| جميع الحقوق محفوظة © |

اراضي بالمليارات تسوق بطريقة بدائية!

السلام عليكم ورحمة الله
كل عام وانتم بخير..

سمسرة العقارات صارت مهنة من لا مهنة له، دخل فيها من غير اهلها بدون خبرة او دراسة فانتشرت هذه الاعلانات البغيضة..
وانا اعتقد ان احد اسباب تدهور العقار هؤلاء الوافدون على المهنة...
انتشر في كل وسيلة اعلامية اعلانات عن مخططات تصل قيمتها لمئات الملايين او المليارات في تويتر وفي نشرتي الوسيلة والمبوبة وفي المنتديات مستعمل بالعربي فيكل مكان!

تحليل لهذه المشكلة، ان العقار يعاني من ركود حقيقي في الطلب، فلذلك يعمد إلى استراتيجية ارسال المسوقين للزبون لعرض السلعة، لان الزبون لا يأتي!
لكن مع ذلك لا الاحظ انخفاظ في الاسعار وهذا شي طبيعي، لان صاحب السلعة يتوقع ان سلعته ما تزال مرغوبة لكن تحتاج الي مزيد تسويف...
اتوقع والله اعلم انه هذه اخر مرحلة من مراحل التسويق، ا اذا يوافقني اهل التخصص...
بعدها سوف نرى ماذا يحصل!

لا يظن البعض ان ارتفاع العقار صحي في علم الاقتصاد بل على العكس هذا يؤثر على باقي القطاعات الاقتصادية الاخرى ويحتجز سيولة كبيرة يصعب بعد فترة تحريرها الا بكسرها ..!

الردود
نقاشات مشابهة
الكل: 4
1.
11:48:07 2014.07.27 [مكة]
كلامك في الصميم
2.
14:24:54 2014.07.27 [مكة]
ابو يمن سرطان انتشر في البلاد في كل المجالات ولاحسيب ولارقيب
3.
14:29:11 2014.07.27 [مكة]
عسى أن يخسف الله بالجشع والطمع وأهله ..
4.
عضو قديم رقم 276531
06:16:43 2014.07.31 [مكة]
انا اعمل في التسويق العقاري من 10 سنوات تقريباً الآن وفي الوقت الراهن اغلب المباع للاستثمار وهو بطيئ جداً اضرب لك مثال اشتري 3 فلل كي استثمرها اشتري عماره كي اكسب من دخلها اشتري ارض كي اؤجرها اما من يشتري ليسكن وهو الافضل والصحيح فقليل جدا جدا والان فقد .... كان عندي مخطط في الجله قيمة المتر 6 ريال زراعي مانباع فيه ولا ربع قطعه التوجهه الان للاسهم وبعد العيد سيكون للاسهم ايضاً وزيااااااااااااااااااااده بسبب السماح للاجانب بالاستثمار في الاسهم يعني نقدر نقوووووول الى اللقاء عقار ونراك في عشرين سنه قادمه وفي طفره قادمه ان الله احيانا ولن يرتفه ابدا ابدا لان الاسعار وصلت الى اسعار ليست مرتفعه بل غير معقووووله وراقب مؤثر الاسهم بعد العيد ...