«وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان» طرح 11 ألف فرصة لدعم المنشآت الصغيرة

حياكم الله في موقع مستعمل

تصدر اسم وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في المملكة العربية السعودية محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك عقب أن أكد ماجد بن عبدالله الحقيل وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، أنّ الوزارة تطرح بشكل مستمر العديد من الفرص للشراكة مع القطاع الخاص بمختلف فئاته عن طريق أمانات المناطق.

 

طرح 11 ألف فرصة لدعم المنشآت الصغيرة

«وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان» طرح 11 ألف فرصة لدعم المنشآت الصغيرة طرح 11 ألف فرصة لدعم المنشآت الصغيرة
طرح 11 ألف فرصة لدعم المنشآت الصغيرة

أشار ماجد بن عبدالله الحقيل، إلى أنّ وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان طرحت حوالي 11 ألف فرصة لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة في إطار توفير أكبر قدر من فرص العمل التي تُنساب جميع الأفراد، لافتاً الانتباه إلى دور رواد الأعمال ومدى مساهمتهم ومشاركتهم في النمو الاقتصادي لمختلف القطاعات.

تعزيز الشراكة بين رواد أعمال القطاع الخاص

أكد الحقيل خلال مشاركته في جلسة حوارية، أمس الأحد، في ملتقى ببيان بعنوان "أهمية ريادة الأعمال لتنمية الاقتصاد ونمو القطاعات الواعدة في المملكة" على أهمية تعزيز الشراكة مع رواد الأعمال في النمو والإسهامات الاقتصادية على جميع الأصعدة.

وأشار الحقيل إلى ما تقدمه وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان من فرص متنوعة لدعم التنمية الاقتصادية في إطار تحقيق أهداف ورؤية المملكة 2030، مع التنويه إلى أنّ رجال الأعمال هم شركا في صناعة القرارات.

وقال الحقيل: "نعمل مع رود الأعمال من خلال الغرف التجارية والقطاع الثالث ولدينا اليوم أكثر من 11 لجنة داخل الوزارة هم أعضاء فيه ولا زلنا مستمرين في تعزيز هذه الشراكة.

القطاع الخاص

فرص جديدة لرواد الأعمال

من جانبه كشف الوزير عن إطلاق العديد من البرامج والمبادرات التي تقوم بدورها بتسريع وتسهيل وتيرة عمل القطاع الخاص عن طريق خلق فرص جديدة لرواد الأعمال بالإضافة إلى نمو المنشآت المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

يأتي ذلك بهدف زيادة مساهمات المنشآت الصغيرة والمتوسطة من 20% إلى 35% من الناتج المحلي كأحد مستهدفات رؤية المملكة 2030.

ويتحقق ذلك الأمر من خلال ما تقدمه الوزارة من جهود عدة ونماذج حديثة تتماشى مع متغيرات الأعمال وتوفير فرص عمل جديد تُساهم في رفع نسبة التوطين ومشاركة المرأة، بالإضافة إلى توفير جميع احتياجات المستهلك في أسرع وقت ممكن.

وفي الختام أشار وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان حديثه بأنه في إطار تسهيل رحلة الوصول للمستهلك النهائي، فإنه تم تقديم ثلاث خطوات لأصحاب الأعمال تتمثل في الآتي:

  • دليل اشتراطات ذكي.
  • تأهيل المنشآت في القطاع الخاص.
  • ربط المنشآت بالمستفيدين عبر متجر بلدي في القطاع البلدي وأيضاً القطاع السكني.
خدمة بلدي

وحتى يتم تمكين العديد من المنشآت الصغيرة والمتوسطة تم استحداث برنامج لدعم وتمكين المطورين العقاريين، وآخر لتحويل المقاولين إلى مطورين عقاريين وهو ما أسهم في توفير ما يُقارب من 10 آلاف وحدة سكنية جديدة، جز كبير منها بالشراكة مع الوطنية للإسكان.

اقرأ أيضاً.. وظائف الحرس الوطني 1444.. شروط الالتحاق بالخدمة العسكرية.

وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان
وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان

إعلانات ذات صلة

عندك تعقيب وخدمات عامة؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..