«إندونيسيا» تبلغ دول الخليج بوقف إرسال عمالتها

قبل 7 سنوات

http://www.alriyadh.com/1123437
...
الرياض - نايف الحمري

قررت الحكومة الإندونيسية إيقاف ومنع إرسال عمالتها المنزلية للأفراد إلى 19 دولة في منطقة الشرق الأوسط شملت جميع دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك استنادا على القرار 260 لعام 2015م المبلغ من وزير العمل الإندونيسي، لتسدل بذلك الحكومة الإندونيسية الستار على هذا الملف، وتقفل باب التكهنات بعودتها بعد أن أعلن في وقت سابق السفير الإندونيسي في المملكة بأن الإيقاف مؤقت، ودخل قرار الحكومة الإندونيسية حيز النفاذ بتاريخ 1 يوليو 2015، ولم تبلغ به دول الشرق الأوسط إلا بتاريخ 20 يناير 2016.

الكل: 19

أنا أشوفه حق من حقوقهم

والبديل موجود من دول أخرى

أو الحريم يتحركوا الله لا يهينهم

البلد مليانة عاملات اندنوسيات تعالي يا حكومة اندنوسيا شيلهم ولكم دعوة طيبة

بارك الله فيك ..... أحسنت طرح الخبر ... وفقك الله الجميع


رد رقم (2) أحسنت الرد الجميل.

فمن بديهيات المنطق أنه من غير المعقول عقلاً ودينا أن تعمل العاملة المنزلية من الفجر حتى الثانية بعد منتصف الليل لدى الكثير من الأسر التي ينقضها النظام والانضباط في حياتها.

فلا نظام ولا انضباط ولا ترتيب و ترى الفوضوية في كل شيء .... في البيت فوضوية .... في النوم فوضوية ... في الشارع فوضوية ... في القيادة فوضوية .... في الأكل فوضوية ... في الإسراف فوضوية.

وهكذا فلسنا الخيار الأفضل بالنسبة للعمالة مطلقاً سوى أننا فوضويون فيعملون ما بدى لهم في ظل الفوضوية.... وقد يكون هذا السبب الأوحد الذي يرغب الطبقات الكادحة للعمل لدينا.... فهناك سباك طبيب ... عامل نظافة قصاب ... حداد يوصل بناتنا وأبنائنا وأخواتنا لمدارسهم ومقرات أعمالهم ....عامل يعمل سائق أجرة .... سائق أجرة غير نظامي أصلاً أو غير مصرح له بقيادة التاكسي نراه يقود سيارة الأجرة ... . وهلمّ جر .

فمن حق أي دولة تتخذ أي نظام يحفظ حقوق رعاياها بما تراه مناسباً.

عضو قديم رقم 445756
قبل 6 سنوات و10 أشهر
6

(تم الحذف بواسطة الإدارة)

يااخي اتوقع ان اقتصادهم بينضر وبعد كم سنه بيرجعو يفتحو الاستقدام لان العماله الاندنوسيه تدخل على دولتهم الكثير من الضرايب وتوفر على الدوله الكثير من الرواتب .
احنا لا نتمنى الضرر للمسلمين ولكن اتمنى يكون هناك خطه حكوميه اندنوسيه للنهوض باندنوسيا كما فعل مهاتير محمد

وفقكم الله
قطعاً هم عملوا حساباتهم ... ورأوا أن مصلحة رعاياهم تكمن في عدم إرسال عمالتهم إلى الخليج حيث التعامل الجلف وساعات العمل التي لا تحتمل مقارنة بالرواتب الزهيدة ... في أوروبا العاملة المنزلية التي تعمل مثل ساعات عملها لدينا تتقاضى عشرة آلاف ريال شهرياً على أقل تقدير !!!

نريد الأم تتنازل العشاء في العاشرة .. والأبناء في الحادثة عشرة .. والأب بعد التسكع في الاستراحات والمولات بعد الثانية عشرة ....وتنام لساعات معدودة ، ثم تقوم قبل الفجر تعد الأطفال للمدارس وتعمل لهم ساندويتشات ............. إلخ.
اسمحوا لي هذا السواد الأعظم من العوائل لدينا.... فأين التميّز لدينا؟

نعم ... أخي (المتمتع) .... الأمر لا يتفاقم فحسب ، بل سوداوي ...... ما زلنا نعمل نحب النوم والفوضوية ..... إن النظام والانضباط والوعي هي أهم وأخطر المميزات الإيجابية التي يتميز بها أي مجتمع في العالم ، وهذه بفضل الله ليست لدى مجتمعنا:)

خذ فوضوية النوم لدينا مثلاً ، متى تنام السواد الأعظم من الأسر لدينا؟ وكم ساعة ينامون؟ تجد معظم الأسر سهرانة على قبل الفجر ، فبالتأكيد هذه فوضوية وهذه قلة إنتاجية في العمل أو حتى في أعمال البيت وهذه أيضاً تسمى عدم نظام و عدم انضباط.

فلا يمك الاستغناء عن الخدم .... بينما في الجانب الآخر بإمكان الخدم الاستغناء عنا لذت الأسباب.

هل القرار يشمل العمالة الموجودة حالياً بالمملكة ، ومعهم عقود عمل وتأشيرة ذهاب وعودة؟

قل بصراحة اذم انها طامة

ابو دابس ممكن تجد الاجابة عند مكاتب الاستقدام
تحياتي

يعمل في دول الخليج اعداداً كبيرة من العمالة الاندونيسية يحولون مبالغ كبيرة سنوياً لها دور في دعم اقتصاد بلدهم
واندونيسيا حاولت الضغط على دول الخليج لفرض نظام عمالة وضعوه هم فلما لم تستجب دول الخليج جربوا هذا القرار لعل وعسى
ودول الخليج وان كانت تحتاج الى حد ما الى العمالة الاندونيسية لكن الخيارات الاخرى متاحة
فالخاسر من هذا القرار اندونيسيا اكثر مما هي دول الخليج

اتفق مع الأخ شداد. بالتأكيد ليس القرار لحفظ كرامة العاملات الاندونيسيات كما يدعون لأننا نعرف ما تعمله كثير من الاندونيسيات في اندونيسيا نفسها ولم نر دولتهم تتدخل. هم يعتبرون اليد العاملة الاندونيسية نوع من البضاعة ويريدون تجفيف السوق ليزداد الطلب وترتفع الأسعار ةيسهل عليهم فرض شروطهم.

أضف رداً جديداً..

نقاشات مشابهة