| جميع الحقوق محفوظة © |

وفاة مرسي . وبيان هيئة كبار العلماء في السعودية .

قالت هيئة كبار العلماء في الدورة التاسعة والثلاثين قبل 25 سنة
عام 1413 من الهجرة .
( نحذر من أنواع الارتباطات الفكرية المنحرفة ، والالتزام بمبادئ جماعات وأحزاب أجنبية . الأمة في هذه البلاد يجب أن تكون جماعة واحدة متمسكة بما عليه السلف الصالح ، وتابعوهم ، وما كان عليه أئمة الإسلام قديماً وحديثاً من لزوم الجماعة والمناصحة الصادقة ، وعدم اختلاق العيوب أو إشاعتها ) .

_____
ما عليه السلف الصالح في أمورٍ
لعل منها
1 عدم التساهل في العقائد المنحرفة الخطرة الحاصلة في معظم بلدان المسلمين كما يحصل من السكوت على نشر الشرك باليمن وأحياناً الدفاع عنهم في منابر عديدة .
الناس تحتاج إلى تعلم التوحيد والعبادات ولا يحتاجون إلى السياسة أبداً .
2 تهييج عامة الشعوب على الحكام وفي العامة المشرك والجاهل في عبادته والناس ما تحتاج إلى تعلم سياسة الحكام وسياسة الصين في القرن الإفريقي وغيرها من الكيانات التي خلقها الله لعبادته .
3 السلف الصالح يتبع الرسول صلى الله عليه وسلم أما أهل الفرق فيتبعون أشخاصاً يعملون تحت قيادة أعداء أشد منهم على الإسلام والمسلمين .
وقد حاول بعضهم التموه والتخفي تحت اسم السلفية لكن الزيف انكشف فالعبرة بالحقيقة لا بالأسماء .
_________
الاشتغال بالسياسة لا يفيد ولا ينفع .

الردود
نقاشات مشابهة
الكل: 12
1.
00:14:51 2019.06.19 [مكة]
ياليتهم ترحموا عليه ليس بكونه اخواني او رئيس او عضو في الاخوان لكن لانه مسلم فقط اسلاميا وانسانيا
2.
18:31:37 2019.06.19 [مكة]
يا بندر يترحمون عليه قبل 25 سنة🏚️. بكى فلان وسال دمعه أمام الناس . بكاه من الفرح ودمعه لضحكه اللي طلع من قلبه . حال الرافضي الذي يبكي على مرسي حتى يفرق مع المفرقين وينبسط في الخفاء .
3.
07:57:03 2019.06.21 [مكة]
1 - قال الألباني عن حديثٍ إن الحديث ثابتٌ بهذا اللفظ الحديث الثابت هو عن أنس رضي الله قال : قال النبيُّ صلى الله عليه وسلم ( مَن صلّى لله أربعين يوماً لا تخطئه تكبيرة الإحرامِ كُتِبت له براءةٌ من النار وبراءة من النفاق ) . هذه الصلوات تكون في مسجدٍ بأي قرية ومدينة أو في سجن أو بمسجدِ محطةٍ على الطريق إذا كان يعمل فيها وفي أي مسجد غير مبني على ضريح . شهر وثلث الشهر مشروع طيب إذا حاول المرء وفاتته مرة تكبيرة الإحرام فله أن يجاهد النفس على الانضباط بالحضور في دورة جديدةٍ حتى ينجح فما هو خسران بإذن الله . ______________________ يشبه هذا الحديثَ حديثٌ ضعيف في سنده ، منكر في متنه حيث يٌجهِد بعض زائري المدينة نفسَه ويتكلف أجرة فندقٍ أربعين يوماً على شيءٍ لم يثبت وقد يؤخر مرافقيه في السفر ويعطل مصالحهم . الحديث الضعيف هو القول الآتي المنسوب للرسول وهو لم يقله ( مَن صلى في مسجدي أربعين صلاة كتِبت له براءة من ............ ونجاة من العذاب ) . قول إنه ضعيف ومنكر على نحو ما ذكره بعضُ المشائخ بإحدى الوسائل الإعلامية جزاه الله خيراً . ___________________ 3 - صلاة النافلة في الفندق وفي الشقة المفروشة وفي البيت أفضل من صلاتها في الحرم وفي المسجد لأن مقدار أجر صلاتها بالبيت كبير وعظيم فإذا صلى شخصٌ صلاةَ المغربِ مثلاً فيجوز له أن يصليَ ركعتين بعدها في المسجد لكن الأفضل له أن يصليها في غرفته بالفندق أو في بيته .
