كيف تبني شقة تمليك شراكة مع اخوة/اصدقاء/زملاء/معارف

قبل 8 سنوات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الصور المرفقة تمثل طريق بناء شقة تمليك بصك مستقل من 5 الى 6 غرف عن طريقة الشراكة بين عدد خمسة من الاخوة / الاقرباء / الاصدقاء / الزملاء / المعارف بحيث يتم شراء ارض سكنية شراكة وفقا للنظام الذي يسمح بتسجيل الارض باسم اكثر من مالك واحد ثم استخراج رخصة انشاء عمارة سكنية بعدد 5 شقق تمليك ذات غرف واسعة ومنافعها عظم وبعد النتهاء من انشاء العمارة عظم يبدأ كل شريك بتشطيب شقته وفقا لامكانياته وذوقه ( تشطيب : عادي ، لوكس ، سوبر لوكس ) وبالله التوفيق.

كيف تبني شقة تمليك شراكة مع اخوة/اصدقاء/زملاء/معارف

إعلانات ذات صلة

عندك عقارات وأملاك؟
الكل: 24

جزاك الله خير. للفائدة : كرما نقل الصور لمن تحبون. لا حرمنا الله وإياكم الأجر.

جزاك الله خير وكثر من امثالك

اخي سعر المقاول بالمتر المسطح وبهذا يفوق المبلغ اللي ذكرته انت
اقل شي المقاول على هاكذا بناء 150 الف ريال وقابل للزيادة وليس للنقص
اما عن كميات الخرسانه اعتقد غير كافية وهناك نقص كبير + الحديد كل شي تم عندك بطريقة تقليدية وحساب بيسط غير معتمد على اسس ومخططات

هذا ما تم اعداده واستخدامه في سكني الخاص وسكن احد اقاربي بالتفاصيل الصغيرة قبل الكبيرة وباشراف مكتب هندسي معتمد. وما اردت الا نفع غيري حتى يحذروا اساليب (( بعض )) اصحاب المقاولات هداهم الله

كتب الله اجرك وجزاك الله خير الجزاء
رأيي الخاص انه من المواضيع المفيدة
شكرا لك

حفظك الله بحفظه. وسرني مرورك الكريم.

عضو قديم رقم 325270
قبل 7 سنوات و8 أشهر
8

فعلاً موضوع جيد تشكر عليه..

👍

الشكر لله وحده. وشكر الله لك

والله موضوع خطير

بس المشكلة وين تلاقي 5 اشخاص يتفقون سوا

جزاكم الله خيرا

الطريق السليمة لكي تحصل شركاء : احصل على الشريك الاول. فاذا حصلت عليه ، اسعيا معا للبحث عن الشريك الثالث ، فاذا حصلتما عليه ، فاسعوا جاهدين للحصول على الشريك الرابع ، فاذا وجدتموه صار الشريك الخامس يطلب ان يكونه الكثير لانهم رأوكم عازمين ومتأكدين من نجاح شراكتكم لبناء سكن العمر. ابدأوا باخوة ، زملاء ، معارف ، اصدقاء. وفقكم الله.

اجعلوا احد الشركاء : ارملة او ايتام ففي جوارهم بركة ورزق وتوفيق وخير لا يحصيه إلا الله

جزاك الله خير .. فكرة ممتازة جداً وناجحة خاصة للقضاء على فكرة البعض في عدم الرغبة بالسكن في الشقق التمليك بسبب عدم معرفته للجار ... ومثل ما نقول الجار قبل الدار ..


ولكن عندي استفسار بما إنك قمت بنفس الفكرة ..
الاختلاف وارد بين الشركاء في .. من يأخذ الدور الأرضي ومين يأخذ الأدوار العلوية .. بمعنى اخر .. توزيع الأدوار كيف يكون .. ؟؟؟ بالإضافة إلى المسؤول عن البناء وشراء المواد والاشراف على العمالة و و و فمن غير المعقول ان يشرف احدهم على كل شي والبقية يستلموا ويشطبوا ..

اذا تصافت النفوس طاب العيش. ماذا لو اجروا قرعة من خمسة ارقام ورضوا بالنتيجة. وماذا لو تشاركوا في متابعة ومراجعة والوقوف على اعمال المقاول والبناء بحيث كل اثنين يقوموا بالاعمال ويحدد لهم والثلاثة البقية يقوموا بكذا بحيث لا يكونوا اتكاليين او استغلاليين لا سمح الله. ثم ماذا لو خصصوا مبلغ مقطوع مثلا 5000 ريال مقابل القيام باعمال ومتابعة البناء لاحدهم كونه خبير بالبناء او لديه وقت فراغ او او. او. مما يخطر ببالكم. وفقكم الله.

وفقك الله
فكرة جميلة اقتصادية عمليّة واقعية قابلة للتطبيق بشكل دائم ومفيدة ومختصرة وموفرة للوقت والجهد ..... وبهذه الطريقة (( طريقة المشاركة في الأرض والبناء ))) فالشقة بمساحة تزيد عن مئتين وخمسين متر مربع (( وهي مساحة كبيرة جداً لشقة )) لن تتعدى ثلاثمائة ألف ريال في كل الأحوال وهي التي سعرها بنفس المواصفات والموقع في السوق العام لن تقل عن 600 ألف نقداً ...... وما زال الأمر بالمشاركة ـــ وهذا فيه توفير كبير جداً للمال في شراء أرض وكذلك البناء ـــ فالمفروض أن يشتري المشاركون في مواقع جميلة راقية .... ومرة أخرى أكرر أنها فكرة جميلة جداً وملهمة أيضاً .... وفقك الله الجميع

شكر الله لك ما تفضلت بتسطيره وجزاك الله خير.

بارك الله فيك فعلا فكرة رائعة.
وبالنسبة للمشرف ممكن يشوفون مشرف ويتفقون معه على سعر ويدفع كل واحد نصيبه ويكون واحد أو اثنين منهم يتابعون مع هذا المشرف كل يومين أو ثلاثة.
لكن في المدن الكبيرة المشكلة تكمن في سعر الأرض أما الباقي تمام.
لكن سعر الأراضي الأيام هذي فيه نزول كبير عن أول.

الله ييسر امر كل مسلم ومسلمة. وجزاك الله خير.

الله اكبر. الله اكبر. الله اكبر.
لا إله إلا الله
الله اكبر. الله اكبر.
ولله الحمد.

أضف رداً جديداً..