| جميع الحقوق محفوظة © |

وزارة الخدمة المدنية: يتمتع المدرسون والمشرفون بكامل العطلية الصيفية

اجازة المعلمين حسب الصورة المرفقة:

وزارة الخدمة المدنية: يتمتع المدرسون والمشرفون بكامل العطلية الصيفية وتعتبر لهم بمثابة الإجازة العادية لأن طبيعة أعمالهم لا تتطلب وجودهم أثناء العطلة.
____________________________________________________

تقليص إجازة المعلمين إلى 53 يوما العام الدراسي المقبل
الجزيرة - ناصر السهلي:

قلصت وزارة التربية والتعليم إجازات شاغلي الوظائف التعليمية نهاية العام الدراسي الحالي لتبدأ إجازتهم بعد 20 يوما من إجازة نهاية العام للطلاب فيما حددت عودتهم للعام الدراسي المقبل 1434- 1435 قبل عودة الطلاب للمدارس ب14 يوما ليصبح مجموع إجازة المعلمين والمعلمات في جميع المراحل هذا العام 53 يوما فقط أي أقل من شهرين.

وفي التفاصيل أن إجازة نهاية العام الحالي للطلاب ستكون في 26/7 ، فيما تبدأ إجازة كافة المعلمين في 17/8 على أن تكون عودتهم في 10/10 وعودة الطلاب في 24/10 دون استثناء لمعلمي الصفوف الأولية في المرحلة الابتدائية والذين كانوا يحصلون على حوافز بدء إجازاتهم مع الطلاب وعودتهم معهم. يأتي ذلك في حين ساوى القرار الأخير بين إجازات مشرفي مكاتب التربية والتعليم والمعلمون باعتبار عملهم مرتبط بالمدارس على أن لا تقل عن (36) يوما.

وكشف تعميم التقويم الدراسي الجديد الذي اعتمده نائب وزير التربية والتعليم د. خالد السبتي للعام الدراسي الحالي 1433/1434 أن مشرفي مكاتب التربية والتعليم سيتمتعون بإجازة منتصف العام الدراسي وإجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني كاملة لارتباط أعمالهم بالمدارس، فيما يتمتع شاغلي الوظائف التعليمية من المشرفين في الإدارات والأقسام التابعة لإدارات التربية والتعليم والمشرفين في جهاز الوزارة بإجازة منتصف العام الدراسي وإجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني بالتناوب بما يحقق وجود (50% ) منهم على رأس العمل في كل إجازة مع عدم منح المناوبين منهم إجازات عادية أو اضطرارية في فترة المناوبة وذلك لضمان استمرارية العمل.

أما إجازة شاغلي الوظائف التعليمية من المشرفين التربويين العاملين في جهاز الوزارة والإدارات والأقسام التابعة لإدارات التربية والتعليم فسيكون مجموعها (36) يوماً في السنة يحق لهم الاحتفاظ بها أو بجزء منها وفق النظام إذا اقتضت مصلحة العمل ذلك وبعد موافقة صاحب الصلاحية.

من جهته أوضح المتحدث الرسمي للتربية محمد الدخيني أن القرار وحد إجازات المعلمين والمعلمات في جميع المراحل الدراسية في التعليم العام، و أسابيع الدراسة والتقويم بحيث بلغ مجموعها في الفصل الدراسي الواحد 18 أسبوعاً بما فيها فترة الاختبارات باستثناء طلاب المرحلة الابتدائية للفصل الدراسي الثاني من العام الحالي (فقط) فتكون أسابيع الدراسة 17 أسبوعاً.

وأبان الدخيني أن الخطط الدراسية في صفوف المرحلة الابتدائية ومعاهد وبرامج التربية الخاصة ورياض الأطفال وتعليم الكبار سيتم إعادة توزيع مفرداتها على أسابيع الدراسة بحسب ما ورد في التعميم المشار إليه اعتباراً من الفصل الثاني من العام الدراسي الجاري.

وحول توجه التربية لاستثمار بقاء المعلمين في المدارس بعد إجازة نهاية العام وقبل بدء العام الدراسي الجديد ما يقارب 34 يوماً، أوضح الدخيني أن هناك توجه لتكثيف برامج التنمية المهنية للمعلمين في الأوقات التي ينتهي فيها دوام الطلاب بعد إتمام عمليات الاختبارات والتقويم.

يشار إلى أن التعميم تضمن بداية إجازة الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة بدءاً من مرحلة رياض الأطفال إلى المرحلة الثانوية، وأشار إلى أن المعلمين في جميع مراحل التعليم العام سيتمتعون بإجازاتهم الصيفية اعتباراً من نهاية دوام يوم الأربعاء 17 /8 /1434ه الموافق 26 /6 /2013 وسيباشرون العمل في العام الدراسي القادم 1434/1435 يوم السبت 10 /10 /1434 الموافق 17 /8 /2013 أما الطلاب فسيستأنفون الدراسة اعتباراً من يوم السبت 24 /10 /1434 الموافق 31 /8/ 2013 وذلك حسب ما نص عليه قرار مجلس الوزراء المنظم للتقويم الدراسي والصادر في تاريخ 13/ 3 / 1428.

المصدر:
http://www.al-jazirah.com/2012/20121228/fe6.htm

((( حسبنا الله ونعم الوكيل على من ظلمنا )))

الردود (2)
الكل: 2
1.
22:47:13 2012.12.28 [مكة]
34 يوم بعد الإختبارات إلى بداية العام الدراسي الجديد أعرف معلماً اجتمع بزملائه قبل اختبارات السنة الماضية مرتين يبين لهم كيفية القيام بجدول المواصفات والمقاييس ، حيث يقدم هذا الجدولُ خطة للأسئلة من حيث نوعها وعددها وهو يقوم بشكلٍ رئيس على توزيع المعلم في دفتر التحضير وعدد الحصص المخصصة لكل موضوع . لم يقدم الجدولَ في تلك المدرسة الثانوية مع أوراق الإختبار إلا معلمٌ واحد . يحصل عند بعض المعلمين ربكة في التوزيع بداية السنة فلو استغل بعض المشرفين الأربع والثلاثين يوماً مع زملائهم المعلمين ينظرون في توازيعهم ويسمعون آراءَهم في أهم المواضيع ثم يقوم المشرف بتدريبهم على استعمال الجدول وحساباته حتى ينظر إلى تطبيقهم العملي أو على حسب ما يراه المتخصصون في هذا الموضوع .
2.
عضو قديم رقم 92248
08:44:35 2012.12.29 [مكة]
كان زمان التعليم الصحيح والمناهج الصحيحه والمعلمين الكفئء مع احترامي للمتخرجين الجدد ومن سبقهم قليل ... اما الان اغسل ايدك ... لا ... وزاره ولا مناهج ولا معلمين ولا طلاب ... اما عن الاجازه طالما ان المعلم يتقاضى راتب طوال فلا يحق له ان يعطى اجازه اكثر من حقه اسوة بموظفين الدوله .. علما بانه يتمتع بمميزات كثيره جدا .... ومنها قصر الدوام ... فلا تتظجر يا معلم احمد ربك .... الان كل شي في صالحك ....
أضف رداً
نقاشات مشابهة