تجار العقار بجدة يواجهون ركود المبيعات

قبل 7 سنوات

http://www.alriyadh.com/1541071
....
دفع الركود الذي يشهده قطاع العقار بمدينة جدة على السواء في عمليات البيع أو التأجير بعض العقاريين إلى البحث عن سبل ترغيب للمشترين لم تكن معهودة في السابق كعرض العقار مفروشاً بالكامل أو التكييف، إضافة إلى تقديم تسهيلات وتنازلات أكثر في طرق الدفع.

وأكد رئيس طائفة العقار بجدة خالد عبدالعزيز الغامدي في حديث ل "الرياض" بأن وجود ركود في بعض أحياء جدة لا يمكن اعتباره مقياساً يعمم على جميع الأحياء وقال لازال شرط الدفعة الأولى 30% عائقا لراغبي تملك العقار عبر التمويل البنكي، ومع أن هناك تراجعا في أسعار العقار بنسبة حوالي 20% الا أن الركود موجود وملموس.

ونبه رئيس طائفة العقار إلى أهمية إعادة النظر في شرط الدفعة الأولى مبيناً بأن كثيرا من المطورين قلصوا حجم أعمالهم ما يمكن معه التوقع بانخفاض في معدلات الوحدات المعروضة خلال فترة وجيزة وبالتالي عودة تأثر الأسعار بذلك الانخفاض.

في حين قال المهندس خالد باشويعر رئيس لجنة الإسكان بغرفة جدة ل "الرياض"، بأن هذا التوجه لا يعني بالضرورة وجود تراجع أو استمرار في ارتفاع الأسعار أو طغيان للعرض على الطلب أو حتى قلة السيولة في يد المشترين، ولكنه يفسر بتخوف المشترين من الشراء وانتظارهم وترقبهم لما سيتجه إليه حال القطاع فالمشتري متخوف من الشراء بأسعار قد تتراجع خلال الأشهر القادمة ولجوء البائع للإغراء لا يتطلب بالضرورة الشراء.

وأشار رئيس لجنة الإسكان إلى صعوبة تحديد حجم التراجع والركود الذي يمر به العقار في جدة حالياً مبيناً بأن غرفة جدة تقوم بجمع المتوفر من المعلومات في ذلك الشأن ولكن حتى الوقت الراهن لا يمكن الخروج برقم أو نسبة معينة.

تجار العقار بجدة يواجهون ركود المبيعات

إعلانات ذات صلة

عندك عقارات وأملاك؟
الكل: 16

الله كريم نبي نفنى ويفنون عيال عيالنا وتقوم القيامه وحنا نسمع لكن الله كريم

هههههه ابد بدام تسمع الوعود ومشاريع ماتتنفذ للأسف هذا دليل ان الواحد صبور شف الاسكان كم سنه

اذن عول على نفسك وعليك بالنسيان الى حين تحصل هدفك
بالتوفيق

ابد اجزمك ان اغلب الشعب السعودي كذا ميأسين لانلعب على نفسنا

لا حول و لا قوة الا بالله

هذا الصدق لانلعب على نفسنا لأن من سنين نسمع عن المشاريع اللي مانشوفها والعقار اللي يبي ينزل

غلبتني الحيرة يا ابو عثمان
تحياتي

ابد كم سنه وانت تسمع ان العقار يبي ينزل والمشاريع الاسكان عشان كذا جاء يأس واحباط

لاحول ولاقوة الا بالله

والله لي حاليا شهر أدور شقة ايجار للزواج وكل شوي اشوف اسعار الايجارات تزود وين الركود وين الي يقولوا نزل العقار والايجارات شايف جشع وطمع من الملاك غير طبيعي كانهم متفقين م ينزلوا اسعار الايجارات تخيلوا شقة 3 غرف وموزع يعني مافي صاله وغرف صغار وعمر العماره أكثر من 10 سنين وطالب ايجار 25الف حسبي الله ونعم الوكيل فيكم يلي تزودوا ف اسعار الشقق

هذا يسمى غلبة الواقع على الانظمة

أضف رداً جديداً..