80% من المبتعثين يشربون الخمر في بريطانيا !

قبل 11 سنة

80% من المبتعثين يشربون الخمر في بريطانيا ! و آل زلفة ينفي ذلك

عبد الله السالم – سبق – خاص: رد عضو مجلس الشورى السابق وأستاذ التاريخ في جامعة الملك سعود الدكتور محمد آل زلفة على ما ذكره الداعية حسن القعود حول شرب 80% من الطلاب المبتعثين للخمور، بالقول: "هؤلاء حاربوا الابتعاث وما زالوا يحاربونه ولكنهم فشلوا".

وأكد آل زلفة أن كلام القعود منطلق من دعاية كبيرة شنها أعداء ابتعاث الطلاب للخارج، منوهاً إلى أن الفشل في إثناء الدولة عن مشروع الابتعاث دفعهم للترويج لهذه الأقاويل والدعايات.

وتساءل آل زلفة في تصريحه ل "سبق": هل من المعقول أن 80 % من طلابنا يتعاطون الخمر؟

وقال آل زلفة: "شبابنا هم أبناء أسر ومجتمع، يرفضون هذا الانحراف، والقعود يشكك في عمق انتماء هؤلاء الشباب وثقافة المجتمع السعودي، ويشكك أيضاً في مناهج الدولة الدراسية التي 40 % منها تحظى بالمنهج الديني، فلو ذكر نسبة معينة، فهذا معقول لأن كل بلد فيه ذلك".

وتابع آل زلفة: "حتى في زمن الصحابة كان هناك من يحتسي الخمر في المدينة المنورة، فهل نحكم على أهل المدينة وكل الصحابة والمجتمع أنهم جميعهم أو أكثرهم يحتسون الخمر؟".

ولفت آل زلفة إلى أن مثل هذه الدعايات "إضرار بسمعة المناهج السعودية والخطاب الديني والمواطن السعودي" قائلاً: إنه كلام لا يصدقه العقل ومردود عليه، مبيناً أن مثل هذه الادعاءات "ما هي إلا تخويف للناس وإرهاب للفكر".

وختم آل زلفة: "وإذا استمروا على هذا المنهج فسوف يفقدون جماهيريتهم وصدقهم".

من جانبه , قال القعود ل "سبق" رداً على تساؤل آ ل زلفة: "ليس من المعقول في 10 أيام أن أحسب نسبة الطلاب المبتعثين واحداً واحداً، الذين يتعاطون الخمر، ولكن الأمر هو أننا تقابلنا مع 8 من رؤساء الأندية هناك، وهم أناس لهم ثقلهم، وذكروا لنا ذلك".

وأضاف: "كما أننا شاهدنا الواقع من قرب وقالوا وذكروا هذه النسب ولم يذكر واحد منهم أقل من 70 %، فكثير من أهل المعرفة لا يستغربون".

وتابع القعود حديثه ل"سبق": "نحن اجتمعنا مع الطلاب وطلبوا منا إثارة هذه القضية لأن الأمر خطير، فحتى بناتنا كذلك، فهناك منكرات وشباب ولا يوجد ديانة، فليس من المستغرب ذلك، نحن لم نُثر هذه القضية إلا محبة وخوفاً على أبنائنا وليتنبه المجتمع له".

ورد القعود على آل زلفة وعما قاله عنه: "لو قلت الشيخ الفلاني أو العالم الفلاني، أما آل زلفة فلو صبيت عليه الأدلة صباً لن يتغير، فكم حاولوا معه وكم حاوروه، ولكن لا فائدة".

وأضاف : "أنا أقولها عبر صحيفتكم، لو تبين لي أو اتضح لي خلاف ذلك فأنا مستعد أن اخرج في أي وسيلة إعلامية أو قناة فضائية للاعتذار وأقدم اعتذاري وأقول أنا أخطأت".

وعن اتهام آل زلفة له بأنه من المحاربين للابتعاث، قال القعود: "نحن نسير على درب علمائنا ومشايخنا".

ووجّه الداعية القعود في ختام تصريحه رسالة للدكتور آل زلفة عبر "سبق" قال فيها: "وفقك الله فقد أنبحت أصوات المشايخ والعلماء وطلبة العلم، وهم يذكرونك ويعظونك إلا أنك لا ترفع بالفتيا رأساً ولا تنقاد لها وكأنك أنت الوحيد المصح".

