( نقز ) قالها كفار . للطالب والطالبة والمسافر والمسافرة على الأرض وفي السماء

قبل 11 شهر

النقز قالها كفار تعبيراً منهم بعد الرؤية
رؤية حال المسلمين عندما اعتنى الصحابة بالغذاء الجيد قبيل العمرة وقد طلب الرسول صلى الله عليه وسلم أن يظهر المعتمر قوته ونشاطه
والرمل كذلك يرد شائعاتٍ تحاول أن تصم المجتمع المسلمَ بأنه مجتمع متخلف صحياً بسبب حمى يثرب التي كانوا يكررونها للناس
وهناك عدة أحاديث تتحدث عن عمرة القضاء ورد في بعضها قول الرسول صلى الله عليه وسلم في تلك العمرة : " لا يرى القوم فيكم غميرة " فاستلم الركن ثم رمل ، حتى إذا تغيب بالركن اليماني مشى إلى الركن الأسود ، فقالت قريش : ما ترضون بالمشي أما إنكم لتنقزون نقز الظباء ، ففعل ذلك ثلاثة أشواط ، فكانت سنة . قال أبو الطفيل : فأخبرني ابن عباس : أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فعل ذلك في حجة الوداع .
---
ينبغي تعليم الطالب ابن الأسرة المستقيمة وكذلك الذي يسافر لبعض البلاد؛ إذا مشى أن يمشي بوسط الطريق لا يمشي ملاصقاً للجدار أو على الحافة وإذا ركب مركباً لا يركب ما يجرئ السفهاء عليه
ولا تُسمع عنه سالفة وضيعة.
في كل عمل يكون في رأس ذلك الأمر ويكون المنحرفون في مواقعهم تحت ولا يتقرب للمهانة أو يداهن .
يجب أن يكون الكفار و الخرافيون والسرابيت مسلوبي العزة إذا حصلت المقارنة بينهم وبين المستقيمين والمستقيمات من المسلمين والمسلمات في أي مكان ثم يتقرب أولئك الضعفاء للمظاهر القوية حتى يهتدوا ويستقيموا ، بإذن الله .

هذا جزء من حديث وهناك شواهد كثيرة تكشف
المكانة الحقيقية للمسلم المستقيم والمسلمة المستقيمة والتي هي مكانة رفيعة عالية في الدنيا والآخرة .

( نقز ) قالها كفار .  للطالب والطالبة والمسافر والمسافرة على الأرض وفي السماء
عندك أي منتج؟
الكل: 6

من المظاهر التي يرغبها بعض الناس من الطلاب تعمدهم الخطأ في حصة الإنجليزي وفي الإذاعة المدرسية كتابة ونطقاً ، عرفوا الخطأ والصواب أو لم يعرفوا .

عندما يسافر الشخص إلى بلدٍ يكثر فيه المتكلمون بالإنجليزية ومثل الأردية والتركية وغيرها ينبغي ألا يستقيم لسانُه في نطق الجملة والأرقام عند شرائه ولا يطمع أهل تلك اللغة ببريق أمل من تكلم ذلك المسافر بلغتهم وكأنه منهم .
ما يلزم مِن ليس بموظف في حفر القبور أن يحفرها ليطلب رزق غيره وهو يؤجر على دفن الميت بإذن الله .
___
سمعت بعض البساطين وهو ينادي لبسطته معتمرين من الجنسية الباكستانية وغيرهم قائلاً بنج ريال بنج ريال أي بخمسة ريالات وهناك من المرشدين للحجاج والمعتمرين من يوجه بكلمتين أرديتين
هذا ما يصلح إذا كان ولا بد هناك لغة الإشارة أو يكتب مثل التاجر الرقم ، ثم قد يوغر سماع لغة وإهمالُ أخرى صدور المهمَلين أهل اللغة المهملة حتى لو كانت أعداد الناطقين بمثل السواحلية قليلة إذا عرفوا أن البنج والكلمة الأعجميةَ أعجمية ليست عربية وليست من لغتهم .
إتقان أي لغة أعجمية نطقاً وكتابة من غير ضرورة هو من إتقان الأمور السلبية .

