91 ألف ريال نصيب الفرد السعودي من إجمالي الناتج المحلي في 2012

قبل 11 سنة

عاجل(الرياض)-
قالت مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات، إن الناتج المحلي الإجمالي السعودي ارتفع من 1949 مليار ريال في عام 2008 إلى 2666 مليار ريال في عام 2012.

وأوضحت المصلحة في تقرير لها بمناسبة اليوم الوطني، أن متوسط نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي ارتفع من 76 ألف ريال في 2008 إلى أن وصل إلى أكثر من 91 ألف ريال في عام 2012.

وقالت إن الناتج المحلي الإجمالي يمثل أكثر المؤشرات الاقتصادية استخداماً وأهميةً، وذلك لأنه يقيس قيمة جميع السلع والخدمات النهائية المنتجة في بلد ما في فترة زمنية معينة، وبالتالي يوفر مجموعة بيانات موثوقة تساعد في رصد وتقييم أداء الاقتصاد، ما يجعله مؤشراً يستخدم على نطاق واسع لأغراض التحليل الاقتصادي، واتخاذ القرارات، ورسم السياسات، وكذلك لإجراء المقارنات الدولية.

وأضافت مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات أنها بصفتها المصدر الرسمي الوحيد لبيانات الناتج المحلي الإجمالي للمملكة، فإنها توفر هذه الإحصائيات منذ عقود من الزمن، بما يتماشى مع أحدث المعايير والتصنيفات الدولية.

وأكدت أن اقتصاد المملكة العربية السعودية احتل المرتبة الـ 19 من اقتصاديات العالم من حيث الناتج المحلي الإجمالي في عام 2012 بعد أن كان في المرتبة الـ 22 في عام 2009.



وأشارت إلى أن الاقتصاد السعودي حقق تقدماً كبيراً أيضاً في مرتبته في العالم من حيث الناتج المحلي الإجمالي للفرد (بالدولار الأمريكي بالأسعار الجارية) خلال تلك الفترة، حيث ارتفعت المرتبة من 41 في عام 2009 إلى 30 في عام 2012.

وبخصوص النمو الاقتصادي، بينت مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات أنه شهد أداءً متميزاً خلال السنوات الخمس الماضية (2008-2012)، حيث حقق الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي نمواً بنسبة 5.1 % في عام 2012، وبلغ متوسط النمو نسبة 6.3 % خلال تلك الفترة.

وقالت إن هذه المعدلات أعلى بقليل من معدلات اقتصادات الدول النامية ودول مجلس التعاون الخليجي، وأعلى بكثير من معدلات العالم ككل، ومجموعة العشرين (G20)، والاقتصادات المتقدمة الكبرى (G7).

91 ألف ريال نصيب الفرد السعودي من إجمالي الناتج المحلي في 2012
عندك أي منتج؟
الكل: 5
عضو قديم رقم 184305
قبل 10 سنوات و6 أشهر
1

اذا البلد حكومتة غنية الي هذه الدرجه

ليش الظرائب كل مالها وتأخذ مسميات جديدة وباحتراف من رسوم بطاقة عمل وسعوده وهميه برسوم شهريه بمبلغ سنوي فوق السبعة الاف ريال
لونظرنا لهذه الظريبتين فقط كم ايرادها من مليار سنوياً للدولة والظحيه المواطن بزيادة الاسعار نتيجة هذه الظرائب.

انا خذيت 91 الف

مخالفة مرورية من ساهر هاذا نصيبي

عضو قديم رقم 207551
قبل 10 سنوات و6 أشهر
3

والله ماأخذت ريال منهم سوى المخالفات والضرائب الي كل يوم بمسميات مثل ماتفضل msmm1
ومع ذلك وطني وان جار علي عزيزآ
ويالله يحبني مثل ماأحبه ولوبالقليل

وطني وان جار علي عزيزآ

معدلات نمو الناتج المحلي كذبة حكومية
ولن يستطيعوا أن يعلنوا عن الناتج القومي الإجمالي وهو المعيار الحقيقي لمعرفة الحالة الأقتصادية للمواطن السعودي.
وهل تعرف أن معدلات الناتج المحلي يحسب فيها جميع مداخيل الأجانب في السعودية فبالتالي لا يمكن تحديد نصيب الفرد للسعوديين في هذة الحالة بل يكون نصيب جميع الأفراد المتواجدين في السعودية ومن جميع الجنسيات.

أضف رداً جديداً..