| جميع الحقوق محفوظة © |

"المملكة القابضة" تنهي بناء الأساسات في برج المملكة بجدة السعودية

برج المملكة أعلى برج في العالم يتكون من 167 طابقاً بزيادة 4 طوابق عن برج خليفة، وبارتفاع واحد كيلو متر.
انتهت شركة "المملكة القابضة" المملوكة لرجل الأعمال السعودي الأمير الوليد بن طلال من بناء الأساسات لأعلى برج في العالم "برج المملكة" الذي يتم تشييده في جدة غرب المملكة.

وقالت صحيفة "اليوم" السعودية تم الانتهاء من الأعمال الخاصة بالأساسات العميقة لأعلى برج في العالم "برج المملكة" الذي يعتبر أساس البدء في الأعمال المقامة فوق الأرض.

ويتكون برج المملكة من 167 طابقاً، بزيادة 4 طوابق عن برج خليفة، وبارتفاع واحد كيلو متر، وستشغل أعلى شقق سكنية فيه الطابق 160، وسيكون هيكل البرج خرسانياً بالكامل عدا الثلاثمائة متر الأخيرة منه سيكون هيكلها من الحديد.

وكان الملياردير الأمير الوليد بن طلال رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة أعلن منتصف إبريل/نيسان 2012 أن مجموعة بن لادن السعودية المحدودة ضخت 1.5 مليار ريال مقابل حصة في شركة جدة الاقتصادية المالكة لمشروع جدة العملاق الذي يتضمن أعلى برج في العالم، ليرتفع رأسمال شركة جدة الاقتصادية من 7.3 مليارات ريال إلى 8.8 مليارات ريال.

وتأتي حصة مجموعة بن لادن ضمن المرحلة الأولى لإنشاء أعلى برج في العالم بمدينة جدة بارتفاع يزيد عن 1000 متر وبتكلفة إجمالية تقدر بـ4.6 مليارات ريال.

وعلّق الأمير الوليد بقوله "63 شهراً من اليوم تحصل المملكة على أعلى برج في العالم بإذن الله".

وتبلغ مساحة البرج المسطحة 500 ألف متر مربع، مكونة من فندق الفورسيزونز وشقق الفورسيزونز الفندقية وشقق سكنية ومكاتب من الفئة A، بالإضافة إلى وحدات سكنية خاصة وأعلى برج مراقبة في العالم كما يتضمن منشآت أخرى عديدة.

وقد تم توقيع عقد بناء البرج مع مجموعة بن لادن السعودية المحدودة بـ 4.6 مليارات ريال سعودي (1.2 مليار دولار) كما تبلغ التكلفة الإجمالية لمشروع مدينة المملكة حوالي 75 مليار ريال .

الردود
نقاشات مشابهة
الكل: 2
1.
عضو قديم رقم 346131
08:08:55 2013.12.06 [مكة]
وتجد الحفاة العراة رعاة الغنم يتطاولون بالبنيان من علامات الساعه
2.
19:04:45 2013.12.06 [مكة]
خبر لا يهم كثير من الناس وخاصة في هذا المنتدى وما هناك داعي يا ماجد ترى فيه ناس يتعب من مثل هذه الاخبار انظر الى موضوع مسامح نريد مسكنا ولو من زريبة الفرق بين الموضوعين شاسع