| جميع الحقوق محفوظة © |

هل للكافر والمشرك عقل وهو يصنع و يخترع

العقل على أنواع :-

أ – عقل ذهني كالحساب ، يشترك في هذا النوع من أنواع العقل المسلم والكافر في الصناعات وتدبير الأغراض الدنيوية ولبعض الحيوانات عقولٌ من هذا النوع تدبّر به مسكنها ومعاشها .
بعض الأفلام الطبية – التي رأيتها - تؤكد ضعف المرأة في مقابل شقيقها الرجل حيث بين تصوير معين للمخ - عبر تقنية حديثة – أنّ أكثر خلايا المرأة تعمل بجهد في الوقت الذي يعمل فيه جزء من خلايا الرجل عندما عرضت عليه المسألة نفسها .
فهي ناقصة عقل حقيقة وشهادتها على النصف من شهادة الرجل كما في الشرع الحنيف .

ب – العقل ويقصد به سن التكليف وهو سن البلوغ .

ج – العقل بمعنى حسن التصرف والرشاد وهو ما يتميز به أهل الإسلام وهو المقصود بالآيات ( أفلا يعقلون )
والتي تنادي بإشغال العقل والفكر
فليس من العقل مثلا أن يأخذ رجلٌ أهله للسياحة هذه الأيام ليتجول بدمشق وريفها .
وليس من العقل وحسن التصرف أن يكون العدو على أبواب قرية بأسلحته وأهلها مجتمعون على كرة قدم في إستاذ رياضي .
ويتلو اليومُ اليومَ والليلة الليلة إلى جنة أو نار وحساب ترغيب وتبشير بالجنة ثم يتكبر الإنسان عن الإسلام والإستسلام لله بالطاعة وقد سمع التحذير والترهيب عبر الوسائل إلى أن تنتهي المدة المحددة من عمره بلا طاعة ، ولا عقل له عندما ضيّع أهله ومكانه في الجنة .
___________________________________________________

المرأة ناقصة عقل حقيقة كما سبق وهي ناقصة دين
فكيف يكون نقص الدين !

الدين الإسلامي أنقص عنها شيئا من دينها أيام دورتها فلا تصلي وتصوم وقد لا تجد مشقة في الصوم والصلاة
فلا يكون نقص دينها مِن قبيل الدلع والدلال حتى يطالب الرجلُ بما تميزت به عليه ، يجب على الرجل القيام بأعماله كاملة دون نقص .

اللهم صلّ على نبيّنا محمد وعلى آله وصحبه .

