| جميع الحقوق محفوظة © |

5 فوائد جديدة للخيار.. من بينها منع الإصابة بالسرطان

يعتبر الخيار ذا قيمة غذائية فعالة، وقد ظهرت له فوائد جديدة، منها أنه يحمي من السكري، ويمنع الإصابة بالسرطان، ويقي من الإمساك، وفيما يلي أهم الفوائد الصحية للخيار:

1- يُساعد على الحماية من الجفاف:

يتكون الخيار من 95.2% من المياه والذي يعني 150 ميلمتراً من المياه، وهذه الكمية تُعادل 26% من نسبة المياه التي يستمدها الجسم من الطعام يومياً.

2- يُعزز صحة القلب:

يحتوي الخيار على البوتاسيوم الذي يُساعد على خفض مستوى ضغط الدم. كما أظهرت دراسات أُجريت عن تأثير تناول البوتاسيوم، أنه كلما ازدادت كمية البوتاسيوم انخفضت معدلات الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض الأوعية الدموية.

3- يحمي المخ من الأمراض العصبية:

يوجد بالخيار مادة مضادة للالتهابات تدعى “فيسيتين”، والتي تلعب دوراً مهماً في تعزيز صحة المخ. فهي تعمل على الحد من تأثير الأمراض العصبية المرتبطة بالعمر على وظائف المخ، كما تعمل على الحفاظ على قدرة الإدراك عند المصابين بالزهايمر.

4- يحارب الالتهابات والسرطان:

يمكن للخيار أن يُساعد على خفض الاستجابة لتكون الالتهابات في الجسم، كما يحتوي على مادة تسمى “ليجننز” التي تُقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية.

5- يقضي على رائحة الفم:

تتسبب بكتيريا الفم في رائحة الفم الكريهة، ولكن الألياف والمياه الموجودة في الخضراوات مثل الخيار تُعزز من إنتاج لعاب الفم؛ الأمر الذي يساعد على التخلص من البكتيريا.