19 شركة أمريكية تبحث الاستثمار الصحي بجدة

قبل 8 سنوات

http://www.al-madina.com/node/674269/19-%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D8%A3%D9%85%D8%B1%D9%8A%D9%83%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D8%A8%D8%AD%D8%AB-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%AB%D9%85%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%AD%D9%8A-%D8%A8%D8%AC%D8%AF%D8%A9.html
....
بحث ممثلو 19 شركة أمريكية، مع عدد من رجال الأعمال ومديري مستشفيات حكومية وخاصة بجدة، الفرص الاستثمارية المتاحة في مجال الخدمات الصحية، من خلال ورش عمل، أقيمت مساء أول أمس.
وقال فريد عزيز الملحق الثقافي بالقنصلية الأمريكية بجدة، إن ورش العمل تهدف لبحث ودراسة المشروعات الصحية المشتركة، والإمكانيات المتاحة في المجالات الطبية.
وأضاف ل»المدينة» إن اللقاءات شهدت بحث آليات التعاون المشترك في تقديم الخدمات لقطاع الصحي الخاص، وتطوير آفاق التعاون المشترك بين المستشفيات ونظيراتها الأمريكية.
وأشار إلى أن هناك 50 مستشفى جاهزة، وفقًا لما عرضه وزير الصحة المهندس خالد الفالح، مشيرًا إلى أنه تم بحث العديد من الأمور مع ممثلي الجهات الحكومية، ممن لديهن تجربة في آلية الانتقال من العمل الحكومي إلى الخاص، والتي تعتبر بمثابة خطوة أولى في عملية الاستثمار أو الاتجاه للخصخصة.
وقال لي آن هيوارث مسؤول تنمية الصادرات بوزارة التجارة الأمريكية: إن اللقاء بحث المجالات التي تتمحور في نطاق إدارة المستشفيات والتدريب والتعليم في المجال الصحي، بالإضافة إلى تقنية المعلومات.
وبدأ الوفد الأمريكي زيارته إلى مدينة الرياض الأسبوع الماضي، بالتزامن مع المنتدى السعودي الأمريكي للخدمات الصحية والذي انطلق مؤخرًا وأنهى أعماله أول أمس.
وعرض المنتدى الفرص التجارية للشركات والمؤسسات العاملة في المجال الصحي والتحديات التي تواجهه، فضلًا عن بحث تعزيز التبادل التجاري المشترك بين البلدين.
وقال السفير الأمريكي بالرياض جوزيف ويستفول إن التعاون بين البلدين يتم في مجال تبادل المعلومات والبحوث العليمة للأوبئة والأمراض وكيفية مراقبتها ووسائل معالجتها، مشيرًا إلى تباد الخبرات ووسائل التدريب المشتركة، وتعزيز إمكانيات البلدين لمحاربة التهديدات البيولوجية.
وطالب الشركات المحلية والمختصين في مجال الرعاية والخدمات الصحية بالمملكة بالمشاركة في المنتدى الذي يعد فرصة مثلى للاجتماع بممثلين عن شركات وهيئات أمريكية رائدة في مجال الرعاية الصحية. وجاءت اللقاءات عقب اجتماع مساعد مدير الشؤون الصحية للخدمات العلاجية بمحافظة جدة الدكتور أحمد فادن بالقنصل الأمريكي تودهولمستروم، وتم عرض أعمال الشركات الطبية ذات الخبرات العالمية في مجال الطب وماهية الخدمات التي تقدمها، عبر ورشة عمل مصغرة ووضع الآليات المناسبة في كيفية استثمار هذه الشركات وكيفية تقديم خدمات ممنهجة وفق معايير محددة.
,,,,
,,,,
إ.ه

19 شركة أمريكية تبحث الاستثمار الصحي بجدة
عندك أي منتج؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..