وكان الداعية القعود قال إن ما يقارب 80 % من الطلاب المبتعثين للبكالوريوس في بريطانيا يتعاطون الخمور ويتركون الصلاة، منوهاً إلى أنه لاحظ ذلك خلال زيارة له إلى بريطانيا.

وذكر القعود خلال البرنامج الديني "كلميتن ونص" الذي يُعرض على قناة بداية الفضائية، أنه تأكد من ذلك بنفسه خلال زيارته للأندية السعودية في مناطق مختلفة من بريطانيا.

وأضاف القعود أنه تواجه مع رؤساء أندية في بريطانيا، حيث أكدوا جميعاً له أن نسبة من يتعاطون الخمر من طلاب الابتعاث للبكالوريوس تتراوح بين 70 إلى 90 %.

وقال القعود: "الأساتذة هناك يحثون الطلاب للذهاب إلى البارات والمقاهي الليلية لتعلم اللغة الإنجليزية".

كما طالب أيضاً بعدم سفر الطلاب إلى الابتعاث إلا بعد موافقة أهل العلم وسؤالهم والاستئذان منهم.

ووجه القعود حديثه لأولياء الأمور قائلاً: "اتقوا الله في فلذات أكبادكم، وستسألون عنهم حين تقفون بين يدي الله، فاذهب بنفسك واسأل عنه".
:

المصدر موقع سبق http://sabq.org/sabq/user/news.do?section=5&id=27410

80% من المبتعثين يشربون الخمر في بريطانيا !
عندك أي منتج؟
الكل: 19

اقول اتركوا عنكم الخراط والمبتعثين الخمور في السعوديه اكثر من بره بس من تحت لتحت
وقولوا لنا كم نسبة اللي يروحون البحرين ويشربون الخمور خخخخ

عضو قديم رقم 260246
قبل 12 سنة و3 أشهر
2

80 بالميه نسبه كبيره

بصراحه اتوقع اقل من كذا

والمصيبة الاكبر انه تم اكتشاف نسبة بنات سعوديات كثيرة حاملين من اصدقاء لهم استراليين في جامعة باستراليا في بلدة ملبورن حسب افادة احد اقاربي هناك .
هذه نتيجة الابتعاث وبدون محرم .

عضو قديم رقم 92248
قبل 12 سنة و3 أشهر
4

والله انها ماسي ...

ابتعاث بدون محرم دمار وعار نسأل الله العافيه ..

اما ال زلفه فهو منحرف ومحب للفساد والاختلاط ..
حسبنا الله ونعم الوكيل ...

بسم الله
من مواضيعي فتوى للشيخ ابن باز بتحريم الابتعاث للدراسة في ديار الكفر
فآمل الاطلاع عليه.

يا أخي لا تروح بعيد قال بريطانيا قال أنا درست في إحدى الدول العربيه وكنت أزور دول عربيه أخرى أعطل وأدشر شباب السعوديين وتجي تنصحه يقول لك هذي حريه شخصيه

والبنات الله المستعان بس والله إنك تشبك بنت مسلمه وخليجيه أسهل من المسيحيه

في انسلاخ عجيب عن الدين والعادات


طبعا موكلهم والتعميم خطأ لكن أغلبهم ووالله من عائلات وعيال حمايل !!!!!!!!

أخوكم
أبوعبدالله

عضو قديم رقم 113340
قبل 12 سنة و3 أشهر
7

3
صدقت وهناك من القصص ما يندى لها الجبين
اجل مرسلين بنات عذارى الى الخارج مراهقات مرسلينهم لاجل تحصينهم من العهر والفسق والفجور يعني ابتعاث المراهقات للخارج هو حصانه لهن من الوقوع في المحذور!

واذا تحدث احدهم بالحق والصدق اتهموه بتفسيق البنات والشباب!

وبخصوص الخمور قد تجد بعض المبتعثين تعوّد على شربها من السعوديه قبل مغادرتها للدراسه والباقي طائش لا يعلم سوى كيفية تصفيف شعره الكدش ولبس طيحني واغلبهم عند عودته لاهله للزياره تجده وقد تغير لونه ولبسه وكلامه واصبح شخص اخر .

