انشاء شركة تطوير عقاري .

قبل 10 سنوات

شركة تطوير عقارى وتشطيبات شقق ورسم تصاميم الفلل والعقارات

في البداية سيتطلب انشاء الشركة وتقوية نشاطك ان تتوافر لديك بعض السيولة المالية لكي تؤسس شركتك و ايضا لكي تشتري بة اكثر من شقة، وبالطبع يتم شراء الشقق بناء على امكانياتك بمعنى إنه اذا كان لديك اموال كثيرة ترغب في استثمارها فيمكنك شراء شقق في مناطق مرتفعة بأسعار عالية واذا كانت اموالك قليلة فيمكنك شراء شقق في مناطق اقل وبأسعار اقل.


ستحتاج الى شقة صغيرة تستخدم كمقر للشركة بحيث يدار منها العمل وفي نفس الوقت يتم استقبال العملاء فيها لتزوديهم بالمعلومات اللازمة عن الشقق المتوفرة، ويفضل ان يتم تأجير هذة الشقة بسعر بسيط وتجهيزها ايضاً بتكاليف بسيطة على الاقل في البداية ويمكن تجديدها فيما بعد وتطوريها عندما تأتى الارباح.


1- التطوير العقاري :

مقدمة عن المشروع:

ان انشاء شركة تقوم بعمليات تطوير العقارات وترميم العقارات القديمة والمنازل وغيرها من المهام التي قد تكون الشركة مسئولة عنها قد تكون فكرة مشروع مربحة جدا بإذن الله ، فالكثير من الناس يتعامل مع هذة الشركات لتحسين مظهر المنازل الخاصة بهم او تغيير شكل التصماميم القديمة بأخرى حديثة او حتى لرفع قيمتها السوقية بغرض البيع او استئجار الشقق والمكاتب الموجودة بداخلها للافراد والشركات. وستنحدث عن 3 مشاريع من الممكن ان تديرهم في شركتك العقارية وهم تطوير عقاري و الاستثمار فيه و تصميم ورسم للفلل و العقارات الجديدة و ايضا تشطيبات الشقق المتواجدة في كل ربوع المملكة ..


الخطوات والمتطلبات التى يقوم عليها مشروع شركة تطوير العقارات:

- اذ لم تكن تملك خبرة فى مجال العقارات سواء التسويق العقارى او التطوير العقارى فيجب عليك ان تتعلم وتتدرب جيداً لكى تكون على دراية كاملة بما يحدث داخل شركتك .

- يجب عليك كمالك للشركة قبل ان تكون مديراً لها ان تحتار فريق العمل الذى يصل بك الى اقصى درجات النجاح بعناية شديدة، فمثلا يجب ان يكون فريق عملك يمتلك خبرة ورؤية وابتكار لتحويل المبان القديمة الى مبان حديثة تناسب الشكل العصرى وهذا ما يساعدك على نشر علامتك التجارية فى سوق العقارات، وفريق العمل يتكون من مهندس معمارى ذو خبرة ورؤية جيدة ايضاً تحتاج الى مصمم داخلى لا يقل خبرة او رؤية عن الاخرين بالاضافة الى مقاول ذو سمعة جيدة ويكون مسؤل عن اعمال التشطيبات.


كيفية الحصول على الشقق:

يمكنك تصفح موقع مستعمل قسم عقارات و املاك


http://www.mstaml.com/market/estates-and-properties/0-1-0-0/?t=1&l=0&o=3

واختيار منها المنطقة الخاصة بك والبحث عن الشقق المعروضة بها وحصرها والبدء في زيارة اصحابها والاتفاق معهم على الشراء مع مراعاة التأكد من سلامة كافة الاوراق وكذلك التأكد من حالة الشقق التي سيتم شراءها ومعرفة مزاياها وعيوبها كذلك يجب ان تكون على علم بأسعار السوق. وفي سوق مستعمل ايضا ستجد فرص كثيرة لشراء الشقق و العقارات بإسعار


تسويق الشقق بعد شرائها:

بعدما حصلت على شقة او اكثر فيمكنك العمل على تسويقهم لبيعهم بنظام التقسيط او تقوم بإعادة بيعها ( احيانا قد تننظر بعض الوقت ) ويمكن تحقيق ذلك عن طريق اتباع بعض الاساليب التسويقية التالية:

- العرض في المواقع الالكترونية العقارية المختلفة موقع مستعمل http://www.mstaml.com/ يوفر لك الامكانيات التي تستطيع عرض شقق بها فمثلا يمكنك اضافة اعلانك مجانا بالموقع كما ان الاشتراك في خدمة الاعلانات المثبتة ، او العضوية المميزة يعطي فرص ظهور اكبر للاعلانات الخاصة بك ، اما اذا كان لديك الكثير من الشقق او العقارات فيمكنك ان تشترك في عضوية التاجر بموقع مستعمل ..