يتعمد الطالب الخطأ في اللغات الأجنبية لعدة أسباب منها
1 - لأنه لم يعد لتعلمها فائدة كما كانت قبل عشرين عاماً فقد يسافر الشخص إلى أسبانيا مثلاً فيتكلم مع موظف الاستقبال عبر تطبيق أو برنامج في الجوال حيث تتم الترجمة كتابية أو صوتية مباشرة فأقول له أريد غرفة فيها صحن فاكهة خالية من ثلاجة الخمور
فيسمع الترجمة ثم يرد مباشرة وقد يكون التعامل مع روبوت يعرف بذكائه الاصطناعي كثيراً من اللغات .

2 - الإهتمام بالمال أصبح أكثر من ذي قبل فاهتمام الشخص في عطلته مثلاً أو في مدرسته الأهلية بتعلم لغة أجنبية هو مثل تعلم الكتابة بالطابعة القديمة ومثل الحماس الزائد ليكون طياراً وطبيباً ومهندساً وعالما شرعياً وكان الأولى له حفظ جدول الضرب ومسائل هامة في عالم الإقتصاد والمواريث ونحوها من الأمور الهامة .

3 - لم تعد الجزيرة العربية - بإستثناء اليمن - بلاداً بدوية فهي متطورة بتقنيتها وبكثير من أمورها حتى أصبحنا نرى بعض الأجانب يلبسون العقال ويحاولون أن يكثروا من الكلام بالعربية حتى يتعلموها إعجاباً بالتطور في كثير من الجوانب ثم يستعيب بعضهم من ابن الجزيرة النزول للغته الأعجمية التي يعرف رداءَتها إذا قورنت مع العربية وما تحمل من حياة ورفعة .

4 - أصبحت هناك مصانع للسيارات في دول لا يعرف الصناع لغات بعضهم فماليزيا تصنع سيارات لكن أكثر الماليزيين لا يعرفون لغة الهنود الذين يصنعون بعض الماركات من السيارات فلو كانت السيارة والأجهزة التقنية وغيرها من المصنوعات من بلد واحد لتوجه بعض الشباب إلى ذلك البلد لتعلم لغتهم لكن لغة الصناع مختلفة لاختلاف البلدان الصناعية .

4 - يدرس الياباني الطب باللغة اليابانية لو درس طالب عربي عندهم هل بالإمكان متابعة المحاضر ودروسِ الطب مباشرة عبر أجهزة تترجم اليابانية ترجمة دقيقة وإذا درس الياباني في سوريا التي تدرس الطب بالعربي فهل سيفهم الياباني الدروس إذا ترجمت له عبر الأجهزة الحديثة
لا أعرف الجواب فقد تكون هناك مصطلحات طبية عربية دقيقة لا يتمكن المترجم من معرفتها إلا إذا كانت ترجمته متخصصة لأهل الطب ومثل الطب الهندسة وسائر التخصصات .
يستحيل على الإنسان الطبيعي العادي في ذكائه وقدراته أن يحفظ ويستوعب لغاتِ الصناع وأهل الدول التي تدرس الطب وغيرها من الأمور الهامة في الحياة
فالحل شكر الله على كثرة الصناع وعلى هذه الأجهزة التي خدمتنا في ترجمة تلك اللغات .
يستحيل معرفة كل لغات الصناع بدون هذه الأجهزة إلا إذا أراد الله لشخص نابغ من بين ملايين من الناس أن يتكلم بها كلها ثم سيُهمل فلن يحتاج إليه أحد في وجود ترجمة التقنية والوسائل الحديثة والفضل لله الذي هدى لهذه التقنية .

