يجوز المدح ويحرم . مدح الرسول عمر وصحابة .قال احثوا في وجوه المداحين التراب

قبل 4 سنوات

كيف مدح الرسول صلى الله عليه وسلم صحابة وصحابيات كأبي بكر وعائشة وفي الوقت ذاته ينهى عن مدحٍ قائلاً احثوا في وجوه المداحين التراب أو كما قال صلى الله عليه وسلم .
____
المدح بما في الشخص الموحد جائز .
_____________-
المدح المحرم يكون محرماً بسبب 1 - الباطل كأن يكون هذا الباطل أغنية أو فعل وكلمة جريئة وصخة ضد المتناهين عن المنكر أو كأن يُمدح خالد بن الوليد رضي الله عنه بسبب فعله يوم أحد .
2 - إذا كان الكلام عن الممدوح كذباً وليس بحقيقة حتى لو كان الممدوح صالحاً أو نافعاً لكن ما مدح فيه ليس بصحيح مثل أن يقال عن عالم من العلماء إنه دائماً يعتمر في كل شهر مرة .
3 - إذا كان كلام المادح في الممدوح صحيحاً لكن الممدوح مبتدعٌ أو مجرم كبير منغمس في فسوق لا يستحيي من الكلام عنه وعن عصيانه في الوسائل المختلفة .
المادح هنا يستاهل تراب يُحثى بوجهه .

المدح لا يجوز إلا على أمر صحيح لغير مبتدع ولغير منغمس في كبائر يجاهر بها .

يجوز المدح في مثل النجاح في الدراسة وفي تخصص علمي مفيد ومن أجل معروف تطوعي نافع مستمر ويستحق الثناء الشاب حافظ القرآن والمتون ، ومثل مدح خالد بن الوليد باليرموك وما يفعله بعض الجنود السعوديين في ساحات القتال ضد الأعداء المشركين من عبدة القبور والموتى .

_____
الميت الغائب يحتاج للدعاء منا ولا نحتاجه نحن
حتى ندعوه .

ندعوا له فيصله فعل الله بالغفران عنه ورحمته
ولا يستطيع أن يفعل الميت شيئاً لمن دعاه ولو كان الميت المدعو نبياً أو صحابياً .
---------
مَن صلّى على النبي صلاةً صلى الله عليه بها عشراً .

يجوز المدح ويحرم . مدح الرسول عمر وصحابة .قال احثوا في وجوه المداحين التراب
عندك أي منتج؟
الكل: 3

دولة سورينام في قارة أمريكا يقال إنها من دول منظمة التعاون الإسلامي لكن مشركي المسلمين في عصرنا وصلوا إلى المسلمين هناك فأفسدوا وفرقوا وقاموا بأعمال لم تعملها الدول الكافرة التي تحيط بها .
لم يغرِ النصارى بعدها عن بلدان المسلمين في هذه الأيام كما فعل المندسون باسم الإسلام .
من الأمور التي تكبح شر المشركين الروافض والقاديانيين وغيرهم من دعاة الإلحاد والشرك قيامُ شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
وتنظيم الدورات التعليمية عن بُعد لشباب وشابات مثل هذه الديار النائية .
جزى الله الدعاة والعلماءَ ومَن أوصل صوتهم خير الجزاء .

لا يوجد خير كامل في عائلة كبيرة أو قبيلة أو شعب بأكمله ولا يوجد شر مطلق بين مجموعة كبيرة لكن مقدار الشر وحجمه يختلف بين الأمكنة ومن زمن عن آخر .
فأقله ما كان في المدينة المنورة في زمن الرسول صلى الله عليه وسلم فمثلاً الخلافات الأسرية في بيت الرسول صلى الله عليه وسلم هي أقل من أصابع اليد الواحدة طيلة السنين التي عاشها النبي صلى الله عليه وسلم مع زوجاته في حين تتجاوز المشاكل الأسرية لكثير من الناس هذه السنين بمشاكل مضاعفة في أشهر قليلة .
أهل التوحيد هم الرفقاء اللينون المقتدون بالنبي صلى الله عليه وسلم يعملون على نشر المحبة والرفق والتوحيد كما يدعون الله أن يوحد بلاد المسلمين ومنها ضم سورينام تحت قيادة ولاة بلاد التوحيد العلماء والأمراء آل سعود وأتباعهم فهم آل محمد المقتدون به صلى الله عليه وسلم في محاربة الشرك ومظاهر الفساد .
عنوان الراية مجدد
من يعمل تحت هذا اللواء هو مجدد ؛ مجدد بأي مساهمة تربوية أو علمية أو عسكرية أو سياسية لأهل السياسة وفي كل تخصص وكل على حسب قدرته ولو بلغوا مئات الملايين كل شخص منهم مجدد إذا نوى نشر الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بأنواع الجهاد المقدور عليه
قال صلى الله عليه وسلم ( يبعث الله على رأس كل مائة سنة ، مَن يجدد لهذه الأمة أمر دينها ) .
اللهم صلّ وسلم على نبينا محمد .

الآن
عانى كثير من أجدادنا قبل قرن أو حوله من بطش بعضهم بعضاً فأعظم الدخول المالية هي ما تأتي بالغزو والنهب حتى أوقف حكمُ السعودية هذا الجور والظلم ثم نشرت الحكومة العلم ودلتهم على أسباب الرزق فصلحت الأحوال ولا يزالون تحت حكم الشريعة الإسلامية بخير وألفة ولله الحمد .
إيصال حكم آل سعود لحكم تركيا وتونس وجميع بلاد المسلمين هو إغاثة للمسلمين ينبغي أن يكون في قمة أهداف الجمعيات الخيرية والمؤسسات التعليمية بالخارج والداخل حيث التهيئة والتربية حتى القبول والترحيب بإذن الله .

أضف رداً جديداً..