- استخدام الانترنت كوسيلة مجانية لتسويق المنتجات وذلك عبر العرض في صفحات التواصل الاجتماعي وهنا تكمن مشكلة اذ قد لا تكون على استعداد لعمل صفحة على الفيس بوك و متابعتها مثلا او لا تتوقع ان يكون عدد المتابعين لك كثيرا ، يقدم هنا ايضا موقع مستعمل الحل لك مجاني تماما يمكنك مراسلتنا وسنقدم لك الشقة او العقار على صفحات مستعمل بالمواقع الاجتماعية مثل صفحة الفيس بوك و اشتراك تويتر الخاص بالموقع و ايضا لموقع مستعمل صفحات جديدة على موقع جوجل بلس و ايضا موقع لينكد ان مثال على صفحات مستعمل

يمكنك عمل فيديو خاص بالعقارات و سيتم عرضه لك مجانا على قناة مستعمل ، يمكنك ان تشترك بالقناة ليصلك كل جديد ..

https://www.youtube.com/user/mstamlcom


الفيس بوك و تويتر الخاص بموقع مستعمل الالاف من المتابعين بانتظار اعلانك مجانا على هذه المواقع و يتم عرضها مجانا ايضا لكل الاعضاء



https://www.facebook.com/mstamlcom


https://twitter.com/MstamlCom



الاشتراكات الجديدة لموقع مستعمل و التي هي قيد التطوير و ان شاء الله متوقع ان يكون لها دور كبير مستقبلا في عرض الاعلانات بموقع مستعمل


جوجل بلس

https://plus.google.com/+Mstaml/posts

لينكد ان

https://www.linkedin.com/company/mstamlcom




متابعتك لهذه القنوات ستفيدك بكل جديد و مميز كما سيكون لك الاولوية في عرض اعلاناتك بالاضافة الى كوبونات سيتم عملها قريبا للمواقع الاجتماعية فقط و سيتم عمل تخفيضات على منتجات لموقع مستعمل مثل ( العضوية المتميزة )

بعدما تنهي كل عملية بيع بنجاح وتربح منها مبلغ من المال فيجب عليك ان تخصص جزء منة للتطوير على كافة المستويات، بمعنى ان تشتري شقق اكثر او اعلى سعراً كذلك تطور من نشاطك على مستوي المقر وكذلك مستوي التسويق لتزيد ارباحك فيما بعد ويحقق مشروع تجاري مربح ما تم التخطيط لة مسبقاً.

الارباح عن طريق الوساطة بين المكاتب و العملاء :

فمكتب عقارات الذي ستقوم بإنشاءه هو عبارة عن مكتب او شركة صغير والهدف منة العمل كوسيط بين البائع والمشترى دون معرفتهم ببعض, حيث يقوم المكتب بالحصول على العقارت سواء شقق او اراضى او مكاتب … الخ من العملاء الذين يريدون التخلى عن عقارتهم سواء بالبيع او الايجار. ويبدأ المكتب فى تسويق هذة العقارات وبيعها او ايجارها مقابل الحصول على نسبة. ويعتبر هذا المشروع فكرة من افكار مشاريع تعتمد على التسويق ومشاريع التسويق ناجحة ومربحة جداً نظراً لان صاحبها لايقوم بشراء بضائع او غيرة ولكن يبيع اشياء غيرة.


2- مشروع رسم تصاميم الفلل والعقارات :

هو احد مشاريع الشركة العقارية التي يمكن ان تقوم باضافته كخدمة من خدمات شركتك وهو ان تقوم بعمل مجسمات وتصاميم فلل ومنازل وعمارات وابراج وفنادق وقصور وقاعات افراح ودور ضيافة وبعد تنفيذ هذة التصميمات يتم عرضها على العملاء ويختار كل منهم ما يناسبة، وفى حال رغبة احد العملاء فى بعض التعديلات الهندسية يتم ذلك، فعلى سبيل المثال يود احد العملاء ان يشترى واحد او مجموعة من تصاميم فلل وبالفعل تم الاتفاق على احد التصميمات ولكن توجد بعض المعوقات التى تسمح بتنفيذة على ارض الواقع، وبالتالى يحتاج الى اضافة بعض التعديلات او التغيرات، وبالطبع يجب ان تتمتع بالمرونة وتغير او تعدل ما يطلبة العميل حتى لا تخسرة.

يتطلب هذا المشروع المهن التالية :

1- مصمم ثري دي محترف في الاخراج المعماري ..

2- فريق للتسويق .

مهمة فريق التسويق هنا كالتالي :

- عرض التصاميم على اصحاب العقارات.
- عمل موقع الكترونى على الانترنت يعرض فية الخدمات التى تقدمها الشركة، وهو وسيلة جيدة للحصول على زبائن بالاضافة الى تعريف نفسك الى شريحة كبيرة جداً من الناس.
- بيع بعض تصاميم الفلل والمنازل وغيرها الى شركات الرسم الهندسى.
- طباعة الفلايرات الدعائية مع عرض الخدمات التى تقدمها الشركة باختصار وتوزيعها على الفئات


3- تشطيبات الشقق و الفلل و العقارات

فكرة المشروع واهميتها:

