| جميع الحقوق محفوظة © |

استحواذ منطقة غرب الدمام على النشاط العقاري

انطلاق البيع في مشروع «مخطط الندى» منتصف فبراير المقبل وسط اهتمام لافت

تقرير يتوقع استحواذ منطقة غرب الدمام على الحصة الأكبر من النشاط العقاري

توقعت دراسة داخلية أجرتها شركة إنجاز للتطوير العمراني - إحدى أبرز شركات إدارة وتطوير العقارات المحلية- أن تشهد المنطقة الشرقية في المملكة مستويات نمو عقاري كبيرة ولا سيّما مدينة الدمام. متوقعة تجاوز حجم الاستثمارات ضمن القطاع العقاري في المنطقة الشرقية خلال السنوات القليلة الماضية 100 مليار ريال، في حين تشير التوقعات إلى بلوغ حجم الطلب السنوي على الوحدات السكنية نحو 60 ألف وحدة.

وشهدت منطقة غرب الدمام ارتفاعاً في وتيرة الأنشطة الإنشائية بوصفها الامتداد السكني الطبيعي للمدينة، وذلك في ضوء إنشاء وتنفيذ العديد من المشاريع إلى جانب الكشف عن مجموعة من الخطط التطويرية مؤخراً. ويعزز دوران عجلة النمو والتنمية في الدمام من المكانة المتميزة التي يمتلكها مشروع مخطط الندى في عاصمة المنطقة الشرقية، كما يبرز أهمية إتفاقية التعاون المشترك التي وقعتها "إنجاز للتطوير العمراني" مؤخراً مع شركة "المطلق للاستثمار العقاري" (أريك)، إحدى شركات "مجموعة المطلق"، بهدف تولي مهام إدارة تسويق ومبيعات المشروع.

وتم تحديد منتصف فبراير القادم موعداً لانطلاق البيع في مشروع "مخطط الندى"، وسط اهتمام كثيف من قبل اختصاصيي العقار والزبائن المحتملين في المنطقة، ويمتد مشروع "مخطط الندى" على مساحة مقدرة بنحو 120 ألف متر مربع غرب مدينة الدمام ويتميز بموقع استراتيجي بمحاذاة تقاطع طريق الرياض - الجبيل السريع مع شارع أبوبكر الصديق غرب حي الفيصلية، ويقع المشروع في منطقة سكنية راقية مكتملة البناء ويتمتع بكافة الخدمات الرئيسة إلى جانب بنية تحتية منفذة بأفضل المقاييس تتضمن شبكة المواصلات والإنارة والكهرباء والصرف الصحي وغيرها. ويجسد هذا المشروع بمزاياه العديدة الفرص الاستثمارية السكنية المتنوعة التي تزخر بها أكبر المنطقة الشرقية التي تعد الأكبر على صعيد المملكة.

وقال عمر القاضي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب ل "إنجاز للتطوير": "تعتبر المنطقة الشرقية وجهة جاذبة للاستثمارات العقارية لما تحتضنه من أنشطة إنشائية عديدة، لا سيّما العاصمة الدمام التي تتمتع بإمكانيات كبيرة للنمو والتطور، ويسهم كل من الموقع الإستراتيجي وحجم الاستثمارات وطبيعة المشاريع القائمة في منطقة غرب الدمام في جعلها منطقة مثالية لإطلاق المشاريع السكنية المتميزة. ونحن على ثقة تامة بأنّ مشروع "مخطط الندى"، الذي صمم لتلبية كافة متطلبات وأذواق الشريحة المستهدفة، سيسهم في تلبية الطلب المتزايد فضلاً عن دفع عجلة النمو والتنمية بقطاع العقارات في السعودية".

وحققت "إنجاز للتطويرالعمراني" العديد من الإنجازات مؤخراً، حيث حصلت على جائزة المطور العقاري الأفضل في المملكة لعام 2013 من وزارة الإسكان، كما نالت جائزة أفضل مطور سكني وأفضل مشروع متعدد الاستخدامات في المملكة على واجهة بحرية لعام 2011 عن مشروع المارينا. وتتخصص إنجاز في تقديم حلول شاملة للقطاع العقاري وأفكار ابداعية في مفهوم التطوير العمراني كالتي تجسد بعضها في مشروع المارينا الحائز على العديد من الجوائز المحلية والدولية.

http://www.alriyadh.com/2014/02/03/article906743.html

الردود
نقاشات مشابهة
الكل: 1
1.
عضو قديم رقم 300325
06:45:08 2014.03.08 [مكة]
الي بيشتري عقار بيت ارض اي شي العقار بينهار كذا شخص ذكر لنا هذا الكلام تصدقون واحد من جماعتنا باع عماره بالرياض مقابل ناقتين من واحد من الجماعه خذو الكلام الامور العقاريه بتروح فيها بس ايام وتبان