| جميع الحقوق محفوظة © |

«المهدي المنتظر» في المغرب يزعم أمام المحققين . .

تواصل – متابعات :

يواصل «المهدي المنتظر» المزعوم، الذي ألقي عليه القبض مؤخرا في المغرب، مفاجأته بالتأكيد على أنه لا يهذي، وأن ما يقوله هو «الحقيقة بعينها» على حد قوله، متحديا الجميع بالإشارة إلى قدرته على إثبات أن «خلاص العالم من الشر سيكون على يديه».
وقالت مصادر إن بومدين الخوار، الذي يدعي أنه المهدي المنتظر، بدا غير مرتبكٍ خلال التحقيق معه، حيث تشبث بأفعاله، بل ذهب إلى أبعد من ذلك، حين أكد أن عددا من المشايخ والمراجع الإسلامية بايعوه، وذكر أسماء من قبيل يوسف القرضاوي، ومفتي القدس، عكرمة صبري، والمرجع الشيعي، علي السيستاني، وشيخ الأزهر في مصر أحمد الطيب.
ولم يتوقف مسلسل مفاجآت «المهدي المنتظر» عند هذا الحد، بل ذهب إلى القول إن أتباعه شاهدوا صورته في الشمس والبرق والقمر، مشيرا إلى أنهم أكدوا له ذلك من داخل وخارج المغرب.
وكشفت التحقيقات، التي أجريت مع «المهدي المنتظر» من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، أن «المهدي» قال للمحققين إن أتباعه أكدوا أنه سيختفي خلال شهر رمضان المبارك، قبل أن يظهر من جديد في عباءة من تركيا «حتى يبايعه الناس بعد أن يلبس خاتم النبوة».
وكان زعيم الجماعة المهداوية من أتباع جماعة العدل والإحسان قبل أن ينفصل عنها عام 2004 بعدما قام بتأسيس رابطة «الدعوة والأخوة»، وادعى أن «الله أسقط عنه الصلاة بعد أن بلغ ما بلغه من أعلى مقام في التقوى والإيمان، ولهذا فهو معفى منها»، وحتى عند الصلاة ليس من الضروري أن يلتزم بأوقاتها المحددة والمعلومة، بل تشعبت رؤاه إلى درجة إقدامه على تطليق إحدى السيدات من زوجها وعقد القران عليها.
ولتسهيل تنقل «الزعيم» بين أماكن عقد لقاءاته مع أتباعه الذين أصبحوا يتزايدون ويتنوعون بعدما كانت دائرتهم محصورة في زملائه الطلبة؛ اقتنى «خوار» سيارة مدعيا أن «أمرا سماويا جديد يحثه على متابعة نشر الدعوة وتسخير هذه السيارة في الدعوة».
وكانت السلطات المغربية، قامت بحملة اعتقالات في صفوف الجماعة المهداوية، بعدما رصدت تحركات أعضاء هذه الجماعة ونشاطهم في عدة مدن٬ خاصة في ما يتعلق بجمع الأموال، حيث ينحدر أتباع «المهدي المنتظر» من مدن تاوريرت ووجدة والصويرة والناظور، وهم ذوو مستويات ثقافية مختلفة٬ بعدما قدمت في حقهم عدة شكايات تتعلق بالنصب والاحتيال من عائلات فقدت أموالها حيث كانوا يعملون على جمع الأموال وتحويلها إلى مصر.
وكان «المهدي المنتظر» يأمر أتباعه كما أشارت له «الشرق» ب «تطبيق السنة وحلق رؤوسهم والعفو عن الشارب والاكتحال»، إضافة إلى منحهم أسماء تعود إلى الخلفاء الراشدين، كعمر بن الخطاب وعثمان بن عفان، وهم يؤمنون بمعتقدات شاذة، تقوم على تبجيل «المهدي» إلى حد القداسة، والاقتناع بما يروج له من أفكار منحرفة، حيث أصبحوا يطيعون أوامره، من قبيل تغيير الأسماء بدعوى أنها مدنسة، وكذا ضرورة التخلص من ممتلكاتهم والتبرع بها لفائدة هذه الجماعة، علاوة على طلب الإذن للمعاشرة الزوجية، كما فرض على أتباعه مجموعة من العادات، مثل قطع الأرحام وهجر الوالدين وعدم الالتزام بأداء صلاة الصبح في وقتها.

------------------------------------------------------------------

أعتقد أن الفقر والجهل من أهم أسباب إنتشار الدجالين والمفترين حسبي الله عليهم . . .

ادعى أن الصلاة قد رفعت عنه
الردود (7)
الكل: 7
1.
12:27:53 2012.03.27 [مكة]
ياحليلهم تو يطلع عندهم المهدي حنا طلع عندنا قبل اسبوع او اسبوعين بيض النوايا ههههههههههههههههههههههههههههههه لايكون هو بعد جمع تبرعات لازم اساله
2.
12:54:10 2012.03.27 [مكة]
الحمدلله على نعمة الاسلام اللهم ثيت قلوبنا وعقولنا . ابسط شيئ . الاسم ليس محمدبن عبدالله . قال مرفوعه عنه الصلاة ( شف وجهه وحكم )
3.
عضو قديم رقم 297830
12:57:57 2012.03.27 [مكة]
والله شكله أرنب منتظر عموما هو يحتاج نوديه للصمعاني يكويه مع لثته ومع لسانه يمكن يطيب
4.
عضو قديم رقم 301207
13:01:42 2012.03.27 [مكة]
1. بقلم: الخلاص هههههههههههههههههههههههه ايه فرق التوقيت المحلي ..
5.
13:04:05 2012.03.27 [مكة]
الخلاص العبدالعزيز أشكر مروركما على هذا الموضوع الخاص بالدجال المغربي . متبوتق أشكر ردك على موضوعي وفعلاً الكي آخر العلاج .
6.
عضو قديم رقم 293242
11:28:48 2012.03.28 [مكة]
هههههههههههههههههه انت شف وجهه واحلب لبن خخخخ
7.
06:26:18 2013.03.24 [مكة]
اللهم لك الحمد على نعمك ظاهرة وباطنه . . .
أضف رداً
نقاشات مشابهة