«وزارة الداخلية القطرية» الغاء شروط الحصول على بطاقة هيا لدخول قطر

حياكم الله في موقع مستعمل

أعلنت وزارة الداخلية القطرية صباح اليوم الثلاثاء، الغاء شروط الحصول على بطاقة هيا لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين فيها، حيث سيتم السماح لهم بالدخول إلى الدولة من غير الحاجة للحصول على بطاقة "هيا" لغير حاملي تذاكر المباريات، وذلك عبر المنافذ الدولة المتنوعة، حسب الإجراءات الاعتيادية المتبعة في الدخول.

 

جاء ذلك في بيان أصدرته وزارة الداخلية القطرية، على أن يتم العمل بهذا القرار اعتباراً من اليوم الثلاثاء 6 ديسمبر 2022.

الغاء شروط الحصول على بطاقة هيا

«وزارة الداخلية القطرية» الغاء شروط الحصول على بطاقة هيا لدخول قطر الغاء شروط الحصول على بطاقة هيا
الغاء شروط الحصول على بطاقة هيا

أعلنت دولة قطر، إعفاء مواطني دول الخليج العربي والمقيمين فيها من شروط الحصول على بطاقة هيا، وبذلك سيتم السماح للقادمين منهم إلى قطر عبر الموانئ الجوية أو الحافلات البرية، الدخول إلى الدولة بحسب الإجراءات العادية.

وفيما يخص الأشخاص القادمين عبر المنافذ البرية بواسطة مركباتهم الخاصة، فيمكنهم الدخول إلى قطر اعتباراً من يوم الخميس المُقبل، كما سيتوجب عليهم الحصول على تصريح من قبل وزارة الداخلية قبل 12 ساعة من موعد السفر، ومن غير سداد رسم التصريح المسبق لدخول المركبة الخاصة.

بيان الغاء شروط الحصول على بطاقة هيا

ونُشير إلى أنّ دولة قطر كانت قد اشترطت في وقت سبق الحصول على بطاقة هيا للراغبين الدخول إلى الدولة تناسباً مع انطلاق بطولة كأس العالم 2022، وكانت هذه البطاقة تسمح لحامليها دخول قطر ومشاهدة المباريات، فضلاً عن حصولهم على التذاكر.

آلية الدخول إلى قطر بدون بطاقة هيا

بطاقة هيا

أوضح بيان وزارة الداخلية، آلية دخول مواطني الخليج والمقيمين فيها إلى قطر، عقب الغاء شروط الحصول على بطاقة هيا، ونوضح ذلك على النحو التالي:

آلية الدخول إلى قطر عبر المنافذ الجوية

يستطيع المواطنين والمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي الدخول إلى دولة قطر دون الحصول على بطاقة هيا اعتباراً من اليوم 6-12-2022.

آلية الدخول إلى قطر عبر المنافذ البرية عبر الحافلات

يستطيع مواطني ومقيمي دول مجلس التعاون الخليجي الدخول إلى قطر عبر المنافذ البرية كما هو الحال في الأحوال العادية، وسيتم تخصيص مواقف للزوار بدون رسوم.

آلية الدخول إلى قطر عبر المنافذ البرية باستخدام المركبات الخاصة

كما أشرنا سابقاً، سيتم السماح للمواطنين ومقيمين دول مجلس التعاون الخليجي الدخول عبر المنافذ البرية باستخدام مركباتهم الخاصة اعتباراً من يوم الخميس القادم 8-12-2022، كما سيتعين عليهم تقديم طلب تصريح عبر موقع وزارة الداخلية في مدة لا تقل عن 12 ساعة قبل موعد السفر.

كأس العالم 2022

إعلانات ذات صلة

عندك منوعات أخرى؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..