سبق أعلاه القول ما معناه
اليمن بلاد بدوية .
----
معروف أن الفارق الوحيد بين البدوي والحضري هو اشتمال ذلك الإنسان الحضري بالعلم الشرعي وتطبيقه له فإذا تعلم البدوي وطبق العلم الشرعي فلا فرق إلا في الأمور الدنيوية كالصحة والهواء النقي والغذاء الجيد ومظاهر التمدن ، وهناك البداوة التي تكون في الحضري ولو كان أجداده من قريش في قصور منذ القدم وهو إذا تشبه ساكن القصر بأخلاق بعض الأعراب في جاهليتهم من ظلم الناس وافتخار بالاعتداء وما يخالف الشرع وقد نهى النبي عن التشبه بالأعراب زمن النبي صلى الله عليه وسلم .
وعلى هذا المعنى الأجزاء اليمنية التي تعتدي تحت حكم الحوثي هم بدو ولو كانوا في صنعاء وكربلاء وبين مزارع المانجا .
الإنسان إذا لم يتعلم العلم الشرعي فهو بدوي ومَن كان متعلماً العلم الشرعي مطبقاً له وأصبح في الصحراء فهو حضري سواء وصله مَن يعلمه في صحرائه بهجرة أو علمه ببيت الشعر عند غنمه وإبله .
---
مفهوم الحضارة هو اتصاف الإنسان بأخلاق القرآن وتطبيقه ما تعلمه من شرع حكيم أما البداوة فهي التنقل بين القوانين الجاهلية والعادات المخالفة للشرع .
تسمية بعض الناس الحضارات اليونانية الفارسية الهندية بأنها حضارات هي من التجوز مجازاً يسمونها حضارات وفي حقيقتها بداوات فهي البداوات اليونانية والفارسية والهندية والغربية ولكل قوم عادات وعبادات تشهد ببداوتهم .
إذن هناك فرق بين الحضارة التي لا توجد إلا في المتمسكين بالعقيدة الصحيحة وبالشرع الحكيم كالرسل وأتباع النبي صلى عليه وسلم ، والتمدن الذي يوجد في المدن وفي المطابخ وتصيم المباني وفي أمور مادية مدنية فالتمدن غير قد يشترك فيه الناس كلهم أما الحضارة فلا تكون إلا في حياة المستقيمين والمستقيمات .

الكلمات الأعجمية التي يمكن حفظها في العطلة هي معنى لفظ الجلالة ( الله) في اللغات الأخرى
في مثل لغة التركمان واللغة الفرنسية والعبرية والصينية وفي لغات العالم يعرفها بقدر الإمكان حتى يحترمَ الشخصُ هذا الاسمَ إذا استطاع قراءة الكلمة بحروف
تلك اللغةِ .

في العبرية والسريانية يقولون إيل في مثل اسم جد العرب إسماعيل
وفي مثل إسرائيل وجبرائيل وميكائيل .

وقد تكون إضافة الكلمة مقلوبة لمكان وزمان إيليا مكان بين الشام ومصر والسعودية أهدى الرسولُ صلى الله عليه وسلم لرئيسها هدية عندما كان في تبوك
وعن ايلول قال بعض علماء العربية من الأقدمين أيلول شهر من الأشهر الرومية .

الله لا يحتاج إلى واسطة فمن دعا الله استجاب دعاءه بدون واسطة من الأموات والأحياء .

الله يسمع ويرى كل إنسان لا يخفى عليه شيء في الأرض ولا في السماء .
الله هو الولي الذي له الولاية على المسلمين والكفار وكل إنسان هو عبد يسير تحت إرادته الكونية .
لله ولاية أخرى خاصة للمؤمنين والمؤمنات .
كل الولايات للرؤساء والمديرين في أي وزارة وإدارة على وجه الأرض في الدول جميعِها هي من الخالق ويجب أن تكون خاضعة للنظام الرباني الوارد في الكتاب والسنة بصحبة شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر .

يلزم كل إنسان عاقل الطاعة والخضوع للولي رب العالمين وأن يتعلم اللغة العربية لغةَ القرآن والسنة .

https://persernal.com/index/detail.html?sno=MTAwMzk2NTg1MA==&coll_id=999950203&csoptpsighqyhc=&utm_source=Twitter&utm_medium=purchase&utm_campaign=1003965850-0423-1&from=twitter&opt_id=32642&utm_content=33141558&twclid=2-2opsx2a0mjd5yk5molio37c0sبإمكان الشخص أن يستغنى عن ثمانين لغة إذا أراد أن يلقى نصيحة حين يحاور أحداً من الأعاجم في قصر أو فندق مِن
الذين جاؤوا لزيارة للمسجد النبوي والحج مثلاً أو إذا سافر إليهم لأمر مشروع . هذا نوع من الوسائل التي بها وبغيرها انتفت الحاجة لتعلم الإنجليزية وغيرها من ألسنة الأعاجم .

أضف رداً جديداً..