعمل على الوصول إليها بشكل مباشر من خلال اختيار الوسيلة المناسبة لها حتي تستطيع الرسالة التسويقية أن تحقق هدفها.

www.mstaml.com/imagesData/i141032525417460099.jpg?w=700&h=0
حدد الرسالة والهدف فماذا تريد رسالة التسويق الخاص بك لتكون؟ وعليك أن تخطط مثلا لزيادة قاعدة العملاء الخاصة بك
تحديد السوق التي تستهدفها أى تحدد أى منطقة لتدرسها وتعلم أسعار البيع والشراء فيها
عند التعامل مع العملاء لأول مرة فعليك إنشاء انطباعا ايجابيا لا ينسى بحيث يكون على استعداد لتعريفك بعملاء أخرين
وبعد ‎التعرف علي فئة العملاء المستهدفين.
عليك بدراسة الخصائص و‎السلوكيات و العادات الحياتية و الشرائية الخاصة بهؤلاء العملاء
‏عليك بالتعرف علي احتياجاتهم و رغباتهم و‎ ‎تطلعاتهم.‏‎
‏‏‎- ‎توجيه جهود المنشأة نحو إنتاج السلع و الخدمات التي تشبع هذه‎ ‎الرغبات، بالكم وفي الوقت ، و بالجودة ‏الملائمة لهذه الشريحة المستهدفة من‎ ‎العملاء.‏‎

‏- ‎توجيه جهود المؤسسة نحو إعلام هذه الفئة بتوفر السلع.‏‎
‏‏‎- ‎توجيه‎ ‎جهود رجال البيع نحو استخدام الأساليب الملائمة لكل من المنتج و العميل.‏‎
‏‏‎- ‎توجيه جهود المنشأة نحو طرق قياس رضاء العميل.‏‎
‏‏‎-‎توجيه جهود المنشأة نحو طرق‎ ‎زيادة رضاء العاملين بهدف الاحتفاظ بهم و إضافة عملاء جدد.‏‎
‏‏‎- ‎توجيه الجهود نحو‎ ‎التسعير الملائم.‏‎

من هو العميل المستهدف؟‎
هم مجموعة الأفراد أو المؤسسات‎ ‎تتوفر فيهم الشروط الآتية:‏‎
‏1‏‎- ‎لديهم الرغبة في الشراء (أو الاحتياج).‏‎
‏2‏‎- ‎لديهم القدرة علي دفع ثمنها.‏‎
‏3‏‎- ‎تتوفر لهم القدرة علي اتخاذ القرار.‏‎

وعلي‎ ‎المستثمر عدم إهدار موارده أو وقته مع العميل غير المناسب، وفي بعض الأحيان يكون‎ ‎عليه التعامل مع ‏أكثر من طرف في نفس الصفقة حيث يكون من يحدد الاحتياج مختلفا عمن‎ ‎في يده اتخاذ القرار النهائي.‏‎

والعميل العربى ينجذب بشكل كبير لأساليب التسويق المبهرة لكافة السلع وليس بالسوق العقارى فقط ولكن بشرط تناسبها مع إمكانيات العميل المستهدف من الإعلان، وكلما كانت وسائل الجذب أو التسويق أكثر رقيا وتتضمن مميزات المشروعات بشكل مباشر كلما زادت فاعليتها وتأثيرها بالوصول لأفضل معدلات البيع

والتسويق الإلكترونى انتشر مؤخرا وأصبح وسيلة فعالة حيث تستخدم الشركات الوسائل الإلكترونية الحديثة فى الترويج لمشروعاتها من خلال الانترنت حيث أصبح الانترنت من أهم وانجح الطرق للترويج والتسويق.

www.mstaml.com/imagesData/i141032521654580066.jpg?w=700&h=0

واليك خطوات نجاح عمليه التسويق العقارى على الانترنت :

1- شراء اسم النطاق (Domain) بنفس اسم شركتك
قم بشراء اسم النطاق الخاص بك على الانترنت و اجعله مماثل لاسم شركتك الحقيقية . فإمتلاكك النطاق الخاص بك يمنحك القدرة على الحفاظ على كل من عنوان البريد الإلكتروني دائم وعنوان موقع ويب دائم. الأموال التي تنفق لبناء هذا الاسم والمجال يتراكم على مر السنين، كما يصبح العلامة التجارية الخاصة بك على الإنترنت .ومهمتك ان تنشر هذا الاسم كعلامة تجارية .


