8 أطعمة للحفاظ على صحة أسنانك

قبل 8 سنوات

العديد من الأطعمة يمكنها المساهمة في الحفاظ على صحة أسنانك، من خلال محاربة البكتيريا التي تخلّفها بعض الأطعمة، والحد من إنتاج الأحماض المؤذية للأسنان، خصوصاً بعد تناول السكريات والنشويات.

وفيما يلي قائمة ببعض هذه الأطعمة التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على أسنان صحية وقوية:

1- الكرفس:

ويعتبر الكرفس سلاح فعال ضد البكتيريا داخل الفم، حيث أن الحاجة الى مضغه، تضاعف كمية إنتاج اللعاب، ما يساعد على قتل البكتيريا السيئة الموجودة في الفم.

2- البصل:

تناول البصل هو وسيلة رائعة للقضاء على البكتيريا الضارة داخل الفم، فعند تناول البصل غير المطبوخ، يقوم بتدمير البكتيريا التي تنخرالأسنان، وبالرغم من الرائحة المزعجة التي يسببها، لكن فوائده تستحق العناء.

3- الفطر:

يقوم الفطر بالقضاء على البكتيريا الضارة في الفم، كما يمنع تراكم الترسبات، التي يمكن أن تتحول إلى تجاويف في حال عدم العناية بالأسنان.

4- الأجبان:

تعمل الأجبان التي تحتاج إنتاج كمية إضافية من اللعاب خلال مضغها، في القضاء على البكتيريا الضارة داخل الفم، كما تمنع تلون الأسنان.

5- الفراولة:

تناول الفراولة باستمرار يساعد على تبييض الأسنان بطريقة طبيعية، بعيداً عن المواد الكيميائية والهلامية المُستخدمة لهذه الغاية، والتي يمكن أن تكون ضارة. البرتقال كما الفراولة يعمل على تبييض الأسنان، كما يمنح الفم نفساً منعشاً.

6- الحليب:

الحليب غني بالكالسيوم والفيتامين D للحفاظ على بنية الأسنان. بينما اللحوم والأسماك والبيض هي مصدر ممتاز للفسفور، الضروري لتشكيل مينا الأسنان.

7- الموز:

يحتوي الموز على نسبة عالية من الماغنيزيوم، المفيد لمينا الأسنان، كما أن الحبوب الكاملة والسبانخ هي أيضا مصادر جيدة للماغنيزيوم.

8- الجزر:

يشكل الجزر وغيره من الخضروات والفواكه ذات اللون البرتقالي مصادر غنية بالبيتا كاروتين، الذي يتحول إلى فيتامين A، ويساهم في الحفاظ على صحة الأسنان.

8 أطعمة للحفاظ على صحة أسنانك
عندك أي منتج؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..