| جميع الحقوق محفوظة © |

وزارة الدفاع السعودية توضح ملابسات رسو سفن حربية إ

كونا) - كشفت وزارة الدفاع السعودية ملابسات ما تناقلته وسائل الاعلام المختلفة مؤخرا بأن سفناً حربية ايرانية رست في ميناء جدة الاسلامي في طريقها إلى ميناء طرطوس السوري.

وأوضح مصدر مسؤول بالوزارة في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية الليلة ان المسؤولين في السفارة الايرانية بالرياض سبق أن تقدموا في ديسمبر الماضي عن طريق القنوات الرسمية بطلب السماح بعبور ورسو سفينتين وطائرة مروحية تابعة للقوات البحرية الايرانية في ميناء جدة الاسلامي خلال الفترة من 1 الى 7 فبراير 2012 ضمن جولة تدريبية لطلاب البحرية الايرانية في اطار الزيارات الودية وتمت الموافقة لهم على ذلك.

وأضاف المصدر "عاد المسؤولون في السفارة نفسها بطلب احلال السفن "بندر عباس ومدمرة الوند ومدمرة البرز" وطائرة عمودية وذلك للرسو في ميناء جدة الإسلامي خلال الفترة ذاتها وستكون بمثابة وحدات بديلة للسفينتين للمهمة نفسها وهي جولة تدريبية لطلاب االبحرية الايرانية وليس كما صرح به قائد القوات البحرية الإيرانية الأدميرال حبيب الله سياري أن الهدف من هذه الزيارة هو التواصل مع دول المنطقة ومواجهة التخويف من ايران وأن ذلك مؤشر على عزة واقتدار بلاده في المياه الحرة والموانئ الأجنبية.

واشار البيان إلى أن هذه الموافقات تأتي ضمن تقاليد عريقة للقوات البحرية في دول العالم بالموافقة على المرور والرسو ضمن الأعراف الدولية.

واضاف ان "موافقة وزارة الدفاع على هذا الاجراء تأتي انطلاقا من حرص المملكة العربية السعودية الشديد على ادامة علاقات الصداقة مع كافة الدول الشقيقة والصديقة وعلى مبدأ حسن النوايا وبمختلف السبل لتنمية تلك العلاقات القائمة على الود والاحترام والثقة المتبادلة".

http://alwatan.kuwait.tt/ArticleDetails.aspx?Id=175481&YearQuarter=20121

الردود (22)
الكل: 22
21 22
21.
عضو قديم رقم 250412
17:39:56 2013.07.09 [مكة]
تآمروا على شعوبهم وعلى شعوب العراق وأفغانستان والشام ومصر !!!
22.
18:24:06 2013.07.31 [مكة]
من الذي يكرر رفع هذا الموضوع وما غرضه من ذلك الرد 21 : الأمل بعد الله في ( القاعدة) فهي التي ستحرر بلاد المسلمين كما فعلت في العراق وافغانستان - وحاولت بالقتل والتفجير في السعودية - وها هي تجتهد في سوريا وننتظر دورها المجيد في مصر لإعادة الحق الى نصابه
أضف رداً
نقاشات مشابهة