هل ستكون التراويح في الحرمين وفي مساجد الوزارة هذه السنة 11 ركعة .

قبل 3 سنوات

إحدى عشرة ركعة .
يذكر بعضُ الناس إمكانية حصول هذا التحول
فهذا العدد لركعات التراويح جاء في السنة النبوية .
حصل تغيّر في رمضان السنة الماضية عندما صلى الناس في بيوتهم لسبب صحي فاحتمال التغيّر لأمر أخف عن السابق وأخف على المصلين أمر وارد .
مسجد قباء تابع لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ولا هو تابع للرئاسة العامة
لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي .

هل ستكون التراويح في الحرمين وفي مساجد الوزارة هذه السنة  11 ركعة .
عندك أي منتج؟
الكل: 2

في حال تم التحوّل فإن هذا التغيّر إلى غير ما اعتدناه سيكون بقرار من ولاة الأمر وهو إلى عمل يثاب على فعله الإنسان ولا يُعاقب إذا تركه .
لو تصور شخص قيامَ مجموعة من الشباب بمظاهرة يهتفون فيها بأن الشعبَ يريد العودة للعشرين فعملهم هذا يعرضهم لعقوبة وإثمٍ ؛ فهو مخالفة نظامية وتشبه بالكفار فإذا تحولوا إلى استحداث رقم لتقييم هذا العمل وأن الرقم 1 يعني رضاكم عن العدد الجديد للتراويح
والرقم 2 يعني طلب العودة لِسّنة الراشدية .

يقال لهم هذه التقييمات للمشاركة في تحسين الخدمات وليست في مثل أصول العبادات .
خدمة تستعملها شركات وإدارات لتكون خدماتهم ذات جودة عند حلول وقت الرؤية أما العبادات فهي توقيفية ترجع للولاة من العلماء ولقادة بلاد الحرمين الذين يحكمون بالشرع المطهر .
__
ذكر بعضُ الدعاة ما معناه تنبغي المشاركة في تقييم أي خدمة وجِد فيها تقييمٌ عن الخدمة أو عن الموظف فهذا التقييم من النصيحة المؤثرة في جودة الحياة بالمجتمع المسلم مستقبلاً بإذن الله .
---
يمكن يقال / في هذا التقييم إشباع لرغبة المولع بالمشاركة في اتخاذ القرارات وإنقاذ له من مرض نفسي لحرمانه من مظاهرة وما يسمعه فيها من نقد وتهييج على رؤوس البشر ثم يسلم بدنه وعرضه من عاقبة أي خروج قولي و فعلي على النظام بإذن الله تعالى .

لسنةٍ راشدية أقصد بالسّنة الراشدية - في المشاركة السابقة - العشرين ركعة

أضف رداً جديداً..