عضو قديم رقم 236186
قبل 12 سنة و3 أشهر
8

الكاتب: مفجر9
وش الحكمة انك تفتح باب مغلق ...
الشيخ حسن القعود اعتذر ونشر اعتذاره في صحف رسمية....

محمّد آل زلفة نجس ونجّس الموضوع...

عضو قديم رقم 201583
قبل 12 سنة و3 أشهر
10

شيئ طبيعي كيف ماتبيهم يشربون ويزنون ويلوطون هذا أمر طبيعي إلا من رحم الله

عضو قديم رقم 275482
قبل 12 سنة و3 أشهر
11

مااقول الاحسبي الله ونعم الوكيل00 وانا اليه راجعون 00 واعوذ من شرور انفسنا 00 سبحانك ربي اللي خلقتني من عدم وتعيديني في عدم واليك النشور000 سبحانك ماخلقت الليل والنهار وجميع ماخلقت

ياعمي احسنوا الظن بالمبتعثين وترا كل الدول لها مبتعثين ليش ماخافوا عليهم من الانحراف؟ بعدين ليش ماتعملون برامج توعيه للمبتعثين علشان يصير عندهم مناعه من الاشياء الجديده عليهم وكل طالب يتحمل عواقب افعاله وتصرفاته بعدين ارامكو كانت تبتعث وغيرها ليش ماطلعت هالمواضيع الا بعد الابتعاثات الاخيره؟
اما ال زلفه فمجرد مهايطي يدخل في كل موضوع فيه شراب ونساء مدري ليش :))

عضو قديم رقم 201583
قبل 12 سنة وشهرين
13

الأخ الجوال 2000 نحسن الظن كيف تحسن الظن وكثير من المبتعثين جايين حاملين مريض الإيدز
هيا حلها

سبورت لا اقنعتني صراحه هههه
يعني الايدز مايجي الا للمبتعث؟
اي شخص يسافر ممكن تحصل له اصابه بالايدز حتي لو ماكان مبتعث
ايش هذا الغباء؟

ياخوان اخواننا السعوديين المبتعثين للخارج هم نخبة المجتمع السعودي
ويمثلون بلدهم خير تمثيل

وهم اكوس ناس عندنا بالسعوديه

وش عندكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اللي يقول المبتعثين هم نخبة المجتمع السعودي اقوله اتق الله حنا في الابتعاث وعارفين ان معظم المبتعثين متبعثين لاسباب سياسيه .. نعم سياسيه معظمهم واسطات والاهم من ذلك ان اكثرهم نساء يعني ......
اي نخبه واي هم البلد فاسد للنخاع......

وماذا يتوقع من شباب في مقتبل العمر معظمهم فاشلون دراسياً وجدوا انفسهم في مجتمعهات كالتي يدرسون فيها الآن .
وشرب الخمر واحدة من الدواهي التي وقع فيها هؤلاء , وذنبهم في عنق من ارسلهم إلى هناك بهذا الشكل وبهذا الترتيب وما أراد بذلك إلا الشر لهم ولبلادهم , مستغلاً بذلك النية الطيبة لولي الامر الذي كانت غايته تثقيف ثلة من شبابنا والرفع من مستواهم العلمي لينفعوا بلدهم , فاستغل هذا الأمر استغلالاً مريبا فكانت البداية ان ارسل نسبة ضخمة من الدفعات الأولى من الرافضة عن طريق احد المسؤولين عن الابتعاث من بني جلدتهم ( ليعودوا خنجراً في خاصرة هذه البلاد وأهلها كمن سبقهم ) , ثم تلا ذلك مفسدين آخرين فتحوا الأبواب على مصراعيها لأي مراهق يحمل الشهادة الثانوية , فكانت هذه النتيجة المتوقعة .
أحد المسؤولين عن الابتعاث قال بغير حياء ان دراسة شبابنا في الغرب تكفي هدفاً لوحدها , أي ان الغاية ليست العلم والمعرفة بل العيش في تلك المجتمعات والتطبع بطبعها .

لو غير بن زلفه قال هذا الكلام ممكن تصدقه اما بن زلفه مزلف

القعود خبل وذمته وسيعه وكيف يقول 80% من المبتعثين يشربون خمر
مايخاف الله يفتري على الناس

أضف رداً جديداً..