4.
18:11:51 2019.06.21 [مكة]
عميل خاين للعرب. تعاون مع إيران المجوسية وتركيا وقطر وإسرائيل. الله كشفه للعالم
5.
00:51:40 2019.06.22 [مكة]
ينبغي على مَن فاتته تكبيرة الإحرام أن يلحق سورة الفاتحة قبل أن يجهر الإمام بآمين ؛ فالتأمين دعاء فاضل ، قال النبي صلى الله عليه وسلم ( إذا أمّن الإمامُ فأمّنوا ، فإنه من وافق تأمينُه تأمينَ الملائكة غفِر له ما تقدّم من ذنبه ) .
6.
09:19:19 2019.06.23 [مكة]
الفرق بين ( التعليم ) والتعلم التعليم من الله تعالى حقيقة أمّا التعلم فهو من فعل العبد . قال الله تعالى { وعلّمناه من لدنّا عِلْماً } . وهذا المعنى ثابت في جميع الأفعال ، فالله سبحانه هو الذي جعل العبد فاعلاً . هذا على معنى ما هو موجود في كتاب . _______ يشكر المؤمنون ربهم ويحمدونه يوم القيامة وهم في النعيم ، يزيد نعيمُهم عندما يتفرجون على أضدادهم من اليهود وغيرهم من المشركين حين يسمعون أصواتهم ويرونهم في العذاب معذبين يوم القيامة . يجب على المسلم الاستقامة والسير على النهج السليم حتى يفوز بخيري الدنيا والآخرة ويتمتع بما في داخل الجنة من نعيم وما أصله من النار منقولاً إليهم نقلاً مباشراً دون أن يمسهم منه إلا الهناء والسعادة .
7.
15:09:53 2019.06.24 [مكة]
الخير2020 انت في وادي وحنا والموضوع في وادي اخر فتح عيونك
8.
20:58:54 2019.06.24 [مكة]
يا بندر مكائد اليهود وحيل يهود الأمة بفارس قديمة وليست المظاهرات العربية إلا إحدى الإستجابات التي أجابهم فيها بعض المغرورين مثلها مثل من يجيبهم في بعض الموضات وفي شهوات مالية وغيرها إلى حد المواجهة والإستحلال في بلدان لا تهتم بالعلوم الشرعية كثبرا .
9.
12:44:18 2019.06.25 [مكة]
يا اخي اترك وسوسة المؤامرات فالغيب لايعلمه الا الله تكلم في الواقع الذي نشهده الان اكتب وجهة نظرك تحليلك السياسي الخطر الذي يحوم حول بلادنا من كل جهة اطرح الحلول توقع - حذر - تفاءل - تمنى . . . الخ .
10.
23:52:35 2019.06.25 [مكة]
اليهود هم مؤسسو العقيدة الرافضية القائمة على مخالفة الدين الحق وهم يشجعون بطريقة أو بأخرى على عبادة الأضرحة بين الصوفية أهل السنة وما يتبعها من إيمان بالحيلة والخدعة أن النجاة من الفقر والضيقة النفسية تكون بالفوضى الأخلاقية والسخرية من القانون وتحويل أمور هامة إلى أنها من العادات والتقاليد . التحذير من اليهود في القرآن أكثر من التحذير من النصارى . اليهودي وغد من أشد الناس عداوة للمؤمنين أما النصراني فأغلبهم بله ضالين مسخرين تسخيرا لمن يدفع أكثر فإذا سخرهم اليهودي ومشرك يهود الأمة مع الفرق الضالة فستنشأ المظاهرات وتحيا فكرة اليهودي عبدالله بن سبأ مقننة كما هي بفارس وصنعاء وقد تحيا بتونس وبغيرها من البلدان . الحل هو الثبات على العقيدة الصحيحة الموجودة بالمنهج الدراسي لبلاد الحرمين ونشر أنباء علمائها وأحاديث دعاة الخير في بعض إعلامها . يجب على كل مسلم أخذ الإسلام منهم وتبني ما عندهم من خير ومعروف للعمل به ونشره . أي حل منهجي دراسي في مدارس أهلية و في غيرها ما هو إلا تشخيص قائم على حيلة وخديعة يهودية أمليت على المثقف وغيره بطريقة يستحي أن يردها إذا مدتها ومدها إليه . في دول مسلمة مساجد لها حوالي خمسين سنة اللي يدخلها يدخلها بأجرة على أنه مسجد أثري ولا يصلي الداخل يمكن يجلس عند قبر ميت يقرأ قارئ عنده آيات ثم يدعو وهذا يؤمن آمين ويخرج تحت إملاء تمدن مسيحي يعمل العمل نفسه مع آثار فيها بعض أعلامهم الكفرة . ينبغي توطين السعوديين قادة للمعروف والسعوديات مديرات لوسائل السكن والأمان في كل بلاد المسلمين تحت قيادة العلماء الربانيين والأمراء من آل سعود .