الردود
نقاشات مشابهة
الكل: 9
1.
18:47:51 2013.03.30 [مكة]
الكافر كافر وهذه أمور معروفة أكتبها تذكيرا 1 - مَن قال ( لا إله إلا الله ) من المسلمين دون عمل فليس بمؤمن والذي يفتي بفصلها عن العمل ضآل من المرجئة الضالة ، وتارك الصلاة متعمدا كافر وإن كان تركه لها تكاسلاً . 2 - الحاكم المسلم إن لم يرض بغير حكم الله ولكنه عمل لتغيير جميع الأحكام الإسلامية في بلده فهو كافر أما الحكومة إن كان رئيسها رافضيا كما في العراق وباكستان فهي حكومة كافرة . 3 - من استهزأ بالدين كالحمد عندما قال الله والشيطان وجهان لعملة واحدة فهو كافر ولا يصح التردد . 4 - الروافض في الجزيرة العربية كفار ومن الإثم التردد في تكفيرهم . 5 - الكافر الأصلي كافر لا يعذر بجهله إن لم يقم بأمرين : - أ - البحث عن الحق . ب- قبول الحق . كثير منهم لا يبحث عن الحق أصلاً فهو غير معذور . ومنهم مَن يبحث عن الحق للطعن فيه كبعض الروافض والمستشرقين أما إن بحث عن الحق في بلاد لا يعلو فيها الحق لكي يقبله فلم يجده فهو معذور بجهله .
2.
20:14:11 2013.04.02 [مكة]
لديّ شعورٌ بأن ما سيحصل بعد سنوات من الآن هو إسلام جماعات كبيرة من أهل القارة الأوروبية وقد تدخل دولٌ الدين الإسلامي لأسباب منها : - 1 - أن أكثرهم مٍن أهل القراءة ولو في الطائرة والسيارة مولع بالإطلاع ، سيقوده هذا السبب إلى الإطلاع إلى ما في العالم المفتوح على بعضه دون حواجز وفيه القرآن والسنة وأقدم لغة حية وهي على قوتها وحيويتها . 2 - الإفرنج في الماضي وأحفادهم حاضرا يمجدون القوة والحرب ويستمتع هذا النوع بمحاولة إقادها كما في كوريا ، فأعطى السواد الأعظم في سوريا مع إخوانهم المجاهدين في الأماكن الأخرى إنطباعا محترما في نفوسهم وفرضوا شيئا من التعظيم لمكانة الإسلام . 3 - فيهم ضيقة وكدر يذكرها مبتعثون جيدون في الإرشاد والتوجيه . 4 - أخبر الرسول صلى الله عليه وسلم بأنهم سيفتحون القسطنطينية أو مدن أخرى - لا أتذكر الآن - ويكون فتحهم لها بالتكبير . 5 - عدم خفاء الأشرار من المنتمين للإسلام على كثير منهم فهم يعلمون عداوة الرفض لمكة والمدينة وأن أهل القبور الخرافيين لم يحاربوهم يوما من الأيام لكنهم تسلطوا عبر التأريخ على أهل التوحيد وهم الآن يحاولون إيذءهم دون غيرهم . 6 - أكثرهم ليس بمسيحي ولا غيره وإنما هو جهاز يحركه نظام بلده تحريك الريمونت كونترول للقنوات ، فتكون نظرته نظرة أفقية حيادية غير متأثرة بخرافات صوفية و قاديانية أو بخرافة ناشئة على المخالفة والعداوة للإسلام وأهله . اللهم صلّ على نبيّنا محمد وعلى آله .
3.
21:53:40 2013.04.02 [مكة]
لديّ شعورٌ بأن ما سيحصل بعد سنوات من الآن هو إسلام جماعات كبيرة من أهل القارة الأوروبية وقد تدخل دولٌ الدين الإسلامي لأسباب منها : - 1 - أن أكثرهم مٍن أهل القراءة ولو في الطائرة والسيارة مولع بالإطلاع ، سيقوده هذا السبب إلى الإطلاع إلى ما في العالم المفتوح على بعضه دون حواجز وفيه القرآن والسنة وأقدم لغة حية وهي على قوتها وحيويتها . 2 - الإفرنج في الماضي وأحفادهم حاضرا يمجدون القوة والحرب ويستمتع هذا النوع بمحاولة إقادها كما في كوريا ، فأعطى السواد الأعظم في سوريا مع إخوانهم المجاهدين في الأماكن الأخرى إنطباعا محترما في نفوسهم وفرضوا شيئا من التعظيم لمكانة الإسلام . 3 - فيهم ضيقة وكدر يذكرها مبتعثون جيدون في الإرشاد والتوجيه . 4 - أخبر الرسول صلى الله عليه وسلم بأنهم سيفتحون القسطنطينية أو مدن أخرى - لا أتذكر الآن - ويكون فتحهم لها بالتكبير . 5 - عدم خفاء الأشرار من المنتمين للإسلام على كثير منهم فهم يعلمون عداوة الرفض لمكة والمدينة وأن أهل القبور الخرافيين لم يحاربوهم يوما من الأيام لكنهم تسلطوا عبر التأريخ على أهل التوحيد وهم الآن يحاولون إيذاءَهم دون غيرهم . 6 - أكثرهم ليس بمسيحي ولا غيره وإنما هو جهاز يحركه نظام بلده تحريك الريمونت كونترول للقنوات ، فتكون نظرته نظرة أفقية حيادية غير متأثرة بخرافات صوفية و قاديانية أو بخرافة ناشئة على المخالفة والعداوة للإسلام وأهله . اللهم صلّ على نبيّنا محمد وعلى آله .
4.
عضو قديم رقم 173554
09:23:02 2013.04.03 [مكة]
