| جميع الحقوق محفوظة © |

كيف تميز عقارك المعروض للبيع؟

من الطبيعى فى عمليه البيع ان تسعى دوما لتمييز عقارك و إضافه قيمه أكبر له سواء كنت مالك او وسيط ، و في هذالمقال سنناقش بعض النقاط التى يمكن ان تفيدك فى تمييز عقارك عن العقارات المحيطه به .

1 - العامل الأول و الأساسي هو المصداقيه فى التعامل ، الكثير من البائعين يعتبرون الغش نوعاً من ( الشطاره ) لكن دوما ما كانت المصداقيه هى النقطه الاقوى فى اكتساب العميل و تحفيز اتمام الصفقات .

2- تنسيق اسلوب العرض .. ببساطة هنا فانني اعني ان اي مشتري يحب ان يعرف التفاصيل التي تهمة في البضاعة التي سيدفع فيها ماله فلابد من ان يكون هناك تنسيق للعرض كصورة جيدة ومناسبة او فيديو جيد يشرح و يوضح مميزات العقار سواء من شكله الداخلي و المواصفات او من الشكل الخارجي و المنطقة التي فيها العقار ..يمكنك ان تقوم بالبحث عن وسيط مناسب يساعدك في هذا الأمر ..


و ايضا هناك فى اسلوب العرض فى حاله طرح العقار للبيع يمكنك ان تستخدم مواقع الاعلانات المبوبة ( لن اجد هنا افضل من موقع مستعمل لتقديمه لك كمثال )

http://www.mstaml.com/market/estates-and-properties/0-1-0-0/?t=1&o=3

نجد ان اسلوب العرض عامل مهم جدا فى تحسين و تحفيز المشترى على اتخاذ قرار الشراء فالوصف له تأثير كبير جدا في اتخاذ القرار للمشتري ..

و قد اثبتت الاحصائيات ان الاعلانات المرفق بها صور للعقار تحظى بتجاوب اعلى كثيرا من نظيرتها التى لم يرفق بها اى صور . فما ظنك لو تم تصوير فيديو لا يتجاوز ال 3 دقائق لتصوير العقار من الداخل و الخارج مع اضافة بعض الصور و الوصف الجيد .. ويساعدك موقع مستعمل على عرض منتجاتك سواء في معرضك او في الاعلانات المثبتة لعرض منتجاتك بالشكل الذي تريده ..

3- السعر …دوما ما يلعب عنصر السعر الدور الاكبر فى تحديد ميول المشترى و موقفه من عمليه الشراء ، حيث ان المشكله دوما يظنها البائع انها تكمن فى غلو السعر ….لكن الحقيقه ان المشكله دوما تكمن فى عدم تناسب السعر مع القيمه التقريبيه للعقار لذلك تجد ان المغالاه فى الاسعار هى العامل المنفر و ليس غلو الاسعار .

4- حاله العقار ذاته نقطه اخرى فى تقييم المشترى له و نجد ان بعض المشترين قد يحجموا عن عمليه الشراء لهذا العامل فقط لاغير . و طبعا هناك عشرات العوامل الاخرى البسيطه التى قد تؤثر على عمليه البيع ..


و لكى يتميز عقارك نجد ان الامر يتلخص فى كلمات بسيطه … المصداقيه … عرض جيد … سعر واقعى …. عقار بحاله معقوله .