7 عادات تحافظ على وزنك

قبل 9 سنوات

تواصل – وكالات:

تعزز زيادة البروتين الإحساس بالشبع، وتقلل اعتمادك على الكربوهيدرات إليك أهم العادات التي تحافظ على وزنك:

شرب الماء: يعزّز شرب الكمية المناسبة من الماء صحة العظام والمفاصل والجلد والذاكرة ووظائف الجهاز الهضمي، كما يساعد ترطيب الجسم على عدم زيادة الوزن، وأوضحت دراسة نشرتها مجلة السمنة عام 2008 أن زيادة شرب الماء ترتبط بزيادة فقدان الوزن، كما بينت دراسة أخرى أن شرب الماء قبل الوجبات يساعد على التخسيس.

البدائل الصحية: إذا توفرت في مطبخك أطعمة مليئة بالكربوهيدرات والسكريات والدهون ستحرم نفسك من وجود خيارات صحية مثل الخضراوات والفواكه والمكسرات.. إذا كانت الحلويات هي نقطة ضعفك احرص على وجود تشكيلة من الفواكه الطازجة والمجمدة في ثلاجتك.

نقص البروتين: أضف البيض والجبن والمكسرات والزبادي اللبن غير المحلّى إلى صحتك، فزيادة البروتين تعزّز الإحساس بالشبع، وتقلل اعتمادك على الكربوهيدرات، يمكنك أيضاً الاعتماد على اللحوم قليلة الدهون والبقوليات للحصول على البروتين.

السعرات الحرارية السائلة: تحتوي المشروبات الغازية والمشروبات الرياضية والعصائر غير الطبيعية على كميات كبيرة من السكر، أو السعرات الحرارية السائلة.. عليك الامتناع عن شرب هذه السوائل لفقدان الوزن.

عدم رفع الأوزان: لفقدان الوزن وتجنب أمراض القلب عليك برفع الأوزان، وأوضحت الدراسات أن تمارين المقاومة والأوزان من أفضل الطرق لزيادة التمثيل الغذائي وحرق السعرات، وتحسين صحة القلب والشرايين.

الإفطار: من أفضل الوسائل لضبط إيقاع التمثيل الغذائي تناول وجبة الإفطار بانتظام، والحرص على أن تتضمن كربوهيدرات معقدة مثل الخبز الأسمر، والمكسرات، تناول على الإفطار أيضاً الحليب خالي الدسم، والبروتين.

لا تستسلم: إذا كنت تتبع نظاماً للتخسيس، وحدث أن خرجت عن النظام وأكلت وجبة دسمة وشربت معها مشروباً غازياً، لا تستسلم وعُد ثانية لنظامك.

7 عادات تحافظ على وزنك
عندك أي منتج؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..