2- انشاء موقع على الانترنت الذى يعتبر بوابتك الالكترونية
المستهلكون اليوم يتطلعون دائما للحصول على معلومات، ويمكنك مساعدتهم وليس فقط مع المعلومات حول العقارات، ولكن مع المعلومات التي قد تستخدم بانتظام. فالقاعدة الذهبيه هنا لتسويق عقارى ناجح ان تقوم بتطوير الموقع الالكترونى العقارى الخاص بك بحيث يتردد عليه الزوار حتى وهم لا يهتمون فى شراء وبيع العقارات .


3- الاستفادة القصوى من التواجد على الانترنت
فى البدايه اعرف جيدا ما هو موقعك على شبكة الانترنت ثم قم بتحسينه . باستخدام كل طرق التسويق الممكنه التى تستطيع استخدامها .


4- دمج جهود التسويق التقليدية مع جهود التسويق الالكترونى
إنشاء استراتيجية ناجحة فى التسويق عبر الانترنت يتطلب تحقيق التكامل بين استراتيجيات التسويق التقليدية والتسويق الالكترونى. في حين أن محركات البحث قد يساعد على دفع الناس إلى موقع الويب الخاص بك، فجهودك الخاصة يمكنها ان تجلب اسرع واكثر مباشرة . اذا نظرتم الى جميع الشركات على شبكة الانترنت اليوم، أنها تنفق الملايين من الدولارات لتسويق العلامة التجارية الخاصة بهم .


5- عمل عروض تقديمية
اليوم، الباعة في البداية سيتسألون "كيف سيكون تسويق بيتي على شبكة الإنترنت "فينبغى أن يتضمن العرض التقديمي قائمة معلومات محددة جدا حول ذلك الامر والاجابة عليهم . فالموقع الاليكترونى الخاص بك ينبغي أن يشرح، بالتفصيل، كيف يمكن أن تساعد العملاء. يمكنك الاستعانه ببرنامج البوربوينت الخاص بمايكرسوفت فى القيام بذلك . فهذا الامر يفيدك جدا فى عمليه المنافسه فى المجال العقارى .


6- تقديم محتوى يوفر المعلومات للمشترين على الانترنت
أفضل طريقة للقيام بذلك هي إنشاء مدونة تقوم فيها بتقديم محتوى يوفر معلومات عن المجال العقارى و نشرة من صفحة واحدة تصف كيفية إيجاد المعلومات على الويب. فان ذلك يعتبر كانه وثيقة مفيدة وفى نفس الوقت يشكل قطعة رائعة من المواد التسويقية . فيمكنك ان تضيف قيمة حقيقية باعتبارك رجل عقارات محترف فى تعليم العملاء كيفية استخدام الانترنت فى البحث عن المعلومات فى المجال العقارى . من الممكن ان يمدك العملاء بمعلومات مهمة عنهم عند التسجيل على موقعك مقابل الحصول على معلومات او خدمة او خلافه عليه هنا ان تقوم بشئ مهم جدا ان تنبههم انك لن تبيع المعلومات الخاصة بهم الى اى طرف اخر .


7- تعلم المزيد عن تطوير الفرص على الانترنت
العشرات من الفرص والخدمات المفيدة تأتي عبر الإنترنت. ليس كل المواقع الجديدة تعد بالنجاح , ولكنك يمكن ان تتعلم وتستخدم الموارد التى تساعدك فى عملك . لان من الممكن ان تكلف عملك وسمعه شركتك بصورة خاطئة اذا لم تكن واعى ومدرك جيدا للمشهد العقارى على الانترنت .

نصائح لخطة فعالة للتسويق العقارى

إعلانات ذات صلة

عندك عقارات وأملاك؟
الكل: 1

موضوع جميل ، يستحق الاشادة
شكرا

أضف رداً جديداً..