| جميع الحقوق محفوظة © |

غرفة القصيم تبحث إقامة ملتقىً للمستثمر الوطني والتطوير العقاري

بريدة - منصور الجفن

استعرضت اللجنة العقارية في الغرفة التجارية الصناعية بالقصيم التنسيق المشترك مع كلية الاقتصاد والإدارة بجامعة القصيم لدراسة مشروع إيجاد تخصص عقاري ضمن مقررات ومسارات الكلية وإكمال عملية تنظيمه.

جاء ذلك خلال الاجتماع الخامس للجنة الذي عقد في المقر الرئيس للغرفة بمدينة بريدة والذي نوقشت فيه عدد من القضايا والموضوعات المدرجة في جدول أعمالها والمرتبطة بشكل مباشر بالمهام والاختصاصات المناطة بها.

وأفاد رئيس اللجنة العقارية بغرفة القصيم سليمان بن إبراهيم العمري أن اللجنة تعمل على مواصلة الجهود لإقامة ملتقى للمستثمر من خارج المنطقة وداخلها يهدف إلى عرض الفرص المتاحة وجلب شركاء تنفيذيين في مجال التطوير العقاري، مؤكدا على أهمية تفعيل الدور الإعلامي عبر مختلف وسائل الاتصال لجذب المختصين بالشأن العقاري ومحاولة الاستفادة من تفاعلهم وآرائهم، منوها بأن اللجنة اعتمدت عدداً من الندوات التوعوية والاستمرار في إقامة الدورات التدريبية كجهد ثقافي وتطويري للقطاع العقاري.

ولفت العمري إلى أن اللجنة تسعى لعمل دراسات جدوى عامة مبدئية تختص بمواضيع الاستثمار والتصميم العقاري، كما تساهم بدور جيد في حل المشاكل وتلافي المعوقات وإبداء الرأي للجهات الحكومية ذات العلاقة بمشكلة العشوائيات.

وكانت اللجنة قد اطلعت في اجتماعها على ما تم تنفيذه وإنجازه من أعمال خلال الفترة المنصرمة من العام الحالي 2013م، وأقرت خطة عملها للعام القادم 2014م، والتي تشمل كافة المجالات الاقتصادية والقانونية والإدارية والتقنية.

http://www.alriyadh.com/2013/11/19/article885409.html