20 ألف دولار راتب "كبير الخدم" في السعودية

قبل 10 سنوات

عاجل - ( متابعات ) قالت مؤسسة "بيسبوك بيرو بريتيش باتلر آند هاوس كيبر" لتدريب كبار الخدم، إن أعلى راتب يتقاضاه خريجوها الذين يعملون في السعودية، هو 240 ألف دولار في السنة، أي ما يعادل 20 ألف دولار شهريًا.

وكانت وكالة تدريب كبار الخدم البريطانية، ومقرها لندن، ذكرت أنها في 2012 وظفت 430 من كبار الخدم في جميع أنحاء العالم بزيادة نسبتها 100% عن العام السابق و4 مرات زيادة عن عام 2010.

وأشارت صحيفة "القبس" الكويتية، إلى أن أحد حديثي التخرج في الأكاديمية واسمه"ديلون"، حصل على وظيفة في الإمارات براتب سنوي قدره 100 ألف جنيه إسترليني، مشيرة إلى أن "ديلون" (37 عامًا) ترك وظيفته العسكرية قبل 3 سنوات ليمتهن مهنة كبير الخدم، وانتقل للعمل لدى عائلة إماراتية ثرية.

أما "آدم" الذي يعمل هو الآخر كبيرًا للخدم في دبي، فقد أكد -بحسب القبس- أنه يعمل لدى إماراتي يملك يختا بطول 65 قدمًا، حيث يتوجب عليه أن يهتم ويعتني بمشاهير سقف طلباتهم مرتفع للغاية، وبعضها غريب، ومن أحد تلك الطلبات الغريبة، مثلا كان السفر مع قائد طائرة خاصة إلى سويسرا؛ لشراء نوع خاص من القهوة، وفي مرة أخرى كان يتعين عليه أن يعثر على أطباق من نوع خاص من الزجاج من أوروبا، لأن إحدى الضيفات المهمات جدا لا تتناول طعامها في أطباق مصنوعة من الخزف، فيما كشف آدم عن تقاضيه 90 ألف جنيه إسترليني، بالإضافة للمكافآت.

من جانبها قالت سارا رحماني، مديرة ومؤسسة أكاديمية "بيسكوب بيرو بريتيش باتلر آند هاوس كيبر" إن الطلب القادم من الشرق الأوسط، لا سيما دول الخليج، على كبار الخدم، وهو يتزايد بنسبة كبيرة جدا ويفوق المعروض بكثير، لكنها أكدت عدم الرغبة في زيادة أعداد الخريجين على حساب التميز والجودة.

وكشفت سارة أن الوكالة لديها قوائم انتظار من فنادق بالسعودية والإمارات لتدريب المستخدمين لديها أو من أجل توظيف بريطانيين مدربين للعمل كبار خدم في فنادقهم، لافتة إلى أن الشعبية الكبيرة التي حظي بها المسلسل البريطاني "داونتن آبي" ساهمت في الترويج للمستخدمين البريطانيين وقواعد الإتيكيت البريطانية.

20 ألف دولار راتب "كبير الخدم" في السعودية
عندك أي منتج؟
الكل: 7
عضو قديم رقم 214261
قبل 10 سنوات و5 أشهر
1

لاتخدم عند من كان خادما!!
لااسف يبقى خادم مهما بلغ مرتبه وعرضه للمرمطه ومسح البلاط
يقول ابن رشيد
والله يعيشة ساعة بالشكاله. تسوى سنين عايشين بها انذال
اعيش على الطحين والماء و لا اخدم احد؟؟ مو هيك ياشباب

عضو قديم رقم 321460
قبل 10 سنوات و5 أشهر
2

أقول هذولا الخدم مطاليق

طبيعي جداً في الفنادق بشكل عام ... لا توظف اي طاهي الا بمرتبات كبيرة جداً
وكذلك بيوت كبار الشخصيات ...
سمعت ان احد الفنادق وظف سعودي بوظيفة مدير الطباخين او مدير المطبخ
وهو بالاساس " طباخ " براتب شهري 38 الف ريال سعودي ...

المهنة عليها طلب كبير .. ولها محترفين .. لذلك لا تستغربوا من الارقام الفلكية

من زمااان نسمع عن ( شيف ) راتبه سبعين ألف وفيلا على البحر وسيارة فخمة

بس

هذا خادم يافهيم
ولكن حماة الوطن ماكلين هواء وزود ينولد وابوه مديون ويكمل مشوار ابوه ويعيش مديون ويورث لورثته الهم والغم والديون يارب لطفك
ونسأل الله ان يرزق مليكنا البطاااااااانه الصالحه التقيه التي تخاف الله وتخشى عذابه
دام عزك ياوطنن

والخدم ماهم بشر ؟؟ قسم بالله يتعبون تعب ما نقدر نتحملة .
بعض الوزراء رواتبهم بالملايين ومع كذا يسرقون البلد ولا يستفاد منهم في شي .

عضو قديم رقم 249460
قبل 10 سنوات و5 أشهر
7

الله لايغضب علينا
ارقام فلكيه تذهب مع الهواء

أضف رداً جديداً..