الفكرة هي ان تعمل الشركة الخاصة بك كمقاول لتوفير عمال تشطيبات شقق ليعملوا وانت كصاحب مشروع لن تتدخل في اى عمل بل كل ما تفعلة هو الوصول الى الزبائن وارسال العمال والقبض من الزبائن ومحاسبة العمال بالسعر المتفق علية وتحصل انت على باقي الاموال كصافي ربح، واهمية هذا المشروع هو تحقيق الارباح ومساعدة العمال على كسب قوت يومهم كذلك تساعد الزبئن على انجاز اعمالهم وبالتالى تكون كل الاطراف مستفيدة.
متطلبات مشروع مقاول عمال تشطيبات شقق:

بالنسبة للمتطلبات المادية فهي بسيطة جداً حيث انك لن تحتاج الا الى هاتف جوال ويفضل ان تمتلك اكثر من خط كذلك ستحتاج الى انفاق القليل من المال على اعمال الدعاية والاعلان وبالنسبة للطلبات فإنك ستحتاج الى البحث بدقة عن عمال تشطيبات شقق " نقاشين، سباكين، نجارين"

يمكنك البحث عنهم هنا مجانا

http://www.mstaml.com/market/jobs-and-services/jobs-and-recruitment/0-91-0-0/?t=91&o=3


وبالطبع يجب ان تعرف عدد كبير حتى اذا ما اعتذر احدهم لانشغالة بأعمال في مناطق اخري يكون لديك البدائل.


تسويق عمال تشطيبات شقق:

يمكنك تسويق خدماتك "تشطيبات شقق" على مستوي المدينة التى تسكن بها حيث ستجد بعض العمارات والابنية السكنية الجديدة كذلك يجب ان تذهب الى المدن الجديدة ومحاولة كسب بعض الصفقات، ويمكن تسويق خدماتك عبر اتباع الاتي:

- طباعة الدعاية وتوزيعها على اصحاب الابنية السكنية والعمارات والابراج سواء في المن الجديدة او المحيطة بمكان اقامتك.
- محاولة اشهار نفسك على الانترنت عبر المشاركات في مواقع العقارات المختلفة ومواقع التواصل التى تتحدث عنها.
- تفعيل نظام العمولة، ويعنى انة اذا استطاع شخص ما ان يوصلك لزبون فيمكنك ان تعطية عمولة من مستحقاتك.
- بناء العلاقات القوية مع الزبائن واعطائهم ارقامك ليتصلوا بك لاكما باقي المراحل.
-على الانترنت يمكنك ايضا ان تسوق اعمالك بالاعلان عن امكانيتك في تشطيب الشقق و العقارات على موقع مستعمل قسم عقارات و املاك

http://www.mstaml.com/market/estates-and-properties/0-1-0-0/?t=1&l=0&o=3


عوامل نجاح مشروع مقاول عمال تشطيبات شقق:

- اختيار عمالة ماهرة في العمل كذلك يجب ان يكونوا على قدر من الاحترام في التعامل مع الزبائن ولا يفتعلون المشاكل مع احد.
- عدم المبالغة في الاسعار لان الزبون يقارن بين المتاح امامة واذا وجد ان اسعارك مرتفعة فلن يتصل بك مرة اخري.
- الاهتمام بالتسويق لاعمالك حيث انة السبيل الوحيد للحصول على اعمال “طلبات تشطيبات شقق” بشكل مستمر.



اليك في النهاية بعض النصائح التي قد تحتاجها في حساب تكاليف مشروع مكتب/ شركة العقارات الخاصة بك :


- حوالى 5000 ريال تكلفة اثاث كافِ ل 6 اشخاص بالاضافة الى طابعة وفاكس.
- حوالى 2000 ريال على الاكثر قيمة مطبوعات ورقية مثل عقود البيع وعقود الايجار وسندات صرف وقبض وغيرها من الاوراق اللازمة للمكتب.
- تكاليف مطبوعات واعلانات وهذة يحددها صاحب المشروع بناء على المنطقة والمساحة.
- لافتة كبيرة على المكتب من الخارج بتكلفة 2000 ريال على الاكثر.
- عدم استئجار مكتب باسعار عالية فى بداية المشروع.
- عدم اعطاء الاسرار للعامل فى المشروع مهما كانت الثقة.
- عدم اعطاء الاسرار الداخلية للمشروع للمكاتب الاخرى.
- البحث عن العروض الجيدة والتى تعتبر فرصة جيدة.
- الصدق فى التعامل مع العملاء وعدم الغش والخداع.
- دفع المبالغ المستحقة عليك لاصحاب العقارات بسرعة بعد اى عملية بيع او ايجار لزيادة الثقة.
- البقاء على اتصال مع اصحاب العقارت المتعاملين معك من قبل وتحسين العلاقات بهم.
- تواصل مع اصحاب العقارات التى مازالت تحت الانشاء.
- انشاء شبكة علاقات قوية وكبيرة تساعدك على تسويق العقارات لان هذة النوعية من المشاريع تعتمد فى الاثاث على العلاقات الواسعة.
- الصبر على الربح والعمل الجاد.

انشاء شركة تطوير عقاري .

إعلانات ذات صلة

عندك عقارات وأملاك؟
الكل: 2

جزاك الله خيرا فعلا معلومات مفيدة

أضف رداً جديداً..