| جميع الحقوق محفوظة © |

وماذا بعد يالخطوط السعودية ولماذا الاماراتية افضل منا نحن؟

"الطيران المدني": طائرة المدينة كانت قادمة من إيران والإصابات سببها التدافع
الكابتن أبلغ برج المراقبة الجوية عن الخلل قبل الهبوط وأُعلن الاستنفار
عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: ‏أوضحت الهيئة العامة للطيران المدني أن رحلة السعودية رقم 2841 القادمة من مطار مدينة مشهد الإيرانية إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي تعرضت لخلل فني أثناء هبوطها في المطار، ونتج عن ذلك إصابة عدد من الركاب بإصابات مختلفة.

وقال خالد بن عبدالله الخيبري، المتحدث الرسمي للهيئة العامة للطيران المدني، إنه في تمام الساعة 4:14 من صباح اليوم الأحد تعرضت رحلة الخطوط السعودية 2841 من طراز بوينج 763، وعلى متنها 315 راكباً، إلى عطل فني في نظام العجلات الخلفي الأيمن للطائرة، وهبطت على المدرج دون نزولها، ونتيجة لعملية الإخلاء وتدافع الركاب أصيب 29 راكباً، تم نقل 11 منهم إلى المستشفى، فيما أصيب 18 آخرون بإصابات طفيفة، وتم معالجتهم بمستوصف المطار.

وأضاف "الخيبري" أن قائد الطائرة عند محاولته الهبوط كان قد أبلغ برج المراقبة الجوية بوجود خلل فني في نظام العجلات الخلفي، مما يستحيل معه إنزال عجلات الجانب الأيمن للطائرة، وعلى الفور قامت الجهات الفنية بالمطار بالاستعدادات اللازمة وتجهيز المدرج لمثل هذه الحادثة، وذلك فور تلقيها بلاغ قائد الطائرة ومحاولته الهبوط.

وبيَّن "الخيبري" أنه تم على الفور إعلان حالة الطوارئ في المطار، وباشرت الحادثة فرق الإطفاء والإنقاذ والجهات ذات العلاقة، كما باشر مكتب تحقيقات الطيران بالهيئة مهامه في هذه الحادثة.
شاهد الفيديو
http://www.youtube.com/watch?v=ZV30KNyYXX0

الردود
نقاشات مشابهة
الكل: 2
1.
14:29:11 2014.01.05 [مكة]
بسم الله الرحمن الرحيم اخوي .. الحادث عرضي .. يحدث لاي طائرة في العالم .. وبدون اسباب .. المشكلة كانت في العجلات الخلفية اليمين .. لم تنزل بكل المحاولات وكل الطرق لانزالها .. وهي الياً ويدوياً والاجراء النهائي للنزول هو رش مادة رغوية على ارضية المطار وانزال الطائرة عليه توضيح : الطائرة من نوع بوينج 767 مسأجره من الخطوط تايلانديه الطاقم اجانب الاصابات 29 راكب - 3 منهم اصيبوا بكسور .. والبقية كدمات خفيفة وهلع الرحلة قادمة من مشهد ( ايران ) وهي رحلة عُمرة للمزيد حول الحادثة تابع في تويتر @nawaf_nahas فيديو لحظة نزول الطائرة مع تصاعد النيران منها جراء الاحتكاك بالارض صور نهارية وليلية للطائرة ومعلومات كاملة
2.
عضو قديم رقم 258273
17:04:55 2014.01.05 [مكة]
ءءء http://www.youtube.com/watch?v=ZNYQw1mCnZk&feature=youtu.be ءءء