11.
07:19:06 2019.06.26 [مكة]
يا بندر الحل ما فيه حل إلا الثبات على الخير والشكر مع العمل بتؤدة وهدوء لنشر هذا الخير حتى تتحرر بلدان المسلمين وتجتمع تحت قيادة الأخيار الموحدين . _________________ نحن بخير وبسط ولله الحمد والمنة . والكلام المبالغ فيه يبقى كلام أكثره للسوالف ، لعل منه إشاعاتٍ لنشر القلق حتى لا نهنأ بهذه النعم ، مصدر الإشاعة في الغالب إنسان حسود ينتمي لبلد معروف بأمور لا تخطر في بال أكثرنا ؛ مثل انتشار بارات الخمور وبائعات الهوى في الشوارع والفنادق ووجود الدجالين والمشعوذين عند الأضرحة دون وجود رجال حسبة يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر بلاد هذا الحسود تشبه المكسيك وبلادَ كفار أخرى معروفة بالتخلف المادي والأخلاقي وفي جوانب هآمة للإنسان . المسلم هنا يشتغل بتؤدة وهدوء بما يفيده في أمور دينه ودنياه بعد العمل به وحيازته بقدر ما يستطيع ثم ينشر هذا الخير ولا يلتفت إلى عوائق الأعداء . الحسدة هؤلاء من الكفار اليهود ويهود الأمة ومن بعض المسلمين ينشرون المناهج التي لاتعتني بالعقيدة وبالجهاد الدعوي القائم على الكتاب والسنة وما عليه الدعاة المستقيمون والعلماء الربانيون في بلاد التوحيد . اللهم لك الحمد والشكر شكراً يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك .
12.
08:05:21 2019.06.27 [مكة]
إذا كان ولا بد من العمل بالسياسة والنظر للمستعمر الأوروبي الأبيض كمرجع مقنع لممارسة المظاهرات فيمكن للمسلم الرحيم المقتدي بمن أرسله الله رحمة للعالمين - صلى الله عليه وسلم - أن يعمل على إسلام فئة أوروبية بيضاء مستحقرة أنهكتها الحاجة المادية والنظرة الدونية هذه الفئة هم شعب منتشر بأوروبا شعبُ الغجر . شعبٌ لا يزال يشكو الفقرَ والحرمان وعدم التقدير . الغجر يعيشون بأوروبا في أماكن ترمى في بعضها القمائم - أكرمكم الله – دون أي اعتبار لإنسانيتهم . فوق 94 % من الغجر كفرة لم يشفع لمن شعرُه الأشقر وعينه الزرقاء منهم عند بني جنسه بشيء معقول من المساواة . يعتبر الأوروبي الغجرَ سفلة مجهولة الحكمة من وجودهم بينهم سوى أنهم ضرر إقتصادي ونقمةٌ اجتماعية . ______ لا أحد يدلهم لللقيام بالمظاهرات حتى وإن عاشوا عقوداً عديدة تحت هذا الحال لكن المعروف أن أكثر مَن أسلم مع الرسول صلى الله عليه وسلم في مكةَ أناسٌ كانوا مستحقَرين مضطهدين حتى علو بإسلامهم وارتفعوا على المتكبرين بسبب تمسكهم بالدين الحق . العوامل المؤدية لإسلام كثير من الناس تتكرر في بعض العصور فقد اشتغل الرسول صلى الله عليه وسلم لمساعدة الناس ودعوتهم إلى الجنة وبالإمكان أن يجعل بعض المسلمين عمرَه لدعوة أمثال هؤلاء إلى كلام خالقهم وما فيه من خير في الدنيا والآخرة .