| جميع الحقوق محفوظة © |

5 نصائح ذهبية للتخلص من دهون البطن

​تراكُم الدهون في منطقة البطن من أكثر المشاكل المزعجة التي تواجه الكثيرين من الناس، ويحتاج التخلص من دهون البطن إلى فقدان دهون الجسم بصفة عامة، نظرا لاستحالة تقليص منطقة محددة في الجسم.

وفيما يلي بعض النصائح الطبية التي تساعد الإنسان على التخلص من دهون البطن:

1: قم برفع أوزان

يعتبر رفع الأوزان الكارديو والتمارين الهوائية، من أكثر العوامل التي تساعد على حرق الدهون في منطقة البطن وذلك حسب دراسة من “Harvard T.H. Chan School of Public Health”

2- ابتعد عن الدهون المشبعة:

تناول الدهون غير المشبعة، وذلك بحسب دراسة أجريت في عام 2014، على عدد من المشتركين قاموا بتناول 750 كالوري من الدهون لمدة أسبوع، أشارت النتائج إلى أن تناول الدهون المشبعة أكسبتهم دهون “visceral fats”، أما الأشخاص الذين تناولوا دهونًا غير مشبعة اكتسبوا دهونًا أقل، وعضلاتهم أصبحت أكثر مرونة.

3- تناولْ أليافًا بكثرة:

بحسب دراسة أجريتْ عام 2012 لمجموعة من الأشخاص، الذين زاد استهلاكهم للألياف القابلة للذوبان في الماء بـ10 جرامات، قلت دهونهم “visceral fats” بنسبة 3.7 خلال خمس سنوات.

4-النوم لفترة كافية:

يعد النوم لمدة 5 ساعات أو أقل يزيد مستويات الدهون، والسبب هو هرمونات التوتر التي هي مثل الكورتيزول، كما قالت الدراسة التي تقدمت من الباحثين في Wake Forest University.

5- تناولْ بروتينًا بكثرة:

في دراسة أجريت على أنظمة التغذية على عدد من الأشخاص الذين تناولوا سعرات حرارية بشكل أكبر من البروتين، قام جسمهم بتخزين 45 منها على شكل عضلات، أما الأشخاص الذين تناولوا سعرات حرارية بشكل أكبر وبنسبة بروتين أقل، قام جسمهم بتخزين 95% من السعرات الحرارية على شكل دهون.