نرى تفوق الغرب و الاوروبيين هذا يدل على انهم بعقول سليمه ولاكن افكارهم نظيفه و سخروا عقولهم في العمل و تطوير انفسهم وخدمة مجتمعاتهم ---------------------------------------------------------------------------------------------------------- اما بخصوص اسلام الاوربيين ايش عندنا من مميزات حتى يعجبوا فيها حتى الاسلام اللي قاعدين نتكلم عنه لا يوجد دوله عربية تطبقه بحذافيره كلام فقط ------------------------------------------------------------------ أليس الاسلام يدعوا للتآخي - للتعايش - للأيثار - للمحبه - للسلام وما نراه في مجتمعنا العربي التفرق - العنصريه - الأنانيه - الكره للآخر - حروب ودمار وين الشئ الايجابي في دول العالم الاسلامي حتى تكون قدوه او سبب لدخول الغرب والاوروبيين في الاسلام
5.
18:40:07 2013.04.06 [مكة]
عسل 2 كلامك جميل لكنني ذكرت أن من بين المعطيات التي تدفع بعضهم للإسلام هي القراءة عن الإسلام ذاته لا قراءة أحوال المخالفين له ، فهم في بلدانهم يقرؤون أنظمة الرخصة ولا يحجبهم عن هذا السائق المتهور والمخمور . قد لا يصير شعوري المذكور في مشاركة سابقة ولا يكون ،في كل الأحوال يبقى المسلم - في آسيا وإفريقيا أو في أي مكان آخر - خيراً من غيره نحبه وننصره ونشعر أنه يُخفي من الأعمال الصالحة أعمالا كثيرة لا ندري عنها وأنه أقرب بها مِنّا إلى الله . كما يبقى الكافر بنجاسته المعنوية لكن نبر إليه ونتمنى له أعظم أنواع الخير وهو الإسلام سواء كانوا وثنيين أو ملحدين في الأدغال أم في المصانع . ومن أجمل الأمور أن يحافظ المسلم على صلاته في المسجد وقلبه خال من تعظيم المخلوقات والمخلوقين فالدنيا الزائلة لا تسوى عند الله جناح بعوضة . الملك المالك هو الله وسوف يجمع البشر في حدث كبير ويوم عظيم فاليستعد البشر لهذا اللقاء .
6.
عضو قديم رقم 141998
19:28:41 2013.04.06 [مكة]
اللي قاهرني ان الكفار يجون عندنا ويعيشون سنوات ولا يسلمون وبعض اللي اسلموا ارتدوا يوم شافوا التناقضات
7.
عضو قديم رقم 296842
08:56:39 2013.04.07 [مكة]
6-- طبيعي يرتدو حنا مسلمين وكفرونا
8.
10:40:33 2013.04.07 [مكة]
يا رجال عطني عقل مثل عقلهم ,,, وازهل كلش
9.
16:16:55 2013.04.11 [مكة]
الإخت عزة صحيح اللي تقولين ( يجون عندنا ويعيشون سنوات ولا يسلمون ) لأن كفيلهم ما دلهم على مكتب جاليات ولم يعطهم كتيبا ولا مطويات عن الدين الإسلامي الصحيح ولأن الله يهدي من يشاء ويضل مَن يشاء . يا أخ mitas تقول ( طبيعي يرتدوا حنا مسلمين كفرونا ) نعم بعض المسلمين كافر لأنه لا يصلي بدون عذر فليس هناك شيء من الإسلام تركه كفر إلا الصلاة . يا أخ الفارس تقول (يا رجال عطني عقل مثل عقلهم ,,, وازهل كلش ) قد تكون مثل أكثر المسلمين الذين لا يدركون ما في بواطن وعقول هؤلاء الكفرة من حب صادق في إدخال المشقة والتعب والنصب على المسلم وعلى الرغم من ذلك أمرنا الإسلام بالبر والعدل مع كل كافر لا يقاتلنا . الغريب أن الإختراع في دولة مثل اليابان يخترعه شخص واحد ثم يُنسب للجماعة والكل هناك وهي تربية تربوها في المدارس حتى يستمتع المتخلفون عقليا والعاجزون منهم بمدح وثناء المسلم مع آخرين في العالم ، والحال ذاته يُصدّر نحو دول صناعية أخرى . بداية نربي أولادنا على ترك تشجيع ونصرة الفريق الكافر ولو كان فريقا كرويا من أسبانيا أو فرنسا ولنربي أولادنا على أن محبة النصر هي لأهل القلوب السليمة من الكفر والإنحراف في أي مجال كان . وأعظم الأخلاق هي الأخلاق التي يتعامل بها الإنسان مع ربه الخالق لمخه وعقله وللمعادن المستخرجة من الأرض وما وفق إليه عقله من إختراع ، فكيف يترك عبادته وتقديره حق قدره الذي يستحقه قال الله تعالى { وما قََدَرُوا الله حقَّ قدره والأرضُ جميعا قبضته يوم القيامة }. وفي سورة أخرى { وما قدروا الله حق قدره إنّ الله لقويٌ عزيز } . لا بد من التوقير ، صنعَ نوح سفينة عظيمة ثم قال لقومه ما ذكر الله عنه { ما لكم لا ترجون وقارا وقد خلقكم أطوارا } . أطوارا هي مراحل نمو الجنين وهي أول الإنسان بعد ذلك الإنسان لا يوقر الله ولا يقدره لا يقدّرُ اللهَ ويعظمُه إلا المسلمُ المستقيم والمسلمة المستقيمة .