| جميع الحقوق محفوظة © |

#الخطوط_السعودية الطائرة التي كادت تصطدم بأخرى في الهند طائرة شحن و...

نفى مصدرٌ مسؤول بالخطوط السعودية صحة ما تردد في وسائل إعلامية، عن أن الطائرة السعودية التي كانت على وشك الاصطدام بأخرى بنجلادشية في أجواء مدينة كولكاتا الهندية، طائرة ركاب، مؤكداً أنها طائرة شحن مملوكة لشركة أيسلندية، ومستأجرة من قبل شركة الخطوط الجوية السعودية للشحن.

وأوضح المصدر أن الاقتراب بين الطائرتين بلغ 700 قدم فقط، بسبب تلقي قائد الطائرة البنجلاديشية تعليمات بالخطأ من برج المراقبة بمطار هنوقنوق الهندي، مبيناً أن جهاز التحكم الآلي في الطائرة البنجلادشية أصدر تنبيهات تحذيرية، ما دفع الطيار للتحليق على ارتفاع أعلى مرة أخرى.

وأشار المصدر أن الطائرة المستأجرة للخطوط السعودية للشحن واصلت خط سيرها إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.

الردود
نقاشات مشابهة
الكل: 1
1.
07:59:55 2014.08.15 [مكة]
في هذه الحالة أو المُشابهه تم إلزام شركات الطيران بتركيب قطعة إسمها الفني TCAS ويدور عملها حول إصدار تنبيهات لكل قائد طائرة حول إقتراب طائرة آخرى منه بموقت معين ومسافة معينة " تعينه " بعد لطف الله على القدرة على تغيير اتجاه طائرته .. !! الجدير بالذكر .. إن إقرار هذا الجهاز وتركيبه على جميع الطائرات صدر في عام 1996 م .. والتي كانت بسبب حادثة الطائرة الكازخستانية مع طائرة تابعة للخطوط الجوية العربية السعودية فوق مدينة نيودلهي .. حيث كانت المؤشرات تدل على تصرف خاطئ من كابتن الطائرة الكازخستانية وفهمه خطأ حول إرتفاع الطائرة .. مما ادى به الى الاصطدام بالطائرة السعودية وقد توفى في هذا الحادث 312 كانوا على متن طائرة السعودية و 8 كانوا على الطائرة الكازخستانية .. رحم الله جميع من توفى في هذا الحادث ويعد هذا الحادث هو الأسوء في حوادث الطائرات حول العالم .. بعدها مباشرة صدر الامر من منظمة الطيران الفيدرالي بإلزام شركات الطيران بتركيب الجهاز بعد أن كان ( إختيارياً ) ..